بالصور .. استمتع بتجربة قيادة غنية بالتقنيات المتطوّرة مع كاديلاك XT4 لعام 2021

سفاري نت – متابعات

تتميّز XT4 الفاخرة بكونها تعبّر دون أي مجهود عن روح ’كاديلاك‘ الحقيقية، وذلك ضمن مركبة صغيرة فعلياً ومفعَمة بالمزايا الرياضية. وتناغم هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة ما بين التصميم الرياضي وأحدث التقنيات، إضافة للرشاقة العالية التي تتيح القيادة الممتعة والمدعومة بالأداء المتوفر عبر الطاقة المعزَّزة بالشاحن التوربيني. لكن للعام 2021، تدفع ’كاديلاك‘ الحدود أبعد مما هي عليه أساساً، حيث تم الارتقاء بالتقنيات الرائدة وسبل الاتصالات الذكية في XT4 إلى مستويات أعلى بهدف تلبية احتياجات العملاء في الشرق الأوسط، مما يجعل هذه الـمركبة المدمَجة الشهيرة أكثر جذباً للعملاء الشباب المهتمّين بالتقنيات الحديثة والراغبين بالحصول على مركبة عالية القيمة وغنية بالتقنيات المتطوّرة.

تتوفر XT4 بثلاث فئات مختلفة من التجهيزات هي: الفخامة، الفخامة المميزة و الرياضية. بالتالي لا يحصل عملاء ’كاديلاك‘ على فرصة اختيار فئة التجهيزات التي تتوافق بأفضل شكل ممكن مع متطلّباتهم وشخصيتهم فحسب، بل أيضاً إمكانية جعل كل رحلة على متن المركبة تجربة ذكية ومشوِّقة.

تجربة بديهية داخل المركبة

ترتقي XT4 للعام 2021 بمزايا التفاعل السلس والبديهي بين السائق والمركبة إلى مستويات أعلى جديدة. فهي تجمع بتكامل بين نظام تجربة مستخدِم ’كاديلاك‘1 الجديدة كلّياً والتي تدعم خصائص Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية، وبالتالي يستطيع المستخدمون عبر هذا النظام الاستفادة من العديد من الوظائف المتنوِّعة مثل الملاحة وتعديل الحرارة والحصول على المعلومات المناخية، إلى جانب سماع الموسيقى والأخبار والكتب المسموعة من خلال تفعيل الأوامر الصوتية، مما يضمن بقاء كل من على متن المركبة مستمتعين بأوقاتهم بشكل دائم.

التحكّم المتكيِّف بالملاحة لتجربة ركوب أكثر راحة

تساعد ميّزة التحكّم المتكيِّف بالملاحة2 المتوفرة في XT4 للعام 2021 بالحفاظ على مسافة يحدِّدها السائق تفصل عن المركبة الموجودة في الأمام، حيث تقوم XT4 بتعديل سرعتها تلقائياً ضمن هذا المجال. ومن شأن هذا الأمر أن يقلّل الحاجة للفرملة والتسارع بشكل متكرّر أثناء القيادة لتمكين الاستمتاع بتجربة ركوب تتميّز بمزيد من الراحة والنعومة.

مرآة كاميرا رؤية خلفية بوظائف متميّزة، بدءً من عرض المناظر الخلفية بأسلوب تقليدي وصولاً لبثّها بشكل مباشر

تسمح مرآة كاميرا الرؤية الخلفية2 الاختيارية للسائق تبديل المناظر المعروضة من خلال مرآة الرؤية الخلفية، بحيث تعكس الصور بأسلوب تقليدي أو تبثّها بشكل مباشر بواسطة الكاميرا الخلفية في المركبة. وتمنح هذه الميّزة السائقين نطاق رؤية أوسع دون معوّقات للمنطقة خلف المركبة، وهذا مفيد جداً خصوصاً في حالات تبديل المسارات والكشف على السيارات الموجودة في الخلف والتعرّف على ظروف السير في الجهة الخلفية.

شاشة المعلومات الاختيارية المنعكِسة على الزجاج الأمامي تضمن بقاء نظر السائق مركَّزاً على الطريق في كل الأوقات

تقوم شاشة المعلومات الاختيارية المنعكِسة على الزجاج الأمامي2 كاملة الألوان والقابلة للتعديل بعرض المعلومات الحيوية بشكل سلس على الزجاج الأمامي قبالة السائق. ويستطيع سائقو ’كاديلاك XT4‘ الاختيار من بين مجموعة مختلفة من مشاهد الشاشة، وتعديل مستوى سطوع وموقع الصور وضبطها وفقاً لخيارهم المفضَّل، مما يضمن حصولهم على المعلومات التي يحتاجونها، كالسرعة على سبيل المثال لا الحصر، بشكل واضح يساعدهم في إبقاء نظرهم مركَّزاً على المكان الأكثر أهمية، ألا وهو الطريق.

فتح غطاء الصندوق عبر ’ركلة قدم‘

لم يكن الوصول إلى موضع التخزين أسهل في السابق عما هو عليه الآن، وذلك بفضل باب الصندوق الخلفي الكهربائي الذي يعمل دون الحاجة لاستخدام الأيدي. ويشتمل هذا الباب على ميّزة عرض شعار ’كاديلاك‘، إضافة لقابلية تعديل الارتفاع، مما يسمح للسائقين فتح الباب وإغلاقه عبر حركة ركل بسيطة تحت المصدّ الخلفي للمركبة. ويتم عرض الشعار بشكل منير على الأرض بهدف تمكين المستخدمين من معرفة المكان الذي يجب ’الركل‘ عليه. كما يستطيع مالكو ’كاديلاك XT4‘ تشغيل باب الصندوق الخلفي باستخدام الأزرار الموجودة ضمن وحدة المفتاح.

إلى جانب تقنياتها الريادية، تأتي XT4 للعام 2021 مزوَّدة بمحرّك ’كاديلاك‘ سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني يقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ويضم تقنية التبديل الإلكتروني الدقيق  للسرعات، مما يمنح الكفاءة والإمداد الذكي للطاقة على حد سواء. لكن هذا ليس كل شيء، إذ يتألّق طراز العام 2021 بلونين خارجيين جديدين هما الأزرق المعدني و الأحمر، مما يجعل من هذه الـمركبة المدمَجة أكثر تميّزاً على الطريق.

يُشار إلى أن ’كاديلاك XT4‘ للعام 2021 متوفرة الآن في صالات العرض في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فورد برونكو الجديد كلياً يحصد جائزة iF الذهبية للتصميم لعام 2021

سفاري نت – متابعات حظي فورد برونكو 2021 الجديد كلياً بالطرازين ثنائي ورباعي الأبواب بإشادة …