مشكلات وعقبات تواجهك خلال سفرك وطرق تجنبها

سفاري نت – متابعات

تواجه بعض المشكلات المسافر، فبعض الرحلات تسير بسلاسة أما البعض الآخر منها فتتخللها موافق وأمور لم تكن في الحسبان، لذا لا بدّ من الاستعداد لها. في الآتي، أبرز المشكلات التي قد تواجهك خلال سفرك وطرق تجنبها نقلا عن موقع سيدتي نت.


الضياع


يمكنك أن تضيع في أي مكان: سوبر ماركت أو مطار أو وسط المدينة أو في البرية.
مع التكنولوجيا الحديثة، تعد هذه واحدة من أسهل مشاكل السفر التي يجب تجنبها. في الماضي، كنت بحاجة إلى خريطة لكل بلد. في الوقت الحاضر، يمتلك كل شخص تقريباً هاتفاً ذكياً. قبل أن تغادر، قم بتنزيل خرائط جوجل ثم قم بتنزيل الخريطة غير المتصلة بالإنترنت لأي مدينة ستزورها. الخرائط غير المتصلة بالإنترنت صغيرة جداً، تتراوح عادةً بين 20 إلى 50 ميغابايت.


التعرض للسرقة


بعض البلدان أكثر خطورة من غيرها. من المهم التحقق من وجود أي تحذيرات حكومية قبل الزيارة. يُنصح أيضاً بالتحقق من مجموعات فيسبوك والمنتديات الأخرى لمعرفة آراء المسافرين الآخرين. وينصح بالبقاء في الأماكن السياحية المزدحمة كما توزيع المال في أكثر من مكان.

فقدان الهاتف


الهاتف يعد من أهم الأشياء خلال السفر، فمن خلاله يتمكن المسافر من البحث عن الأماكن السياحية، والوصول إلى تذاكر السفر الإلكترونية الخاصة به، والبقاء على اتصال مع أفراد العائلة…
لذا، من الضروري أن تعرف كل كلمات السر الخاصة بك، وتحديث جميع تفاصيل حسابك قبل المغادرة.


عدم تحدث اللغة


إن عدم القدرة على التواصل مع الأشخاص من حولك يمكن أن يشعر المسافر بالوحدة والغضب والإحباط. إشارة إلى أن لغة الجسد ولغة الإشارة والإيماءات والابتسامات، كلها طرق قوية للتواصل.
ادرس اللغات بقدر ما تستطيع قبل السفر. إنه شكل لا يصدق من الاحترام الذي سيتم تقديره في جميع أنحاء العالم إذا بذلت الجهد. حتى لو كانت مجرد كلمات أو عبارات قليلة ، فسيكون ذلك مفيداً. هناك المئات من التطبيقات والأدلة والبرامج اللغوية التي يمكنك تجربتها.


نفاد المال


قبل السفر، ابحث عن البلد الذي تزوره. تريد أن يكون لديك فكرة عن التكلفة العامة للمعيشة حتى تتمكن من وضع الميزانية بشكل صحيح. ادخر أكبر قدر ممكن من المال، وحاول دائماً الحصول على صندوق طوارئ لا تلمسه. يمكن أن يكون هذا حساب بطاقة ائتمان أو توفير. يجب أن يكون لديه ما يكفي من المال لرحلة العودة.

التأخر على موعد الرحلة


إذا كان هذا خطأك، فليس هناك الكثير مما يمكن فعله. لذا من الضروري الوصول إلى المطار قبل بضع ساعات من موعد إقلاع الطائرة إشارة على أن شركات الطيران لا تلتزم بمساعدتك إذا كان ذلك خطأك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة استثنائية في فنادق بيفرلي هيلز الفاخرة

سفاري نت – متابعات هل ترغب بالاستمتاع برحلة سياحية مُترفة وغنيّة بالتجارب الفخمة؟ اختر مدينة …