أهم 7 نصائح لسفر آمن وصحة أفضل خلال جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات

بدأت الكثير من الدول تفتح أبوابها من جديد لاستقبال السياح، من أجل عودة مسار الحياة بشكل طبيعي بعد أزمة كورونا، ولكن ما زال الجميع يضع قيوداً واعتبارات لكوفيد-19، للحفاظ على صحة الأشخاص تحديداً مع عودة النشاط السياحي مرة أخرى نقلا عن موقع الرؤية.

ولهذا بالفعل بدأت حركة المطارات والفنادق والمنتجعات والمناطق السياحية تنتعش من جديد، ومن هنا نقدم بعض النصائح التي جمعناها لك من خبرة المسافرين، لكي تحافظ على صحتك وتحمي نفسك من الإصابة بالأمراض، أثناء السفر في ظل أزمة وباء كورونا.

7 نصائح لسفر آمن في ظل أزمة كورونا

احصل على التطعيم

إحدى الطرق المؤكدة للسفر بشكل أكثر أماناً هي الحصول على التطعيم، فوفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، فإن الحصول على لقاح كوفيد-19 يقلل بشكل كبير من احتمالية إصابتك بالعدوى، كما يعتقد الخبراء أن التطعيم قد يساعد أيضاً في حمايتك من الإصابة بمرض خطير، حتى لو أصبت بكوفيد-19.

قم بأبحاثك

قبل الإقامة في الفندق، اتصل مسبقاً للتأكد من أن فندقك مفتوح واسأل عن الاحتياطات التي يتخذونها لحماية الضيوف، وهل يتم تعقيم الغرف بشكل كامل أم لا، كما يفضل أن تركز على أنواع الفنادق التي ربما لا تحتاج إلى دفع حجز مسبق، في حالة وصولك ولم يعجبك الفندق.

لا تستهن بأهمية قناع الوجه

يحميك قناع الوجه من الإصابة من الأمراض بنسبة كبيرة، لهذا دائماً ارتدِها تحديداً في التجمعات والأماكن المزدحمة، أو المغلقة، وفقط استمتع بالهواء النقي عندما تكون على الشاطئ، أو أعلى الجبال.

التعقيم

تأكد من تعقيم يديك والأدوات التي تستخدمها بين الحين والآخر بغسل يديك كل فترة على مدار اليوم، ورش الكحول، كما ننصحك ألّا تثق كثيراً بما يخبرك به الآخرون عن تعقيم أي أشياء تستخدمها، مثل بعض الأغراض بالفندق مثل أكواب القهوة والشاي، عليك تعقيمها والتأكد من نظافتها قبل الاستخدام.

اختر الأماكن ذات المساحات الخضراء

إذا كنت تفكر في الذهاب إلى رحلة سياحية، فننصحك بتحديد وجهتك إلى تلك المناطق التي تشتهر بقلّة عدد سكانها، مع وجود الكثير من المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، أو وجود الشواطئ الخلابة بما أننا في فصل الصيف، وابتعد قدر الإمكان عن تلك المزدحمة بالسكان، لأنه عادة ما ستجد الأولى ذات مؤشرات خضراء تشير لنسب أقل لعدد الإصابات، على عكس تلك المزدحمة التي من المؤكد أنها تحمل مؤشرات باللون الأحمر لانتشار وباء كورونا.

تجنّب المواصلات العامة

رغم أنها ربما تعتبر وسيلة أكثر أماناً، لكننا ننصحك بأن تختار خاصية السائق الخاص، لتجنب الاحتكاك بالآخرين، وبالتالي سوف تصبح أقل عرضة للإصابة بالأمراض من بينها كوفيد-19، خاصة تلك الوسائل المُكيفة، التي لا يتجدد فيها الهواء.

انتبه للأطعمة

من المهم أن تقوم ببعض الأبحاث الخاصة بطعام البلد التي ستزورها، للتعرف على أفضل الأنواع جودة وقيمة، لكي تحافظ على مناعتك قوية، كما ننصحك بتجنّب الأطعمة الشعبية التي ربما قد تبدو لذيذة، لكن في أزمة كورونا ربما الأمر سيأخذ منحنى آخر.

كما عليك أن تنتبه كثيراً للأطعمة التي تتناولها، لكي تبقيك بأفضل صحة، وربما سوف يساعدك حمل حقيبة السفر للفيتامينات الخاصة بك، للحصول على أقصى فائدة للجسم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أحدث المزايا في هواتف آيفون مع نظام “iOS” الجديد

سفاري نت – متابعات المزايا الجديدة الآتية ستتضمنها هواتف آيفون 13 المنتظرة في سبتمر (أيلول) 2021، علمًا …