6 وجهات يمكن زيارتها خلال عيد الفطر.. لعشاق السياحة الأوروبية

سفاري نت – متابعات

ساهمت لقاحات كورونا في فتح الأبواب أمام زيارة العديد من الوجهات السياحية الأوروبية المميزة، وخلال عطلة عيد الفطر يمكنك التمتع بزيارتها نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وبينما يناقش الاتحاد الأوروبي منح رخصة رقمية خضراء للذين حصلوا على لقاح كورونا للسفر بحرية بين دول الاتحاد، تسمح بعض الدول الأوروبية باستقبال ممن تم تلقيحهم بدول العالم.

واقترحت المفوضية الأوروبية قبل أسابيع  السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي أقرّها الاتحاد الأوروبي إلى دول التكتل.

وأفادت المفوضية أنها “تقترح السماح بدخول إلى الاتحاد الأوروبي ليس فقط الأشخاص القادمين من دول يُعد الوضع الوبائي فيها جيّدا، بل أيضا أولئك الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي”.

ووفق بيانات عالمية، تتاح 6 وجهات سياحية أوروبية  لقضاء عطلة سياحية خلال عيد الفطر: 

السويد

من أوائل الدول التي استعدت لفكرة التعامل مع جوازات السفر للمسافرين الذين تلقوا اللقاح.

وتتميز السياحة في السويد بخيارات متنوعة، حيث يقع مركز الثقافة بالعاصمة ستوكهولم التي تضم العديد من القصور القديمة والكاتدرائيات، بالإضافة إلى الغابة القديمة والحدائق والبحيرات التي تقع على مقربة من ستوكهولم.

اليونان

ألغت اليونان متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الذين تلقوا لقاحاً ضد فيروس كورونا، وأولئك الذين حصلوا على نتيجة اختبار سلبية من أسواق السياحة الرئيسية.

الزوار سيكون لديهم القدرة على دخول الفنادق للاستمتاع بأشعة الشمس في الشواطئ اليونانية، إلا أنهم سيخضعون لنفس القيود التي يخضع لها السكان ما يعني أن المطاعم والنوادي الليلية ستظل محظورة، باستثناء الوجبات السريعة.

وهناك العديد من الجزر الخلابة في اليونان، مثل جزيرة كوس، وجزيرة رودس الشهيرة بشواطئها الخلابة.

إسبانيا

لا تفرض حاليا الحجر الصحي على المسافرين، لكن تشترط الحصول على اللقاح أو إجراء اختبار فيروس كورونا قبل أقل من 72 ساعة من موعد الصعود إلى الطائرة، وذلك في محاولة لإنعاش السياحة في الصيف.

وتتمتع إسبانيا بمقومات تاريخية ثقافية وطبيعة مناخية وجغرافية خاصة جعلتها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، لاسيما في مدينة برشلونة والعاصمة مدريد ومنتجعات ماربيلا، وإشبيلية.

الدنمارك

أصدرت جوازات سفر لقاح لمواطنيها في فبراير/ شباط 2021، وتستقبل الجوازات المماثلة من دول أخرى ، بالإضافة إلى الاختبارات ذات النتائج السلبية.

تعد كوبنهاجن الوجهة المثالية لعطلة في مدينة، كما تتمتع بموقع مثالي إذا كنت ترغب في رؤية المناطق الريفية المحيطة بها.

أيسلندا

تعتبر الدولة الأولى في القائمة التي تطبق جوازات سفر اللقاح لمواطنيها، وتشترط أن يحصل القادمين إليها على اللقاح وأن يكون لديهم شهادة صادرة عن دول الاتحاد الأوروبي أو منظمة الصحة العالمية.

أيسلندا هي المكان المثالي لقضاء عطلة ممتعة، وخوض رحلة إلى شمال المحيط الأطلسي والاستمتاع بالمناظر الخلابة والينابيع الساخنة المريحة.

البرتغال

وتقبل البرتغال جوازات سفر اللقاحات من البلدان الأخرى.

وتعد  جزر الأزور البرتغالية هي أول أرخبيل في العالم يتم تطعيمه بالكامل، ما يعني أنه سيكون هناك الكثير من الأنشطة المفتوحة، ويكفي الحصول على سلبية اختبار كورونا من أجل التوجه إلى هذه الأرخبيل الساحر. الناس والنشاطات.

كما هناك مدينة ماديرا التي تعد وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الأنشطة الخارجية، والسياحة الصحية والاسترخاء، فضلاً عن أنها ظلت خالية نسبيا من كوفيد19 طوال الوباء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …