طيران السلام يدشن‬⁩ رحلته الأولى إلى سراييفو بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا

سفاري نت – متابعات

دشن طيران السلام‬⁩ رحلته الأولى إلى سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك بقيادة الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام و الكابتن طارق الحارثي، وطاقم الطائرة، وبرفقة وفد من الإعلاميين وضيوفنا الكرام.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت موافقتها مؤخرًا على تشغيل طيران السلام لرحلة واحدة أسبوعيًا إلى مطار سراييفو بجمهورية البوسنة والهرسك بدءًا من تاريخ 12 يوليو الجاري.

وجاء ذلك بعد أن عقدت الهيئة مؤخرًا في سراييفو مباحثات لتنظيم خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني بجمهورية البوسنة والهرسك تم خلالها الاتفاق على أهمية تسيير خط جوي مباشر بين البلدين بالإضافة إلى مواضيع تشغيلية وفنية أخرى في مجالي الطيران المدني والنقل الجوي.

وتعد سراييفو إحدى الوجهات السياحية الناشئة في العالم حيث يلتقي الشرق بالثقافة الحديثة للغرب كما تم تصنيفها كمدينة إبداعية من قبل منظمة اليونسكو.

ومع إطلاق خدماتٍ مباشرة إلى سراييفو، يكون طيران السلام قد قدم وجهته الصيفية الرابعة لعام 2021، مما يمنح مسافريه من السلطنة خيارًا إضافيًا إلى جانب الوجهات الصيفية الثلاث الأخرى التي تم الإعلان عنها سابقًا وهي اسطنبول، طرابزون وشيراز.

ويؤكد طيران السلام أن سلامة وأمن المسافرين وأطقم الطيارين والضيافة فوق أي اعتبار حيث ستلتزم الشركة بتطبيق كافة الإجراءات التي حددتها الجهات الرسمية عند بدء التشغيل خاصة وأن الشركة تمتلك حاليًا طائرات جديدة وبها نظام لتنقية الهواء يعد الأحدث في العالم.

كما أن الشركة تعاقدت مع مؤسسات عالمية مختصة لتوفير أدوات التنظيف التي تقضي على الفيروسات والميكروبات والجراثيم بحيث يدخل المسافر وهو مطمئن أن الطائرة خالية من أي فيروسات وعلى المسافرين الالتزام بالإجراءات التي تم وضعها خلال فترة السفر والتباعد أثناء وجودهم بالمطارات.

يذكر أن طيران السلام يشغّل 6 طائرات جديدة من طراز Airbus A320neo مما يجعلها أول ناقل عماني يستغل هذا الطراز الجديد ذا الممر الواحد بنسبة 100% في أسطوله، وتمكنت طيران السلام من إرجاع 30% من أسطولها ليتبقى ست طائرات لديها تعد من أحدث الأساطيل في المنطقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتيح لضيوفها الاستفادة من خدمات “اعتمرنا” عبر الموقع والتطبيق

الرياض – سفاري نت أضافت الخطوط السعودية خدمات تطبيق “اعتمرنا” على واجهة موقعها الرسمي (www.saudia.com) …