أهم نصائح السفر لرحلة آمنة

سفاري نت – متابعات

من سارقي حقائب اليد إلى لصوص الهوية إلى مجرمين أكثر خطورة، هناك دائماً بعض القصص في الأخبار حول شخص ما يستغل المسافرين نقلا عن موقع سيدتي نت.
إذا كنت تخطط لرحلتك القادمة وتتساءل عن كيفية السفر بأمان؛ فاتبع هذه النصائح البسيطة والمباشرة حول سلامة السفر؛ للحصول على دليل السفر الآمن النهائي.

1. عدم ارتداء مجوهرات براقة


يعد ارتداء المجوهرات باهظة الثمن إحدى الطرق المؤكدة لجعل نفسك هدفاً واضحاً للسرقة. ينصح بتركها في مكان الإقامة، خصوصاً عند زيارة المناطق المزدحمة.


2. استخدام أجهزة الصراف الآلي


لا يجب حمل مبالغ ضخمة من النقود أثناء التنقل. بدلاً من ذلك، افتح حساباً لدى بنك دولي أو شركة بطاقات ائتمان؛ حتى تتمكن من استخدام أجهزة الصراف الآلي المحلية. إذا كان لا بد من سحب مبالغ كبيرة من النقود دفعة واحدة؛ فاترك الجزء الأكبر منها بأمان في الفندق أو النزل الخاص بك، واحمل فقط ما تحتاجه لهذا اليوم.
عند استخدام أجهزة الصراف الآلي، حاول استخدام الأجهزة المرتبطة بالبنوك فقط، حيث تقل احتمالية العبث بها من قبل المحتالين.
لا تحتفظ أبداً بكل أموالك في مكان واحد. احتفظ بالنقود وبطاقات الائتمان في مكانين أو ثلاثة أماكن مختلفة.


3. التعرف على رقم الهاتف لخدمات الطوارئ


يجب التأكد من البحث عن رقم خدمات الطوارئ لوجهتك، حتى قبل أن تصل إلى هناك. من الجيد أيضاً البحث عن رقم أقرب سفارة لبلدك قبل المغادرة. اكتبها أو احفظها في هاتفك؛ حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة في حالة الطوارئ.

4. استخدم الحقيبة المناسبة


تعتبر الحقائب الجانبية أكثر أماناً من حقائب الكتف أو حقائب اليد، ويمكن أن تمنع الأشخاص من الإمساك بحقيبتك أثناء الجري أو القيادة. هناك الكثير من الحقائب المصممة خصيصاً للمسافرين مع ميزات؛ مثل الأشرطة المقاومة للقطع، وسحابات القفل.


5. إحضار أقفال السفر واستخدامها


يمكنك توفير بضعة دولارات من خلال الاستعداد باستخدام القفل الخاص بك إذا كنت تخطط للبقاء في نزل. حتى إذا كنت لا تقيم في نزل، فإن وجود قفل سفر يمكنه تأمين حقيبتك بمقعدك أو كرسيك أثناء تناول الطعام أو أثناء النقل، سيساعدك في الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك في مأمن من السرقة.


6. الاحتفاظ بنسخ رقمية من الوثائق المهمة


عند السفر، قد يكون جواز سفرك هو أثمن ما تحمله. في حالة سرقة جواز السفر، فإن الحصول على نسخة رقمية سيساعد على تسهيل عملية الحصول على جواز سفر بديل.


7. عدم إظهار أنك سائح


ارتدِ ملابسك كما يفعل السكان المحليون، ولا تتوقف فجأة في وسط الشوارع المزدحمة لالتقاط الصور، وحتى عندما تضل الطريق؛ حاول ألا تجعل الأمر واضحاً. إذا كنت بحاجة إلى السؤال عن الاتجاهات أو الرجوع إلى الخريطة؛ فانتقل إلى متجر أو مقهى للقيام بذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل طرق ترتيب الملابس في شنطة السفر

سفاري نت – متابعات يعتبر البعض عملية تعبئة شنطة السفر مهمة شاقة، علماً أنه يجب حزم الأغراض الضرورية التي …