موريشيوس ترحب بالمسافرين الدوليين بعد تسريع برنامج التطعيم

دبي – سفاري نت

فتحت موريشيوس حدودها للمسافرين الدوليين الملقحين والغير ملحقين ابتداءً من اليوم الخميس، الموافق 15 يوليو 2021. وستسمح المرحلة الأولى من فتح الحدود، التي ستستمر إلى 30 سبتمبر 2021، للضيوف الملقحين بالإقامة في أحد المنتجعات ال14 المنغلقة.

وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بالمرافق داخل الفندق الذي يختارونه بما في ذلك حمام السباحة والشاطئ. وإذا أقام الضيوف لمدة 14 يومًا وخضعوا لفحوصات PCR سلبية أثناء إقامتهم في المنتجع، فسيكون بإمكانهم بعد ذلك مغادرة الفندق والتجول في جميع أنحاء الجزيرة بحرية لبقية إقامتهم، واستكشاف العديد من مناطق الجذب في الجزيرة. وبالنسبة للمقيمين لفترة قصيرة، فيمكنهم مغادرة المنتجع في وقت مبكر والعودة إلى الوطن.

تتوفر قائمة المنتجعات الآمنة والمعتمدة على: www.mauritiusnow.com

وجاء قرار إعادة فتح حدود موريشيوس الذي تم الإعلان عنه في يونيو، في أعقاب التسريع الناجح لبرنامج التطعيم في البلاد. وتمثل السياحة الدولية قدرًا كبيرًا من الناتج المحلي الإجمالي للدولة الجزيرة، وقد اتخذت حكومة موريشيوس القرار في يناير بإدراج عمال السياحة وموظفي الفنادق كعاملين في الخطوط الأمامية لضمان الترحيب بالزوار في بيئة آمنة في موريشيوس.

وفي هذا الصدد، قال سعادة ستيفن أوبيغادو، نائب رئيس وزراء موريشيوس ووزير السياحة: “يسر موريشيوس أن ترحب بالزوار الدوليين في بيئتنا الآمنة على الجزيرة. نحن في وضع فريد يمكننا من السماح للزوار الدوليين، سواء المُلقحين أو غير المُلقحين، بزيارة المنتجعات المنغلقة وفنادق الحجر الصحي قبل السماح للضيوف بتجربة مناطق الجذب بالجزيرة. إن سلامة وأمن مواطني موريشيوس والمقيمين وأولئك الذين يزورون الجزيرة أمر بالغ في الأهمية ونحن ممتنون لأولئك الذين تعاونوا طوال الوباء لجعل ذلك ممكنًا. ولقد مكننا تسريع برنامج التطعيم الوطني من إعادة فتح حدودنا جزئيًا ونتطلع إلى فتح حدودنا بالكامل في أكتوبر.”

يجب على المسافرين إلى موريشيوس الخضوع لفحص PCR بين خمسة وسبعة أيام قبل المغادرة ويلزم الحصول على نتيجة سلبية لدخول الجزيرة. كما ويجب أن يخضع المسافرون الملقحون لاختبار PCR عند الوصول إلى المطار في موريشيوس وفي اليومين السابع والرابع عشر من عطلة المنتجع المنغلق، حسب الاقتضاء.

ستضيف شركة طيران موريشيوس وشركات الطيران العالمية الأخرى سعة طيران إضافية اعتبارًا من 15 يوليو 2021 والتي ستزداد في الفترة التي تسبق إعادة الافتتاح الكامل في 1 أكتوبر 2021.

وستسمح المرحلة الثانية من إعادة فتح الحدود، والتي ستتم في 1 أكتوبر 2021، للمسافرين الذين تم تطعيمهم بدخول موريشيوس دون قيود عند تقديم فحص PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

يمكن للزوار الدوليين حجز عطلاتهم في المنتجع إما عن طريق منظمي الرحلات أو مباشرة مع الفنادق. وتم تصنيف الفنادق الأخرى كفنادق الحجر الصحي الكامل، والتي ستكون مفتوحة فقط للمسافرين غير المطعمين عند عودتهم إلى موريشيوس.

للحصول على التفاصيل الكاملة لمتطلبات الدخول وبروتوكولات الأمان، تفضل بزيارة www.mauritiusnow.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجارب إقامة فريدة في ربوع أيرلندا

سفاري نت – متابعات كشفت هيئة السياحة الأيرلندية عن مجموعة من الوجهات الفاخرة التي توفر …