كيف تبحث عن مصدر الصورة عبر الهاتف؟

سفاري نت – متابعات

ينتشر العديد من الصور على مواقع التصفح الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال الآونة الأخيرة، خصوصًا مع اهتمام الكثير من المستخدمين حول العالم بمجال التصوير، لكن ظهرت صورًا كثيرة غير حقيقية على الإنترنت، مما يجعل التوصل إلى مصدر الصورة ضروريًا نقلا عن موقع سيدتي نت.

وكشف خبراء التقنية الحديثة عن طريقة تساعد في التوصل إلى المصدر الحقيقي للصور عبر استخدام تطبيق Google Lens على الهاتف الذكي، وذلك بهدف التأكد من الصور التي قد تكون غير صحيحة وتتسبّب في حدوث العديد من المشكلات لكثير من الناس.

وأوضح الخبراء أن الطريقة الخاصة بالبحث عن الصور تتطلب أن يكون الهاتف الذكي (أندرويد وآيفون) متصلًا بالإنترنت، من أجل استخدام متصفح كروم، للتأكد من حقيقة الصور، وذلك من خلال الضغط على الصورة التي يرغب المستخدم معرفة مصدرها، وبعد ذلك يختار Search with Google Lens، وسينتقل بشكل تلقائي إلى تطبيق Google Lens، الذي سيُبيّن له حقيقة الصورة.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Google Lens يساعد المستخدمين في البحث داخل مكتبة غوغل للصور، الأمر الذي يُساهم بشكل كبير في توضيح حقيقة الصور الشائعة التي قد تحتوي على معلومات غير صحيحة أو مغلوطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم تطبيقات الحج لتعليم المناسك بطرق تفاعليّة

سفاري نت – متابعات يحرص المسلمون على تعلّم مناسك الحجّ، قبل أداء هذه الفريضة… وقد سهّلت …