مشروع نيوم يفتتح أول فندق العام المقبل

سفاري نت – متابعات

يستعد مشروع “نيوم” بالمملكة العربية السعودية والمصنف “الأنقى على مستوى العالم”، لافتتاح أول فندق يتم تدشينه في المشروع العملاق، وذلك بدءاً من العام المقبل سيكون.

وتحدث آندرو ماكيفوي، رئيس قطاع السياحة في “نيوم” في تصريحات إعلامية على هامش معرض سوق السفر العربي الذي أقيم في دبي: “إن هناك مخططا لافتتاح أول الفنادق العام المقبل، يليه تدشين ما يصل إلى 15 فندقا سنويا في الفترة ما بين 2023 و2025 ليتوالى عقبها تدشين المنشآت الفندقية بوتيرة أعلى تبلغ 30 فندقا في العامؤ.

وقال ماكيفوي: “أُجريت محادثات مع أكبر 5 علامات تجارية للفنادق الكبرى، مثل ‘آي إتش جي’ و’هيلتون’ و’أكور’ وغيرها”، مبيّناً أن المحادثات توشك على الانتهاء.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـ”شركة نيوم”، عن وجود من 5 إلى 6 مشاريع لتطوير منتجعات في “نيوم”، بالتوازي مع مشروع ؤذا لاين”، موضحاً أنه جرى البدء في التخطيط والتطوير الحضري لكل هذه المشاريع، وأنه سيجري الإعلان عنها عند الانتهاء من الخطط الحضرية لكل موقع، مشيراً إلى أن بعض هذه المنتجعات ستفتتح بعد 3 سنوات.

وأَضاف ماكيفوي أن العدد الأولي المتوقع للزائرين العام المقبل يتراوح بين 20 ألفاً و50 ألف زائر، موضحاً أن “نيوم” تستهدف نحو مليون زائر بحلول عام 2025، و5 ملايين بحلول عام 2030، وهو ما يتطلب كثيراً من الغرف الفندقية، مشيراً إلى أنه سيجري تطوير 10 جزر في “نيوم” بمرور الوقت، من أصل 39 جزيرة، حيث سيتم تسليمها بالوقت المحدد.

وقد اختتمت “الهيئة العامة للطيران المدنيؤ مشاركتها في ؤمعرض سوق السفر العربي 2021” في نسخته الثامنة والعشرين ضمن جناح المملكة الذي أقامته “الهيئة السعودية للسياحة” باستضافة مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 16 إلى 19 مايو الحالي تحت شعار ؤبزوغ فجر جديد للسفر والسياحة”.

وشاركت “الهيئة” في هذا التجمع لإبراز الإنجازات المحققة على مستوى الطيران المدني، والمشاريع العملاقة التي أنجزتها والتي تقوم بها حالياً، والمشاريع المستقبلية لتطوير المطارات، وتأكيد تميز الطيران المدني بالمملكة في ظل التوسع الذي تشهده المنطقة من إنشاء المطارات وتطويرها للاستحواذ على حصتها من سوق الطيران.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أكور الفرنسية تضم إلى محفظتها الفندقية في المغرب فندق جديد

سفاري نت – متابعات تستعد مجموعة فنادق “أكور” الفرنسية الرائدة عالميا لبناء فنادق جديدة في …