بالصور .. أطول 12 فندق في العالم، 7 منهم في دبي

سفاري نت – متابعات

بافتتاح فندق «جي» في شنغهاي الذي يؤكد صانعوه أنه الأطول في العالم، يشتد التنافس بين الأعلى والأفخم في مجال الضيافة الفندقية العالمية التي تتبوأ فيها الإمارات ودبي بصفة خاصة مكانة مرموقة نقلا عن موقع الرؤية.

ومن بين أطول 12 فندقاً في العالم تضم دبي 7 فنادق يتصدرُها فندق جيفورا بارتفاع 356.3 متر، ويليه جي دبليوماريوت ماركيز بارتفاع 355 متراً، فندق SLS Dubai Hotel and Residences بارتفاع 336 متراً، روتانا «روز ريحان» 333 م، فندق برج العرب 321 م، جميرا 309، ملينيوم بلازا 294 متراً.

فندق جي شنغهاي

أصبح فندق «جي» الملقب بفندق السماء الذي افتتح الأسبوع الماضي على قمة برج شنغهاي الأطول في العالم بارتفاع 556 متراً، بينما تقع ردهة الفندق في الطابق 101 بارتفاع 470 متراً تقريباً.

ويوفر الفندق إطلالة كاملة ساحرة على شنغهاي، ويمكن للنزيل أن يستمتع برؤية شاملة تبدأ من مطار هونغكياو في الغرب إلى مدخل نهر اليانغتسي في بحر الصين الشرقي. كما أنه يوفر منظوراً نادراً لبرج أورينتال بيرل أو لؤلؤة الشرق القريب و«بوند»، ما يوفر فرصة للتأمل في التطور التاريخي الغني للمدينة.

جيفورا

يبلغ ارتفاعه 356 متراً اكتسب بها لقب أطول مبنى فندقي في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تم افتتاح الفندق في فبراير 2018، بعد فترة بناء استغرقت 12 عاماً، ويحتوي على 528 غرفة موزعة على 75 طابقاً، ويقع على طول شاع الشيخ زايد في دبي بالقرب من مركز دبي العالمي، وعلى بعد 1.6 كم من برج خليفة.

فندق فورسيزونز كوالالمبور

يتألف من مبنى تجاري وسكني مختلط يضم فندقاً وشققاً ومركزاً للتسوق. تم تطويره من قبل رجل الأعمال السنغافوري، أونج بينج سينج، بالشراكة مع تان سري سيد يوسف تون سيد ناصر وسلطان سيلانجور.

ورغم إطلالته الرائعة إلا أنه تعرض لانتقاد بسبب حجبه الرمز الوطني في ماليزيا «برجي بتروناس» التوأم اللذين كانا في يوم من الأيام أطول بنايتين في العالم.

‏‫فندق وريذيدنس إس إل إس دبي

يوفر إطلالة رائعة على برج خليفة الشهير، ورؤية بانورامية لأجمل وأبرز معالم دبي بما فيها خور دبي الشهير بزاوية 360 درجة.

يتألف الفندق من 75 طابقاً، ويضيف 946 غرفة وشقة فندقية ووحدة سكنية من توقيع مصمم الديكور الشهير بول بيشوب.

روز ريحان من روتانا

يتألف الفندق المعروف باسم برج روز من 72 طابقاً بارتفاع 333 متراً وعلى امتداد الفترة من عام 2009 حتى عام 2012 ظل يحمل لقب أطول فندق في العالم.

ويتمتع بموقع مثالي على شارع الشيخ زايد، على بعد 5 دقائق فقط من مركز دبي المالي العالمي (DIFC) وعلى بعد خطوات قليلة من محطة مترو المركز المالي، بالقرب من أكبر مركز تسوق في العالم «دبي مول» وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي.

ويوفر الفندق 462 غرفة وجناحاً فاخراً مع إطلالة بانورامية على معالم دبي ومن أبرزها برج خليفة.

فندق ريوجيونغ

يسمونه «عاصفة الصفصاف» وهو ناطحة سحاب غير مكتملة مكونة من 105 طوابق بارتفاع 330 متراً على شكل هرم في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية، وتشير إليه موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أطول مبنى غير مأهول في العالم.

ويتكون المبنى من 3 أجنحة، يبلغ طول كل منها 100 متر، وعرضها 18 متراً، وتم تصميم المبنى في الأصل لإيواء 5 مطاعم دوارة، وما بين 3000 إلى 7665 غرفة.

فندق برج العرب

يتمتع بإطلالة فريدة على ارتفاع 321 متراً، ويقف على جزيرة اصطناعية تبعد 280 متراً عن شاطئ جميرا ويتصل بالبر الرئيسي عن طريق جسر منحنٍ خاص. تم تصميم شكل الهيكل ليشبه شراع السفينة. وهو مزود بمهبط للطائرات العمودية بالقرب من السطح، على ارتفاع 210 م فوق سطح الأرض.

يضم برج العرب 28 طابقاً مزدوجاً تتسع لـ202 جناحاً بغرفة نوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أقوى جوازات السفر العربي في 2021.. الإمارات الأولى

سفاري نت – متابعات حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عربياً كأقوى جواز …