الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها نحو 43 وجهة

سفاري نت – متابعات

استأنفت الخطوط الجوية السعودية أمس الأول، تشغيل رحلاتها الدولية بعد بدء سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين.

وأكدت السعودية أنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، كما سيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة من الرياض إلى حيدر آباد.

أما أولى رحلاتها الدولية القادمة فستكون من القاهرة إلى الرياض ومن جاكرتا إلى جدة. وأكدت الخطوط استعدادها لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية، و43 وجهة دولية.

وفي غضون ذلك، سجل مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم عبدالرحمن العُمر جولة ميدانية على مطار الملك عبدالعزيز تفقد خلالها سير العمليات التشغيلية، كما ودع الضيوف المسافرين من المواطنين على متن أولى الرحلات المغادرة إلى الخارج.

وأوضح أن السعودية سيرت خلال الفترة الماضية منذ بداية الجائحة أكثر من 100 ألف رحلة نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف، ما يدل على جاهزيتها وعدم توقف رحلاتها وتشغيل طائراتها.

ومن جانب آخر، كشف مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد عصام فؤاد نور، أن أعداد الرحلات الدولية المغادرة والقادمة منذ الأثنين، بلغت 340، رحلة على متنها 58706 مسافرين.

كما بلغت الرحلات الدولية المغادرة لكافة المحطات المسموح السفر إليها 91 رحلة على متنها 8769 مسافراً، تمّ اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة عليها كتطبيق “توكلنا”، وصحة المستندات الخاصة بالمسافرين.

وأشار إلى أنه وفقاً لتوجيه الهيئة العامة للطيران المدني، سيتم قريباً العمل على نقل عدد إضافي من شركات الطيران العاملة في المملكة من الصالة الشمالية لصالة رقم 1.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …