وجهات سياحية لا تتطلب الحجر الصحي عند الوصول

سفاري نت – متابعات

في ظل استمرار انتشار وباء كورونا حول العالم، بات البحث عن البلدان التي لا تحتاج إلى الحجر الصحي عند الوصول والبلدان التي يمكن السفر إليها بأمان، من أهم الأمور التي تشغل بال محبي السفر والترحال، خاصة مع قدوم العطلة الصيفية، فإن كنت تنوي القيام برحلة سياحية قريبة، هناك عدد من البلدان حول العالم قد فتحت أبوابها دون الحجر الصحي الإلزامي عند الدخول، واعتمادًا على المنطقة التي ترغب في زيارتها، تحقق من وجهات سياحية لا تتطلب الحجر الصحي عند الوصول نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

وجهات سياحية لا تتطلب الحجر الصحي عند الوصول

كمبوديا

كمبوديا مفتوحة للسياح الدوليين بدون حجر صحي، بشرط أن تصدر نتائج اختبار بي سي أر سلبية في غضون 72 ساعة قبل الوصول، إلا أنه سيتم أيضًا إعادة اختبار المسافرين عند الوصول وإن كانت النتائج سلبية، فلن يكون من الضروري إجراء الحجر الذاتي.

سيُطلب من جميع المسافرين الأجانب أيضًا إيداع مبلغ 3000 دولار عند دخول البلاد، والذي سيتم استخدامه لتغطية اختبار فيروس كورونا الإلزامي في منشأة حكومية، والعلاج المحتمل وإقامة الحجر الصحي .

جزر المالديف

ستمنح جزر المالديف تأشيرة سياحية لمدة 30 يومًا فقط وسيتم إعفاء المسافرين من الاضطرار إلى الحجر الصحي عند الوصول.

سيُطلب من الزائر ملء بطاقة تصريح صحي ونتيجة الاختبار السلبية التي ظهرت قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من وقت المغادرة من وجهة المغادرة الأساسية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة في جميع النقاط أثناء إقامتهم في الجزر.

سيتم اختبار المسافرين الذين تظهر عليهم أعراض العدوى على نفقتهم الخاصة، وإذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية، فسيُطلب منهم الحجر الالزامي في منتجعهم أو منشأة معتمدة من الحكومة لمدة 14 يومًا.

سيريلانكا

سيتعين على المسافرين الذين يصلون إلى سريلانكا اتباع تدابير صارمة مثل تسليم نتيجة اختبار سلبي تم إجراؤه في غضون 96 ساعة قبل المغادرة، مع إجراء اختبار بي سي أر عند الوصول، وتطبيق بروتوكولات التباعد الاجتماعي طوال فترة إقامتهم في البلاد.

لضمان ذلك، سيتم تكليف جميع المسافرين بالبقاء في أماكن إقامة معتمدة من الحكومة وسيتم منعهم من استخدام وسائل النقل العام.

مصر

سيُطلب من المسافرين الذين يدخلون مصر ملء بطاقة صحية، والحصول على تأمين صحي ساري المفعول والموافقة على قياس درجة حرارتهم عند الوصول.

علاوة على ذلك، لا يُسمح للمسافرين بالسفر بشكل مستقل حول الأجزاء النائية من البلاد وسيُطلب منهم الالتزام بمناطق الجذب السياحي.

أثيوبيا

سيحتاج الركاب الذين يصلون إلى إثيوبيا إلى إجراء اختبار بي سي أر سلبي يتم إجراؤه في غضون 3 أيام من الوصول، وأولئك الذين لا يجلبون اختبار سلبيًا سيخضعون لحجر صحي إلزامي في الفنادق المعينة من قبل الحكومة لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة.

رواندا

سيُطلب من أولئك الذين يصلون إلى رواندا إجراء اختبار بي سي أر في بلدهم في غضون 72 ساعة من المغادرة والحصول على النتائج السلبية كدليل.

 يجب إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected] قبل المغادرة، ويجب إحضار نسخة عند الدخول إلى رواندا. وعند الوصول، سيتم اختبار المسافرين مرة أخرى وستكون النتائج متاحة في غضون 8 ساعات تقريبًا.

سيشيل

يتعين على جميع الزائرين إحضار اختبار بي سي أر سلبي لمدة لا تزيد عن 72 ساعة من تاريخ السفر، وسيخضع جميع الركاب أيضًا لفحوصات درجة الحرارة وفحوصات الأعراض والمسح العشوائي المحتمل.

يُطلب من الزائرين أيضًا التأكد من أن حجوزات الإقامة تتم فقط في مؤسسات الإقامة المرخصة التي تم اعتمادها من قبل هيئة الصحة العامة، أضف إلى ذلك أن تأمين السفر مع التغطية الطبية الكاملة أمر لا بد منه أيضًا.

تنزانيا

على الرغم من عدم الحاجة إلى فترة الحجر الإلزامية، إلا أن فحوصات درجة الحرارة وارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي لها قواعد صارمة في جميع أنحاء البلاد.

اعتبارًا من الأول من أغسطس 2020، أصدرت وزارة الصحة التنزانية توجيهًا ينص على أن جميع المسافرين الذين يدخلون تنزانيا مطالبون الآن بتقديم اختبار بي سي أر سلبي صالح في غضون 72 ساعة قبل السفر.

أيسلندا

يمكن لأي شخص يدخل أيسلندا الاختيار بين الحجر الصحي لمدة 14 يومًا أو اختبار فيروس كورونا، وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فسيكون تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وفي حال كان المسافر من مناطق مرتفعة الخطورة، فعليه الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، أو إجراء اختبارين لفحص فيروس كورونا يفصل بينهما الحجر الصحي لمدة 5 أيام حتى تظهر نتائج الاختبار الثاني.

البرتغال

الحجر الصحي الجزئي ساري المفعول فقط في جزر الأزور وماديرا، ومع ذلك، إذا كانت لديك نتيجة اختبار سلبية أو كنت على استعداد للاختبار في الموقع، فإن الحجر الصحي غير ملزم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …