إعادة فتح مبنى 1 بمطار دبي بدءا من الخميس

سفاري نت – متابعات

أعلنت مؤسسة “مطارات دبي” أنها ستعيد افتتاح المبنى رقم 1 وكونكورس D اعتبارًا من الخميس 24 يونيو/حزيران الجاري نقلا عن موقع عين الاخبارية.

ولفتت في بيان، نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إلى أن هذا يأتي القرار ضمن التطورات الهامة التي تشير إلى عودة النمو في قطاعي الطيران والسفر والسياحة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت “مطارات دبي” قد أغلقت مرافق المبنى في مارس/آذار 2020 بسبب جائحة (كوفيد-19).

تبلغ الطاقة السنوية للمبنى 18 ألف مسافر ويمكن للمطار، وهو مركز دولي رئيسي لرحلات العبور، استقبال ما يصل إلى 100 مليون مسافر سنويا.

ورحب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي، بإعادة افتتاح المبنى 1 كخطوة مهمة في التحضير لاستيعاب النمو المتوقع لعودة الإقبال على السفر في الأسابيع والأشهر القادمة.

وقال:”لقد كان قطاع الطيران في دبي على رأس أولوياتنا ضمن حملة عالمية لاستعادة الخدمات الجوية الحيوية وافتتاح ممرات السفر التي لا تتطلب الحجر الصحي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول متعددة حول العالم. وتشير هذه الخطوة إلى التفاؤل لبقية العام وما بعده، فضلاً عن كونها مؤشرًا واضحًا لخطة دبي في قيادة صناعة الطيران لتمكين الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي للعالم”.

وأوضح البيان أن إعادة افتتاح المبنى 1 سيتيح العودة تدريجيا لما يزيد عن 40 شركة طيران دولية إلى مقرها الرئيسي، والتي تشغل رحلاتها حاليا في مبنيي الركاب 2 و3.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي في تصريحات لرويترز اليوم الأحد “يرى الناس أن العودة ستكون بطيئة. لا أرى ذلك. سيكون فيضا من الطلب حين يستعيد الناس الثقة في السفر”.

وأضاف بول جريفيث أن المطار، أحد أكثر مطارات العالم ازدحاما، قد يستقبل أكثر من 40 مليون مسافر العام الجاري “إذا حالفنا الحظ حقا”، لكن من المرجح أن يدور الرقم بين 24.7 و34.3 مليون.

وتابع “نحن راضون عن متوسط بحوالي 28 (مليونا)”.

وقدر جريفيث أن إعادة فتح المبنى ستضيف 3500 وظيفة في المطار بما في ذلك للعاملين في التجزئة والضيافة والأمن والهجرة.

وتابع أنه بحلول الخريف يمكن استعادة 90% من بين 260 وجهة كانت تُسير لها رحلات من مطار دبي قبل الجائحة، ارتفاعا من 63% حاليا.

وعلى مدى أسبوعين من يوم الخميس، تنتقل 66 شركة طيران أجنبية من المبنيين 2 و3 إلى المبنى رقم 1.

ونصحت مطارات دبي الركاب بالتحقق من مبنى المغادرة والوصول مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار حيث أن عودة شركات الطيران إلى المبنى ستتم على عدة مراحل لتكتمل في نهاية حزيران/يونيو.

تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح كونكورس دي في فبراير/شباط من عام 2016، وهو مرتبط بالمبنى 1 بواسطة قطار المطار.

يأتي الإعلان بعدما قالت دبي أمس السبت إنها سترفع الحظر على دخول المسافرين الذين زاروا نيجيريا وجنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين وسوف تستأنف الرحلات المباشرة من البلدين يوم الأربعاء.

وستستأنف الرحلات من الهند، ويستطيع الهنود الذين يحملون تأشيرات إقامة في الإمارات دخول دبي ما تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات.

لكن سيستمر فرض حظر على غير المقيمين الذين زاروا الهند خلال الأسبوعين الأخيرين.

تلزم دبي معظم المسافرين إليها بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية. وتخضع القادمين لفحص آخر عند الوصول إلى دبي التي عاودت استقبال الزائرين في يوليو/تموز الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن القادمين من الهند سيخضعون للحجر الصحي في منشأة معينة لحين ظهور نتيجة الفحص في غضون يوم واحد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى إندونيسيا

سفاري نت – متابعات أعلنت السعودية عن منع سفر مواطنيها المباشر أو غير المباشر إلى …