بالصور .. قم بتجربة تلك المدن السياحية الجديدة

سفاري نت – متابعات

لطالما يفكر العديد من الأشخاص بتجربة السفر إلى مدن سياحية شهيرة المعالم، وكثيرة الحديث عنها، رغم أن العديد من الدول تمتلك مزارات ومدناً سياحية جميلة، وتستحق فرصة زيارتها، خصوصاً إن كنت قد زرت معظم العواصم العالمية المعروفة نقلا عن موقع سيدتي نت.

لذلك لمَ لا تفكر في التخطيط لرحلة إلى إحدى هذه المدن الثانوية الأقل ازدحاماً والمهدر حقها؟

ثيسالونيكي باليونان

المقصد البديل للذهاب لأثينا هو ثيسالونيكي وهي بلا شك تعتبر العاصمة الثانية لليونان. وفي ظل التاريخ الخلاب والنسيج الثقافي المعقد الناتج عن قيمة التفاعل بين الشعوب المختلفة عبر الأجيال، والمطبخ الممتاز ومناظر البحر الجميلة والشخصية المحلية المفعمة بالحيوية، يسهل الوقوع في حب ثيسالونيكي.

تبدو الأحياء المختلفة بالمدينة مثل عوالم صغيرة في حد ذاتها، حيث يمتلك كل منها تاريخه ومناخه المميز، بحسب موقع «ترافيل+ليجر». وفي كل زاوية من المدينة يلتقي القديم بالحديث فيما تطل الآثار الرومانية والكنائس البيزنطية على مباني حديثة وشوارع مزدحمة.

تعتبر ثيسالونيكي واحدة من أغنى مدن أوروبا بمعالمها التاريخية والدينية التي تعكس تنوعاً كبيراً للثقافات والديانات التي مرت عبر تاريخها الطويل ولذلك فقد اعتبرت بكافة معالمها إحدى مواقع التراث العالمي.

سان سيباستيان بإسبانيا

سان سيباستيان ليست الكعكة المشهورة التي يتم تداول اسمها بكثرة في منصات التواصل الاجتماعي.. لكنها بلدة ساحلية صغيرة إسبانية في إقليم الباسك شهيرة عالمياً بمطاعمها الرائعة وركوب الأمواج. إنها بلدة قديمة صديقة للمشاة ولا تبدو مزدحمة أبداً.

وتعتبر واحدة من المدن الإسبانية الجميلة التي تستحق الزيارة وقضاء إجازة قصيرة فيها بعيدة عن مدن إسبانيا الكبيرة والمزدحمة وسان سيباستيان تمتاز بوجهات نظر طبيعية بانورامية مختلفة تماماً عن إسبانيا لدرجة أنك قد تشعر أحياناً أنك قد غادرت إسبانيا وذهبت لبقعة من بقاع الجنان.

باث بإنجلترا

على بعد ساعة بالقطار من لندن تقع باث وهي بديل رائع للمدينة الكبيرة. والمدينة مفعمة بمعالم التاريخ بداية من الرومان إلى العصور الوسطى إلى فترة الوصاية على العرش في إنجلترا. إن الهندسة المعمارية هناك خلابة. وهناك شيء مميز في السير حيث سارت يوماً جين أوستن والكثير من شخصياتها.

التسوق في باث جيد مثلما هو في لندن وأقل كلفة. وبالإضافة لذلك هناك مسرح ممتاز في باث حيث الكثير من الأعمال تعرض للمرة الأولى قبل التوجه إلى مسارح ويست أند في لندن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …