كيف تحصل على سفر آمن في ظل أزمة كورونا؟

سفاري نت – متابعات

رغم الوباء، فالكثير من المسافرين يتطلعون إلى الخروج من منازلهم، والانطلاق لقضاء العطلات، مع الحفاظ على مبدأ الأمان والسلامة، في ظل أزمة كورونا، والبعد عن الاختلاط قدر الإمكان، والذهاب إلى الأماكن التي تتبع جيداً الاحترازات الأمنية نقلا عن موقع الرؤية.

وبحسب بيزنس انسايدر، يقدم العديد من خبراء السفر بعض النصائح لكي تحصل على إجازة سفر آمنة، في ظل أزمة الوباء، والاستمتاع بعطلتك قدر المستطاع.

في ما يلي 4 طرق لأخذ إجازة آمنة أثناء الإصابة بفيروس كورونا:

حجز إقامة فندق بعيد اجتماعياً

نحن نعلم أن غالبية الفنادق الآن تتبع سياسة الأمان والسلامة، مع الأخذ بالتدابير الاحتياطية من تطهير وتعقيم المكان، ولكن رغم ذلك فعندما تخطط للذهاب إلى عطلة ما، فأفضل حل بالنسبة لك هو اختيار الفنادق والمنتجعات التي تكون بعيدة عن المدن والزحام، كالفنادق التي توجد على الجزر وعلى البحر، أو تلك التي تقع بقلب الصحاري، فهي الأكثر أماناً الآن، وعادة ما تكون غير مزدحمة بالنزلاء.

اختيار الإقامة بالشقق والفيلات المنفصلة

يحرص الكثير من الفنادق، على تقديم فكرة الخصوصية للضيوف، وقد تضاعف هذا المطلب كثيراً بعد تفشي وباء كورونا، فكل ما يبحث عنه النزلاء الآن، هو أن تحتوي غرفهم على كل ما يحتاجون، حتى لا يضطرون إلى التعامل مع الغير، ولهذا جاءت فكرة الإقامة بالشقق والفيلات المنفصلة، أو الأجنحة الفخمة.

ولهذا ينصح الخبراء باختيار الإقامة في الفيلات والشقق المنفصلة، والتي عادة ما تكون بعيدة قليلاً عن الفندق، كما يتوفر بها العديد من المميزات، كوجود حديقة أو مسبح خاص، فذلك سوف يجنبك الاختلاط بالآخرين بشكل كبير، كما تعد فكرة جيدة، إن كنت تسافر أنت وعائلتك، وترغب في الحصول على مزيد من الخصوصية.


الرحلات البرية هي الأكثر أماناً

في هذه الأيام، تعد الرحلات البرية واحدة من أكثر الطرق أماناً للسفر، خاصة أنها تقلل نسب احتمال التعرض للإصابة بكوفيد 19، لا سيما بالمقارنة مع الطائرات والقطارات ووسائل النقل الجماعي الأخرى، لهذا ينصح الخبراء بالعودة إلى العادات القديمة التي كان يتبعها أجدادنا وآباؤنا، بالسفر بالسيارة، مع الاستمتاع بالهواء الطلق، وتناول الوجبات الخفيفة.

مخيم في مكان بعيد

إذا كنت ترغب في الابتعاد واحتضان الطبيعة، ولكنك تشعر بعدم الارتياح عند تسجيل الدخول إلى فندق أو مكان إقامة خاص، فهناك الكثير من الخيارات الخارجية الأخرى، كالتخييم وسط الطبيعية التي تجعل من السهل تجنب الازدحام، وتعتبر فكرة رائعة للاستمتاع بشكل مثالي مع عائلتك أيضاً، وممارسة الكثير من الأنشطة حسب طبيعة المكان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط للسفر مع الأصدقاء

سفاري نت – متابعات يحلو السفر برفقة الأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة لا تنسى في الوجهة المقصودة. وفي …