“جي إم سي” الرفيق المثالي على الطريق خلال عطلة العيد

سفاري نت – متابعات

مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك، بدأ الجميع بوضع الخطط للاحتفال بهذه المناسبة الهامّة مع العائلة والأصدقاء وقضاء أروع الأوقات برفقتهم. وبينما قد يرغب البعض بالسفر إلى الخارج، فإن العديد من الناس يفضّلون قضاء العطلة محلّياً عبر القيام برحلات برّية واستكشاف كل الفعاليات والأنشطة الشيّقة المقامة في مناطق قريبة منهم.

ومهما كانت المخطّطات، فإن ’جي إم سي‘ جاهزة ومستعدّة لتوفير الرفيق المثالي للعملاء على الطريق خلال عطلة هذا العيد. وبغضّ النظر عن الهدف، أكان المغامرة على الدروب الوعرة والتخييم، أم قضاء إجازة محلّية راقية مع العائلة، أو حتى الذهاب للشاطئ، فلدى ’جي إم سي‘ المركبة المناسِبة للارتقاء برحلتك القادمة إلى مستويات أعلى، وذلك بفضل مجموعتها المميّزة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) والشاحنات القوية. لذا، إن كنت تسعى لاتخاذ قرار حول طراز ’جي إم سي‘ الأنسب لك للاستمتاع بإجازتك للحدّ الأقصى في العيد، فعليك عدم التفكير ملياً، إذ نستعرض هنا بعض أبرز المزايا والخصائص التي يتميّز بها كل طراز ’جي إم سي‘ للعام 2021 لتسهيل اتخاذ قرار الشراء.

تجربة رائدة في فئتها مع ’يوكون‘

يبرهن ’جي إم سي يوكون‘ للعام 2021 أن العطلة لا تبدأ عندما تصل إلى وجهتك، بل مباشرة مع الصعود إلى مركبتك التي تُحسِن انتقاءها. ويتميّز ’يوكون‘ عبر محرّكه الاختياري نوع V8 سعة 6.2 ليتر الذي يرتقي بتجربة القيادة المفعَمة بالثقة، وهو يُعدّ المحرّك الأقوى بفئته مع ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management)، ويولّد قوّة عالية تُقدَّر عند 420 حصاناً، أي أكثر من أي من المنافسين.

وإلى جانب ديناميكيات القيادة الرائدة بفئتها، تأتي هذه الـSUV الراقية مزوَّدة بخصائص فريدة تجعل السائق والركّاب يتطلّعون للانطلاق برحلات الطويلة. وعلى سبيل المثال، يمكن تخزين الوجبات الخفيفة والمرطّبات في البرّاد الاختياري ضمن الكونسول الوسطي المزوَّد بضاغط رائد بفئته ضمن قطاع السيارات، وذي طاقة تبريد عالية ويعمل بسلاسة وهدوء. وفي الواقع، تصل حرارة هذا البرّاد إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر، ويمكنه استيعاب حتى ست قناني من الماء أو العصير حجم كل منها 500 مل. والناحية الأفضل ضمن هذا المجال هي أن الركّاب يستطيعون رؤية محتويات البرّاد بوضوح والوصول إليها بسهولة.

أما لمن يرغب بتحميل مستوعبات التبريد كبيرة الحجم وباقي الحاجيات الشخصية معه، فإن ’يوكون‘ يوفر المساحة التخزينية الأفضل بفئتها. وتبرز بشكل أساسي ضمن هذا المجال المساحة المخصَّصة للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث والتي تصل سعتها إلى 1,175.3 ليتراً.

’تيرين‘، الوجه الأمثل للمرونة والعملانية

إحدى أكثر النواحي متعة في الرحلات البرّية هي استكشاف المناطق التي ربما لم تزرها مسبقاً. ولهذا، يأتي ’جي إم سي تيرين‘ مجهّزاً بشكل ملائم جداً لتمكين الاستمتاع بالقيادة القصوى، وهو يتميّز بكثير من الأمور المختلفة!

يقدّم ’جي إم سي تيرين‘ نظاماً معلوماتياً ترفيهياً مشابهاً للهاتف الذكي مع الميّزة الاختيارية للملاحة الدقيقة، بحيث ترشد السائق خلال الرحلات وتسهّل التعرّف على أكثر المسارات ملاءمة. إلى جانب هذا، وبفضل التوافق مع تقنيتَي Android Auto™ وApple CarPlayTM، يستطيع السائق أن يبقى مركِّزاً على الطريق بينما يرسل ويتلقّى الرسائل ويُجري المكالمات الهاتفية دون استخدام الأيدي. كما يمكنه التفاعل مع بعض التطبيقات عبر هاتفه الذكي، بما فيها تلك المخصَّصة للترفيه والموسيقى لأجل إبقاء الرحلة غنية بالمرح والمتعة.

وعلاوة على خصائص الاتصال العديدة، فإن ’تيرين‘ المتطوّر يمنح المزيد من الراحة للسائقين والركّاب، وهو أمر مهم جداً خلال الرحلات الطويلة. ولمن يرغب بتجربة من الدرجة الأولى دون أن يكون على ارتفاع آلاف الأقدام في الجو، فإن ’تيرين‘ هو الخيار الصحيح على الأرض! ولقد تم استلهام المقصورة الداخلية لهذه الـSUV من الساعات والطائرات، وهي توازن بين التصميم المتميّز والهندسة المحترفة لتوفير الراحة والمرونة العالية.

وتتيح المقاعد الأمامية الغنية بالجلد وذات لمسات الحياكة الفرنسية مع مساند الرأس المطرَّزة الاستفادة من مستويات راحة استثنائية. ويترافق هذا مع إضافة الألومنيوم الحقيقي المصقول وأغطية الألومنيوم للعتبات الأمامية. لكن هذا ليس كل شيء، إذ إن ’تيرين‘ جاهزة لمواجهة حرارة الصيف بكفاءة عالية كونها توفر عدداً من خصائص التبريد المتقدِّمة، مما يجعل مناخ المركبة مشابهاً لطقس الربيع حتى وسط لهيب شهر يوليو.

’أكاديا‘، مركبة الـSUV متوسّطة الحجم المثالية للعائلة

الكل يرغب الاستمتاع بتجارب مشوّقة تبقى دوماً في الذاكرة خلال العطلات. لكن مع هذا، يجب عدم المساومة مطلقاً على السلامة* والأمن. ومن هذا المنطلق، فإن ’جي إم سي أكاديا‘ هي المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم المثالية للعائلات. فإلى جانب الباقة العريضة من خصائص الاتصال والعناصر التصميمية الراقية والمساحة التخزينية الرحبة، يقدّم ’أكاديا‘ راحة البال التامّة من خلال خصائص السلامة التي يضمّها والتي تُعتبَر مفيدة بشكل خاص عند زيارة مناطق جديدة غير معروفة جداً بالنسبة للسائقين.

ويأتي ’جي إم سي أكاديا‘ مزوَّداً بمرآة كاميرا خلفية تسمح للسائق باستعمالها إما كمرآة داخلية تقليدية أو كأداة اختيارية لعرض مشاهد كاميرا الرؤية الخلفية التي توفر نطاق رؤية عريض لا يعوقه شيء ويتيح التعرّف على حركة المرور. كما إنها توفر ميّزة تصغير وتكبير الصورة بالإضافة إلى التعديل العمودي المائل. علاوة على هذا، يمنح النظام الاختياري للرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD) نظرة عُلوية رقمية عالية الدقّة للمنطقة حول المركبة عند السير بسرعات منخفضة، وهو يُضفي عدّة مشاهد معاً إلى شاشة نظام المعلومات والترفيه للمساعدة في عملية الركن، وحتى تفادي العوائق غير المرئية.

كما هناك ميّزة الحدّ من الإلهاء كون كل المعلومات التي يحتاجها السائق هي دوماً ضمن مجال نظره أو متوفرة عبر لمسة زر، مما يضمن إبقاء نظره مركَّزاً على الطريق في كل الأوقات. وتعرض الشاشة الاختيارية المائلة الملوَّنة المنعكِسة على الزجاج الأمامي قياس 6 بوصات المعلومات الحيوية مباشرة على الزجاج أمام السائق، بينما أدوات التحكّم المثبَّتة ضمن عجلة القيادة تمكّن السائق من الانتقال بين ثلاثة أنماط مختلفة – Standard القياسية، Technology التقنية وMedia الإعلامية.

أخيراً، بما أن ليس كل الطرقات بالحالة ذاتها، تأتي مركبة ’أكاديا‘ جاهزة للتعامل بفعالية مع هذا الأمر. وبفضل نظام اختيار الجر (Traction Select System)، يستطيع السائق بكل سهولة التبديل بين الوضعيات المختلفة وفقاً لظروف الطرق المتعدّدة، مما يعزّز أكثر مستويات الأداء والثقة.

’سييرا‘، القاهرة الطبيعية للدروب الصعبة

على الرغم من طقس الصيف الحار، فإن العديد من عشّاق المغامرة على الدروب الوعرة ومحبّي التخييم لا يفوّتون أي فرصة للتواصل مع الطبيعة، إذ يرغب الكثير من الباحثين عن الحركة والتشويق بقضاء أوقات أقل على الطرقات والاستعاضة عن هذا بمزيد من الوقت على الدروب الصخرية والرملية والكثبان الصحراوية، بحيث يدفعون مركباتهم لحدودها القصوى بهدف الاستمتاع بالمغامرة المثلى، بدءً من ساعات الليل المتأخرة مع انخفاض درجات الحرارة وصولاً حتى موعد الشروق.

ولحسن الحظ، فإن شاحنة ’جي إم سي سييرا‘ للعام 2021 التي أصبحت أطول وأجرأ وأقوى وأضخم من السابق، جاهزة لخوض هذه الرحلات مع مالكيها في كل أيام السنة.

ويُعتبَر صندوق ’سييرا‘ الواسع مثالياً لتحميل الخيم وباقي التجهيزات اللازمة للساعين وراء المغامرة. كما إنه يشكّل منطقة ملائمة جداً لمشاركة الوجبات مع العائلة والأصدقاء أو حتى قضاء الليل تحت السماء التي تزيّنها النجوم.

ولإضفاء المزيد من الملاءمة لكل هذا، تتوفر هذه الشاحنة الثورية مع باب GMC MultiPro™ الخلفي سداسي الوظائف الأول من نوعه في العالم، وهو يسهّل عملية التحميل والتفريغ والوصول إلى الصندوق.

بناءً لكل هذا، فإن الانتظار حتى الوصول إلى الوجهة المحدَّدة للبدء بالاستمتاع بالمرح في عطلة العيد هو أمر غير مفيد، إذ عند الحصول عن المركبة المناسِبة، فإن المتعة الحقيقية بالرحلة التي تنطلق بها تبدأ بمجرّد الدخول إلى مركبتك ’جي إم سي‘ المميّزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة الفطيم للنقل الكهربائي تطلق ثلاث طرازات (BYD) جديدة في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الفطيم للنقل الكهربائي و(BYD)، الشركة الرائدة عالمياً في مبيعات …