البحرين تُضيف فيتنام إلى “القائمة الحمراء”

سفاري نت – متابعات

أضافت شئون الطيران المدني البحرينية، فيتنام، إلى قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وقالت وكالة أنباء البحرين، تم تعليق دخول المسافرين من فيتنام إلى المملكة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل ، وفق إجراءات محدثة للمسافرين القادمين منها.

ويتعين على جميع المسافرين القادمين من  فيتنام إلى البحرين من المواطنين أو ممن لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول، تقديم شهادة تثبت نتيجة الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) تحوي رمز كيو آر (QR code) وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة إضافة إلى استمرار إجراء الفحص المختبري عند الوصول.

 وبعد عشرة أيام من الوصول يتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أيام في مساكنهم المسجلة بأسمائهم أو مساكن أحد أفراد عائلتهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وشددت شئون الطيران المدني على أهمية اتباع كافة القرارات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، والالتزام بتفعيل تطبيق “مجتمع واعي” لكافة القادمين عبر مطار البحرين الدولي مع توقيع تعهد بإقرار الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص المختبري عند الوصول إضافةً إلى مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقًا.

يذكر أن الدول المدرجة على القائمة الحمراء هي الهند وباكستان وسيريلانكا وبنجلاديش ونيبال وفيتنام، حيث يتم إضافة الدول أو إزالتها من هذه القائمة بحسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، وستتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري بحسب المستجدات.

بدورها,أكدت شركة «طيران الخليج» الناقلة الوطنية لمملكة البحرين على التزامها بقرار شؤون الطيران المدني بناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بشأن تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …