10 نصائح للمسافرين في موسم عيد الأضحى إلى الإمارات

سفاري نت – متابعات

وجهت شركات إماراتية نصائح للمسافرين من الإمارات خلال موسم عيد الأضحى وسط توقعات باستقبال مطارات الدولة أعداداً كبيرة من المسافرين نقلا عن موقع الرؤية.

وبحسب بيانات حديثة صادرة من شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران قمنا بتجميع 10 نصائح للمسافرين تتمثل في الآتي:

1- التأكد من متطلبات السفر الخاصة بـ«كوفيد-19» حيث قد يحتاج المسافرون أوقاتاً أطول من المعتاد لإنجاز إجراءات السفر.

2- التأكد من أن جميع المستندات ذات الصلة جاهزة بما في ذلك ما إذا كانوا بحاجة إلى تعبئة نماذج الوصول مسبقاً أو إبراز شهادات التطعيم أو اختبارات «بي آر سي» السلبية.

3- مراجعة أحدث متطلبات السفر إلى وجهات المسافرين وذلك بزيارة Emirates Travel Hub، الذي يحتوي على أحدث المعلومات لكل دولة على شبكة خطوط طيران الإمارات.

4- الوصول في موعد لا يتجاوز 3 ساعات قبل المغادرة حيث ستغلق «الكاونترات» قبل 60 دقيقة من موعد مغادرة الرحلات ولن يتم بعد ذلك قبولهم للسفر.

5- عمل الإجراءات عبر الإنترنت وقبل 48 ساعة من مغادرة الرحلة.

6- ينبغي على أولئك الذين يختارون إنهاء الإجراءات عبر الإنترنت زيارة «كاونترات» طيران الإمارات أو الأكشاك التي تعمل بلا تلامس لاستكمال التحقق من وثائق السفر والإجراءات الرسمية.

7- الوصول إلى بوابات الصعود إلى الطائرات في الوقت المحدد، حيث تفتح البوابات قبل 90 دقيقة من المغادرة، ويبدأ الصعود قبل 45 دقيقة من إقلاع الطائرة، وتغلق البوابات قبل 20 دقيقة من المغادرة.

8- عدم التأخر عن الموعد حيث إنه لن يتم التمكن من قبول الركاب المتأخرين على متن طيران الإمارات لضمان قيام الرحلات في الأوقات المحددة.

9- التأكد من وزن الأمتعة حيث إن وزن حقيبة اليد هي 7 كيلوغرامات بالنسبة للدرجة السياحية و12 كيلو بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة الأعمال، علماً بأنه لا يجوز أن تتجاوز الحقيبة 50 سم طولاً، 25 سم عمقاً، و40 سم عرضاً.

10- بالنسبة إلى العملاء المسافرين إلى الولايات المتحدة، فإن «كاونترات» إجراءات السفر بمطار دبي ستفتح قبل 12 ساعة من موعد الرحلة، ويمكن للعملاء عمل الإجراءات في المطار وتسليم الحقائب مبكراً لتجنب أوقات الانتظار في الطوابير.

فيما يمكن للضيوف بمطار أبوظبي الاستفادة من خدمات مركز الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، بما يعني إتمام إجراءات الجمارك في أبوظبي قبل المغادرة. ويجب على الضيوف إتمام إجراءات السفر قبل ساعتين والتواجد في مركز الجمارك وحماية الحدود قبل 90 دقيقة على الأقل من موعد المغادرة.

يشار إلى أن أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي تتجه لتسجيل أعلى مستوياتها منذ بدء انتشار الجائحة، وتتوقع طيران الإمارات سفر أعداد كبيرة من الركاب عبر «المبنى رقم 3» نهاية الأسبوع الجاري.

أما شركة الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي فإنهما يستعدان للترحيب بعدد كبير من المسافرين خلال عطلة العيد وذلك تزامناً مع إطلاق أحدث وجهات «الاتحاد للطيران»، ميكونوس وسانتورني في جزر اليونان، ومالقة في أسبانيا، خلال الأسبوع الماضي، والاستمرار في تخفيف قيود السفر حول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجارب إقامة فريدة في ربوع أيرلندا

سفاري نت – متابعات كشفت هيئة السياحة الأيرلندية عن مجموعة من الوجهات الفاخرة التي توفر …