بالصور .. استمتع بمغامرات عصرية في أعظم تحفة عرفها الزمن “العلا”

سفاري نت – متابعات

تستقطب العلا كل من يريد وجهة فريدة من نوعها فهي أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية وموطن الحِجر، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.. وأعظم تحفة عرفها الزمن نقلا عن موقع سيدتي نت.

تاريخ عريق

العلا أرض عُرِفَت بأهميتها التاريخية والجيولوجية والجغرافية. كما استمدت هذه المحافظة العريقة أهميتها من وقوعها على مفترق الطرق الواقع في طريق الحرير وطريق البخور.

أعظم تحفة عرفها الزمن

استكشف العلا

والآن العلا هي وجهة التجارب والفعاليات في الهواء الطلق، تعالو نطلعكم على أفضل المغامرات والأنشطة الترفيهية والرياضية في العلا من موقع استكشف العلا ..

جولة الهليكوبتر

حلّق في السماء وشاهد المناظر الخلابة والمعالم الشهيرة مثل صخرة الفيل وموقع الحِجر الأثري شاهد العالم من زاوية جديدة واصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.

جولة بلدة العلا القديمة

استكشف متاهة المباني المبنية من الطوب اللبن، وانطلق في رحلة مع الراوي عبر بلدة العلا القديمة التي تقع في أضيق جزء من وادي العلا.

موقع الحجر الأثري

الحِجر هي أكبر موقع محفوظ للحضارة النبطية جنوب البتراء الأردن، وأول موقع في المملكة العربية السعودية يتم إدراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

مسار الفنون الصخرية في الحِجر

مسار الفنون الصخرية هو رحلة شيقة تأخذك في عمق تاريخ الفن الصخري والنقوش لحوالي 1500كيلومتر مشيًا بين أكثر من 10 نقاط من الفن الصخري والنقوش المتنوعة

دادان وجبل عكمة

إبدا رحلتك عبر الزمن في مدينة دادان، عاصمة مملكتي دادان ولحيان. بعد ذلك انتقل مسافة 10 دقائق بالسيارة إلى جبل عكمة الواقع في واد صحراوي مذهل.

مسار الدراجات

اتبع المرشد في رحلة ممتعة بالدراجة عبر الكثبان الرملية ومناظر العلا الطبيعية الخلابة

مسار الوادي الخفي

تواصل مع الطبيعة في هذا المسار الساحر المنعزل عبر الكثبان الرملية في العلا. اتمع المرشد بالسير ما بين الجبال واستمتع بالمناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة.

مسار المغامرة

اربط حذاء المشي لمسافات طويلة، اقصد الجبال في رحلة لمدة نصف يوم بقيادة مرشد خبير عبر التضاريس الصخرية .

تأمل النجوم

العلا مكان رائع لتأمّل النجوم. في الغراميل، يمكنك الاستمتاع بجلسة بدوية تقليدية، مع وجود دليل خبير بقربك لإخبارك عن النجوم والأبراج، وكيفية ارتباطها بثقافة العلا وتاريخها.

واحة العلا

مسار إطلالة واحة العلا

جاده للمغامرات تنزَه على قدميك صعودا إلى قمة جبل الفتح لإطلالة لا تُنسى على واحة العلا بملايين أشجار النخيل الموجودة أسفلك.

سوق بلدة العلا القديمة التسَوق

تجول في السوق في الهواء الطلق وتسَوق من منتاجات الحرفيين المحليين والحرف التقليدية والمقاهي.

فرقة فنون شعبية

احتفلوا بالعيد في بلدة العلا القديمة يوم 20و 21 يوليو مع فرقة فنون شعبية و عازف العود مروان ثابت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …