البحرين تضيف 16 دولة إلى القائمة الحمراء

سفاري نت – متابعات

أعلنت شئون الطيران المدني البحرينية مساء اليوم عن تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وقالت جاء ذلك بناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وموافقة اللجنة التنسيقية.

وأوضحت، تم إدراج هذه الدول في القائمة وهي ، موزمبيق، ميانمار، زيمبابوي، منغوليا، ناميبيا، المكسيك، تونس ،إيران، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، العراق.

كما شملت القائمة أيضا، الفلبين،  بنما، ماليزيا، أوغندا، الدومينيكان، إضافةً إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقاً وهي الهند، باكستان،سريلانكا،بنجلاديش،نيبال ،فيتنام.

ونوهت شئون الطيران المدني بأنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوي، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

وقالت، سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين المسموح لهم بالدخول للمملكة من الدول المدرجة على القائمة الحمراء، والتي تتطلب من جميع المسافرين المطعمين أو غير المطعمين القادمين إلى المملكة  من هذه الدول البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص (PCR) معتمدة  قبل الصعود للطائرة، وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة.

كما يتطلب إجراء فحص مختبري عند الوصول، وإجراء الفحص المختبري في اليوم العاشر من الوصول، حيث يمكنهم دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق “مجتمع واعي”، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدًا وإلكترونيًا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية، وتطبيق الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أيام للبالغين من العمر 6 سنوات فما فوق في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

ونوهت شؤون الطيران المدني بأنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …