بالصور .. أجمل 10 منتجعات سياحية في جدة

سفاري نت – متابعات

تمتاز مدينة جدة بموقعها على البحر الأحمر، وتمثّل عنواناً جاذباً للسياحة الداخليّة والدوليّة. فعلى امتداد كورنيش جدة كل الخيارات متاحة، مع حضور العديد من المنتجعات الفخمة. في الآتي، أفضل 10 منتجعات في جدة نقلا عن موقع سيدتي نت.


“نارسس أبحر”

يقع في منطقة أبحر، ويبعد أقلّ من 3 كيلومترات من المسجد العائم، ويعدّ من أفضل وأحدث المنتجعات في جدة، ويصنف في فئة الخمس نجوم، بما يعني الجودة الخدمية والرقي التصميمي والتنوّع في المرافق، كما يضم الفلل المؤثّثة بالأثاث العصري، مع تقديم الفطور اليومي على الطاولة المفتوحة للضيوف.

تابعزا المزيد: فنادق جذابة عند السياحة في برشلونة


“لافونيتن”


يقرب منتجع “لافوتين” من البحر الأحمر، ويقع على شارع الأمير عبدالله الفيصل. بين المنتجع ووسط جدة نحو 35 دقيقة، بالسيارة. يتميز “المنتجع” بضمّ شاطئ خاص ومسبح للأطفال مليء بالألعاب المائيّة وفلل مزوّدة بمسبح خاصّ، بالإضافة إلى العديد من أماكن الترفيه والتسلية من مسابح و”جيم” وملاعب وألعاب على الشاطئ وناد صحي خاص بالسيدات مع الساونا وحوض الاستحمام الساخن.


“القمر مكارم”

يقع “المنتجع” على شارع الأمير عبدالله الفيصل الفرعي، في أبحر الشمالية، وهو عبارة عن فلل فاخرة وشقق وفندق يحتوي على الغرف والأجنحة المفروشة بأناقة، وبأعلى المعايير، والمزوّدة بخدماتِ المطاعم الفاخرة وعالية الجودة، مع قاعات الاجتماعات، والحديقة المائية للأطفال، ومراكز الاستجمام، والرياضات المائية، والنادي الصحّي للنساء الذي يضم صالة للياقة البدنية وحمام الساونا والمسبح. تكثر المساحات الخضر في المكان، مع “كافتيريا” تطل على البحر الأحمر.

“كورال بيتش”

يقع منتجع “كورال بيتش” في أبحر الشمالية، وهو محاط بالحدائق، ويضم مسبحاً وشاطئاً خاصّا، بالإضافة إلى ملاعب للعب الكرة الطائرة. الغرف في “كورال بيتش” مؤثّثة بأثاث عصري ومريح، وهي تمنح شاغليها شعوراً بالخصوصية والاستجمام. إلى ذلك، يحتوي المنتجع على مجموعة من الشاليهات الفخمة، ويقدّم الخدمات الفندقية المميزة، مع ضمّ منطقة واسعة خاصّة بالأطفال، وأماكن للمهرجانات و”البازارات”.


“درة العروس”


تقع شاليهات وفلل “درة العروس” على بعد نحو 40 كيلومتراً إلى الشمال من مركز جدة، في قرية ذهبان القديمة. المنتجع عبارة عن أكثر من 1000 منزل مصمّمة بطريقة مميّزة، ومزودة بوسائل الراحة. ويتميز بضمّ ميناء خاص به ومدرسة للغطس وملعب للجولف وناد للفروسيّة ونواد رياضيّة أخرى ومدينة ملاه ومصليات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاه، بالإضافة إلى سكن فندقي. ومن أبرز المشغّلين للإيواء السياحي في قرية درة العروس (شاليهات درة الأحلام وشاطئ المخمل ولافونتين والقرية الحمراء ومرسى درة العروس) التي تضمّ مواقف لليخوت.


“بهادر جدة”

يعدّ “منتجع بهادر” من أهمّ منتجعات جدة في المملكة العربية السعودية، ويوفر خدمات استثنائية. يقع في شارع الأمير عبدالله الفيصل، ويقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي (20 دقيقة بالسيارة)، ويضمّ حوض السباحة في الهواء الطلق والحديقة المائية العائمة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى أماكن الإقامة ذات الإطلالة المباشرة على البحر أو المسبح. هناك، يقدّم “بوفيه” الفطور في مطعم Deface، بالإضافة إلى المأكولات الشرقية والعالمية في المساء. كما يتوافر في “المنتجع” هيكل لتسلق الصخور ووحدتا “ترامبولين” في الحديقة المائية…


“فينيسيا”

يقع في شارع الأمير عبدالله الفيصل، ويضمّ الغرف الفسيحة ذات التجهيزات الكاملة، بالإضافة إلى مسبح داخلي في بعضها حتّى يشعر النزلاء بالخصوصية والمسطحات الخضر. على الشاطئ، هناك سالقة للدخول إلى وسط البحر والاستمتاع بجوه الرائع. إلى ذلك، تتوافر خدمات تأجير الدبابات، وتقدّم الأنشطة الممتعة للأطفال.

“موڤنبيك النورس”


يصنّف منتجع “موفنبيك النورس” بجدة في فئة الخمس نجوم، ويقع في شارع الأمير نايف، على طريق الكورنيش، ويتميز بإطلالة خلابة على البحر الأحمر. هناك، يحتوي كل فيلا من الفلل البالغ عددها 91 فيلّا على حوض سباحة خاص وحديقة جذّابة، مع مساحات داخلية فسيحة، ومناطق جلوس مريحة. يتميز “المنتجع” بأنه الوحيد الواقع في قلب مدينة جدة، ويقدّم العروض الترفيهية للأطفال، مع منطقتين للأنشطة.


“قرية مكارم النخيل”


يقع المنتجع في شارع الأمير عبدالله الفيصل الفرعي، بأبحر الشمالية، وهو عبارة عن منتجع فاخر يدار بواسطة “مجموعة فنادق مكارم”، ويقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي (15 دقيقة بالسيارة) ووسط جدة (20 دقيقة بالسيارة). تغطي المساحات الخضر 83% المكان، مع حوضين كبيرين للسباحة مكشوفين، بالإضافة إلى مسبح للأطفال. تشتمل المرافق الترفيهية الأخرى في المكان، على الساونا وغرفة البخار وصالة اللياقة البدنية وملعب التنس ومركز الرياضات المائيّة. تحتوي “قرية مكارم النخيل” على 112 فيلا فاخرة و21 شقة وفندق مكون من 43 غرفة وجناح، كلّها مفروشة بأناقة وبأعلى المعايير ومزودة بخدماتِ المطاعم الفاخرة وعالية الجودة.


“المرجان بيتش”


“المرجان بيتش” عبارة عن شاليهات عائلية على طريق أبحر الشمالي، في شارع الأمير عبدالله الفيصل، على بعد 45 دقيقة من وسط جدة. يضمّ المكان مسابح للرجال والنساء والأطفال، وهو بمثابة “قرية سياحية ترفيهية”، مع 52 فيلّا معلقة على البحر و24 فيلّا “دوبلكس” و24 فيلّا مزودة بمسابح خاصّة، مع ملعب للأطفال. وتشتهر المنطقة بأنشطة ركوب الدراجات وصيد الأسماك. وتتوافر خدمة استئجار الدراجات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر تفرض شروطاً جديدة على الفنادق السياحية

سفاري نت – متابعات كشف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في وزارة …