أبرز نصائح السفر خلال جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات

مع حلول الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يسعى الكثير من الأشخاص إلى الهرب من الحرّ، ومكافئة نفسه بعد عام من العمل الشاق برحلة سياحية، ولكن في ظل جائحة “كورونا”  يترتب على الشخص مراعاة بعض العوامل قبل التفكير في السفر. وفي هذا الإطار،ونقدم أهم نصائح السفر خلال جائحة “كورونا” نقلا عن موقع سيدتي نت.


تجنب ركوب وسائل نقل متعددة


يترتّب عليك القيام برحلة مباشرة، وتجنّب ركوب وسائل النقل المختلفة، لتجنّب الاختلاط، لذلك ينصح الخبراء بالسفر بالسيارة أثناء “كوفيد 19” لأنه الأكثر أمانًا.
إلى ذلك، يجب البحث عن الوجهات التي تقع على مسافة قصيرة من عنوانك للسفر إليها بالسيارة، أما إذا كانت الوجهة تتطلب القيام برحلة جوية، فضع في اعتبارك أن رحلة طيران بدون توقف تبدو أكثر أمانًا من الرحلات التي يكون فيها محطات توقف.


نصائح الرحلة على الطريق

اختر وقت السفر خارج الذروة، فلا تغادر يوم الجمعة، عندما تكون محطّات الاستراحة العامّة مزدحمة، أو في أول أيام الأعياد والإجازات الرسميّة.
أحضر مشروباتك والوجبات الخفيفة الخاصة بك لتجنب الوقوف في الطوابير، وتلافي تناول الأطعمة في أماكن قد تكون غير معقّمة بشكل جيّد.
ومن ناحيةٍ أخرى، يجب عليك ارتداء قناع الوجه الخاص بك، عندما تكون قريبًا من الآخرين، والاحتفاظ بالمناديل ومعقمات اليدين معك في جميع الأوقات.

الطيران الجوي

تذكر أن الهواء على متن الطائرة نظيف تمامًا نظرًا لمعايير ولوائح الصناعة التي تتطلّب دوران الهواء ووجود فلاتر خاصّة بتعقيم الهواء، لذلك فإن انتقال الفيروسات والجراثيم الأخرى عبر الهواء أمر نادر الحدوث، على غرار ما يحدث في الهواء الطلق.
ومع ذلك، فإن اقتراب المقاعد من بعضها على متن الطائرة يزيد من فرصة انتقال “الفيروس التاجي” من خلال قطرات الجهاز التنفسي للشخص المصاب، كما من لمس الأسطح الملوثة. لذا، من المهمّ ارتداء قناع وجه مناسب، والحد من لمس الأشياء، وتنظيف يديك بشكل متكرر، والتأكد من أن شركة الطيران تراعي إجراءات التباعد الاجتماعي على متن الطائرة.


يجب تجنب بعض الأنشطة مثل تناول الطعام داخل المطعم، بخاصّة إذا كان مزدحماً، أو اختيار طاولة في الهواء الطلق لهذا الغرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …