فيتنام تخطط لفتح جزيرة “فو كوك” أمام السائحين بشرط وحيد

سفاري نت – متابعات

كلف رئيس وزراء فيتنام، فام مينه شينه، السلطات المعنية بإعداد خطة لإعادة فتح جزيرة “فو كوك”، أكبر جزر فيتنام وتقع في خليج تايلاند.

وتقع جزيرة “فو كوك” بإقليم “كين جيانج” جنوب فيتنام، والتي سيتم إعادة افتتاحها أمام السائحين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بحسب تقارير إعلامية محلية اليوم الخميس.

وفي وثيقة تحمل تاريخ يوم الثلاثاء، أرسلت إلى وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، ووزارة الصحة، وسلطات الإقليم، طلب رئيس الوزراء الجهات ذات الصلة إجراء تقييم سريع بشأن ما إذا كان من الممكن السماح للسائحين الأجانب بزيارة المقاصد السياحية ذات معدل الخطورة المنخفض، مثل جزيرة “فو كوك”.

كما طالب رئيس الوزراء وزارة الصحة بإعداد ونشر برنامج تطعيم بهدف تحقيق مناعة القطيع بين سكان الجزيرة، خلال إطار زمني محدد.

وفي وقت سابق، قال رئيس اللجنة الشعبية في “كين جيانج” إن سلطات الإقليم تسعى إلى الحصول على موافقة الحكومة على تطعيم جميع سكان الجزيرة، 170 ألفا، في إطار جهود تحقيق مناعة القطيع، من أجل إعادة الفتح خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين أول المقبلين.

وأعلنت وزارة الصحة الفيتنامية اليوم الخميس، تسجيل 163 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 126 إصابة محلية.

وتم اكتشاف أكثر من نصف عدد الحالات الجديدة في مدينة “هو تشي منه”، بحسب ما ذكرته صحيفة “في إن إكسبريس” الفيتنامية اليوم.

وبذلك ترتفع أعداد الإصابات بمرض “كوفيد -19” في فيتنام إلى 10 آلاف و820 حالة إصابة مؤكدة في 45 من المدن والأقاليم، منذ ظهور الموجة الجديدة من إصابات الفيروس في البلاد في 27 من أبريل/نيسان الماضي.

وتتصدر مدينة “باك جيانج” أعداد الإصابات في البلاد، بواقع 5518 حالة، وتليها مدينة “هو تشي منه” بواقع 2175 حالة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …