بالصور .. موريشيوس الخيار الأمثل للعروسين

سفاري نت – متابعات

قد تكون موريشيوس وجهة غير شعبية، لكن مياهها الفيروزية والحياة البرية الوفيرة والمنتجعات الفاخرة تجعلها خياراً مثالياً للعروسين. هذه الجزيرة الأفريقية الصغيرة الواقعة شرق مدغشقر هي ملاذ للطيور والحيوانات المائية. بالإضافة إلى ذلك، تعد شواطئها أماكن رئيسية لركوب الأمواج شراعياً والغوص والاستلقاء. ولمزيد من الرومانسية، يمكن الإقامة في أحد الفنادق والمنتجعات التي تقدم خصومات وامتيازات للمتزوجين حديثاً. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في موريشيوس نقلا عن موقع سيدتي نت.

بورت لويس

تأسست بورت لويس في سنة 1736، وتقع في غرب المحيط الهندي، وتقدم مزيجاً مذهلاً من التاريخ والحداثة. تأثرت ثقافة هذه المدينة بشدة بعادات دول مثل الهند والصين وأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. يكمن جمال بورت لويس في تراثها الفني والموسيقي والتاريخي والمعماري.

إن الأجواء الاستعمارية للمدينة والأعاجيب المعمارية الرائعة والمناظر الخلابة للمحيط الهندي وسلاسل جبال موكا تحدد بشكل مثالي سحر هذه المدينة الوافرة. تزخر مدينة بورت لويس بعدد لا يحصى من مناطق الجذب الساحرة التي تتراوح من المتاحف المذهلة والمعالم الأثرية إلى الحدائق الخلابة والفنادق الفخمة.

تتمتع بورت لويس بمناخ بحري استوائي، وتتمتع بطقس مشمس ومعتدل طوال العام تقريباً مع نسيم البحر المستمر الذي يحافظ على المدينة باردة وممتعة. أفضل وقت لزيارة بورت لويس هو خلال أشهر الصيف من مايو إلى ديسمبر عندما يكون الطقس معتدلاً والشواطئ جذابة.

جراند باي

جراند باي هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية متعة في موريشيوس. من الأسواق إلى الشواطئ ومن أكشاك الطعام إلى الغابات العميقة، فإن هذا المكان لديه الكثير ليقدمه. بالإضافة إلى جمالها وصفائها، تعد جراند باي موطناً للعديد من الأنشطة التي تعتمد على الأدرينالين في الماء مثل الغوص. الشواطئ هنا مزدحمة كل يوم من أيام السنة.

هذه المنطقة الجذابة هي موطن لمتحف ساحر يضم المقتنيات والملابس القديمة ذات الصلة بتاريخ موريشيوس. لمحبي التسوق، يعد جراند باي ماركت المكان المثالي للانغماس في بعض التسوق وشراء الأشياء بأسعار رخيصة.

شلالات تاماريند 

تلعب شلالات تاماريند دوراً مهماً في تعزيز جمال موريشيوس كوجهة سياحية. تقع الشلالات على ارتفاع حوالي 290 متراً وهي الأعلى في موريشيوس. الشلالات السبعة المتزامنة تجعلها أكثر سحراً وسط المساحات الخضراء الجذابة.

من الواضح أنها غنية بالمحيط الهادئ والنباتات الغريبة وأولئك الذين يتوقعون شواطئ وجزراً واضحة في موريشيوس، ستكون شلالات المياه هذه مفاجأة. تمت الإشارة إليه كملاذ لمحبي الرحلات ومراقبي الطيور والباحثين عن المغامرة.

هناك العديد من أنشطة المغامرات المتاحة في الموقع والتي تشمل المشي لمسافات طويلة والتجديف والقفز على الجرف ومشاهدة الطيور والسباحة.

حديقة بامبلموسيس النباتية

تقع هذه الحديقة النباتية بالقرب من ميناء لويس، وهي واحدة من أشهر أماكن مشاهدة معالم موريشيوس وتعرض المناظر الطبيعية الملونة للنباتات والحيوانات المحلية. أنشأت الحديقة لأول مرة منذ 300 سنة، ومنذ ذلك الحين تم تزويد الزوار بالعديد من المناظر الخلابة . من السلاحف العملاقة إلى غزلان جافا، تجد العديد من الأنواع النادرة من الطيور والحيوانات موطنها هنا. توفر البرك الموجودة في هذه الحديقة الجميلة مكاناً مثالياً لالتقاط صور جميلة لكل من لوتس وزنابق الماء.

يشتهر المكان بإيواء Talipot Palm ، وهي مجموعة نادرة من النباتات وتزدهر مرة واحدة فقط خلال 30 إلى 80 عاماً. تضم هذه الحديقة النباتية العديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والطيور التي تستريح في بيئتها الطبيعية بما في ذلك غزلان جافا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فنادق هايد تفتتح في دبي أول منشأة لها خارج الولايات المتحدة

سفاري نت – متابعات أعلنت فنادق ومنتجعات وشقق هايد Hyde التابعة لمجموعة أكور Accor، عن …