القاهرة تتصدر الوجهات المفضلة للسعوديين بـ 19 رحلة يومية

سفاري نت – متابعات

تصدرت العاصمة المصرية القاهرة تليها دبي الوجهات المفضلة للمواطنين السعوديين بعد تعليق للسفر دام أكثر من عام وأربعة أشهر.

وقد شهد اليوم الأول لرفع القيود انطلاق 385 رحلة من 9 مطارات دولية في المملكة العربية السعودية، وفق ضوابط واشتراطات الصحة والهيئة العامة للطيران المدني.

وتم خلال الثلاثة أيام الأولى من رفع القيود تسجيل 28 رحلة جوية توجهت إلى مدينتين عربيتين هما القاهرة ودبي، حيث استقبلت القاهرة في اليوم الثالث لرفع القيود 19 رحلة جوية مباشرة بواقع 7 رحلات من الرياض، و10 رحلات من جدة للقاهرة، ورحلتين من المدينة المنورة.

وذلك عبر الخطوط السعودية ومصر للطيران وطيران ناس وطيران النيل، ثم جاءت دبي في المرتبة الثانية بإجمالي 9 رحلات يومية مباشرة من الرياض 6 رحلات، ومن جدة رحلتان، ومن الدمام رحلة واحدة، وعبر طيران الإمارات والخطوط السعودية وفلاي دبي والعربية للطيران.

وحددت وزارة الداخلية الفئات المسموح لها بالسفر، وهم المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا) إضافة إلى المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

والمواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات، كما ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وفى سياق متصل أعلنت شركة مصر للطيران عن الاشتراطات والإجراءات اللازمة لدخول المملكة بناء على التعليمات الصادرة من المملكة، وتضمن ذلك إجراء 3 فحوصات لكورونا والخضوع لحجر مؤسسي لمدة 7 أيام، يتم دفع قيمته قبل إنهاء إجراءات السفر، ويستثنى من تلك التعليمات بعض الفئات من بينها المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن وزوج المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة، والممارس الصحى والدبلوماسيين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تبني مشتل أولي للشعاب المرجانية في نيوم

سفاري نت – متابعات من المقرر أن تقوم شركة حسن علام للإنشاءات السعودية ببناء مشتل مرجاني أولي …