نصائح للسفر إذا كنت تخطط للسفر بمفردك للمرة الأولى

سفاري نت – متابعات

هناك الكثير من الأمور التي ربما تشغل بال هؤلاء الذين يخططون للسفر للمرة الأولى، ما بين أنها ستكون رحلة ممتعة وتجربة جديدة من نوعها، وما بين المخاطر التي يمكن أن نتعرض لها نقلا عن موقع الرؤية.

ولكي تمر التجربة السفر للمرة الأولى بمفردك بأمان، إليك بعض النصائح التي قد تفيدك، بحسب smartertrave، لرحلة رائعة لا تُنسى، تتجنب فيها المشاكل قدر الإمكان.

الالتزام بالأماكن المفتوحة

من المهم أن تركز دائماً على الأماكن المفتوحة والعامة أثناء تجولك، ذلك سيبقيك بأمان طوال الوقت، خاصة في أوقات الليل، لهذا تجنب الذهاب إلى تلك المناطق التي لا يوجد بها عدد كبير من البشر، أو مجهولة الهوية.

الثقة والهدوء

شعورك بالثقة في نفسك هو أسلوب رائع لردع أي شخص يحاول ابتزازك أو يُبعد عنك أي مخاطر بشكل عام، لهذا حاول دائماً أن تُظهر هذا النوع من المشاعر، وتجنب إظهار الشعور بالضياع والارتباك حتى لا تبدو فريسة لمن لا تعرفهم.

وإذا بالفعل فقدت زمام الأمور، فدائماً اذهب إلى مطعم أو شرطي واسأل عن الاتجاهات، كما يمكنك الجلوس قليلاً بأحد المقاهي وتناول مشروباً حتى تهدأ وتعود إلى نفسك من جديد.

تجنب الظهور وكأنك سائح

على سبيل المثال لا ترتدِ ملابس مختلفة بشكل كبير عن تلك التي يعتمدها أهل المكان، حاول أن تبدو من العامة قدر الإمكان، وتجنب حمل خريطة أو دليل معك للمكان الذي ستذهب إليه، لتجنب أن يبدو عليك أي إحساس بالضياع أو الارتباك.

علاوة على ذلك، لا تلفت الانتباه إلى نفسك من خلال ارتداء الملابس البراقة أو المجوهرات، ولهذا ننصحك بأن تترك الأشياء الثمينة في المنزل.

لا تخبر الجميع أنك بمفردك

حاول أن تبدو وكأنك بالفعل مع صحبة ما، حتى إن سألك عن الاتجاهات، من الممكن أن تقول للطرف الآخر «هل يمكنك توجيهي إلى المتحف؟ لا بد لي من مقابلة صديق»، فأحياناً قد يستغل البعض أنك بمفردك لابتزازك أو إيذائك.

تحقق من كل شيء قبل السفر

من المهم أن تقوم بعملية بحث جيدة حول طبيعة المكان الذي ستذهب إليه، مثل أوقات وصول ومغادرة الفندق، تأجير السيارات، مواعيد فتح وغلق والمطاعم والمتاجر، وذلك سوف يمنحك إحساساً بالثقة بالنفس، وسيجنبك النظر إلى هاتفك طوال الوقت.

اترك نسخة من خط سير رحلتك مع صديق أو أحد أفراد العائلة في المنزل

كنوع من الحفاظ على أمانك، هو أن تترك نسخة من خط سير رحلتك مع صديق أو أحد أفراد العائلة، وابق على اتصال بانتظام عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو الدردشة المرئية أو البريد الإلكتروني.

الوصول بأوقات النهار

يمكن أن تكون المناطق المحيطة بمحطات الحافلات والقطارات مخيفة أو مهجورة، وتميل المدن الصغيرة إلى الإغلاق مبكراً، في هذه الحالة احرص على الوصول بأوقات النهار لكي تتجنب حدوث أي مشاكل لك، خاصة وأنه في أوقات النهار سيكون هناك السكان من حولك في حالة احتجت لمساعدة.

ثق بالجميع ولا أحد

أحد أفضل أسباب السفر بمفردك هو مقابلة أشخاص جدد، لكن هذا أيضاً يجعلك أكثر عرضة للخطر، فلا بأس بالخروج والسفر والمشاركة مع أصدقاء جدد، ولكن قد لا ترغب في أن تطلب منهم الاحتفاظ بأموالك، فغالباً ما يكون فنانو الخداع هم أكثر الرفقاء سحراً، فإذا أردت أن تكون منفتح الذهن، حافظ على حذرك بما يكفي لضمان سلامتك.

لا تنس أوراقك المهمة

من المهم أن تحمل بطاقة تعريف جيدة في أكثر من مكان، فيمكنك ترك نسخة من أوراقك في الفندق، ونسخة أخرى معك أينما ذهبت، مع وضع نقودك في أكثر من مكان بحقيبتك فكما يقولون «لاتضع البيض كله في سلة واحدة» حتى تحافظ على نفسك من السرقة، أو لا تخسر كل شيء دفعة واحدة في حالة تعرضت لأي أذى أو مشاكل.

اختر أماكن الإقامة المناسبة

احجز فندقاً به مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة إذا كنت ستصل متأخراً، حتى لا ينتهي بك الأمر بالنوم في سيارتك أو بالشارع، كما يمكنك البحث عن الفنادق التي تقدّم خدمات جيدة لمن يسافرون بمفردهم، وذلك بتوفير غرف بمساحات جيدة وأسعار مناسبة، كما ستجد في هذه الحالة الكثير من الرفقاء حتى لا تشعر أنك بمفردك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح السفر للحد من ضغوطات ومتاعب السفر

سفاري نت – متابعات يمكن للسفر أن يرهق المسافر، علماً الشعور بالإجهاد يزداد من التعبئة …