أحدث المزايا في هواتف آيفون مع نظام “iOS” الجديد

سفاري نت – متابعات

المزايا الجديدة الآتية ستتضمنها هواتف آيفون 13 المنتظرة في سبتمر (أيلول) 2021، علمًا أنّه يجري اختبارها مع النسخ التجريبية من نظام “iOS 15” نقلا عن موقع سيدتي نت:

1. Notifications Summary، الميزة التي ستخلّص مستخدم هاتف آيفون الجديد من الإزعاج المتصل بظهور الإشعارات المتكرّرة، إذ هي ستجمع كل الإشعارات في ملفّ واحد، فتعرضها معًا في وقت محدّد يختاره المستخدم، ما يسمح بالتركيز على العمل.


2. Voice Isolation، الميزة التي تلعب دورًا فعّالًا في تحسين جودة الصوت، أثناء المكالمات الصوتيّة والمرئيّة (فيديو)، عن طريق عزل الضوضاء الخارجيّة في سماعات البلوتوث اللاسلكية الحديثة. وهي تُمكّن الهاتف من التعرّف إلى الأصوات المحيطة والضوضاء الخارجية أثناء إجراء المكالمات، وعزل هذه الأصوات ليصل صوت المتصل بوضوح أثناء إجراء المكالمة.
3. Wide Spectrum، الميزة التي تعمل على جمع الأصوات المحيطة بالمستخدم أثناء المكالمات، حتّى توصلها بوضوح لمتلقي المكالمة. مثلًا: إذا كان المتصل يستمع إلى أغنية معينة على سبيل المثال، وأراد إسماعها لمتلقي المكالمة، فسيتمكن الأخير من سماعها بوضوح بفضل الميزة المذكورة.
4. إلى ذلك، تشير مقالات صحافيّة متخصصة في التقنيّة، إلى أن شركة أبل، “عملاقة” التكنولوجيا في الولايات المتحدة، طوّرت ميزة أخرى تخصّ الصور أيضًا في نظامها الجديد، بحيث تسمح هذه الميزة لمستخدمي “آيفون” بتمييز النص واختياره لوضعه على الصور، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين وضع المقالات من خلال خدمة Live Text.

تسريبات آيفون 13

تجدر الإشارة إلى أن صور آيفون 13 المسرّبة كانت بيّنت عن كاميرا خلفية بارزة، مع ترجيح متخصّصي التقنيّة أن هذه الكاميرا ربما ستسمح للمستخدمين المنتظرين إصدار آيفون الجديد في سبتمر 2021 بالتقاط صور مقرّبة ذات جودة. وكان أحد النماذج أظهر عدسة قطرية الشكل، مع ترجيح بأن الفتحة الأصغر تدخل المزيد من الضوء، ما ينتج عن الميزة المذكورة صورًا ديناميكيّة، بالإضافة إلى إمكانيّة التصوير في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، وتركيز تلقائي وتثبيت بصري للصورة، ما يساعد على مقاومة الاهتزاز. ومن غير المؤكد ما إذا كانت نفس التقنية ستطال الكاميرا الأمامية أم لا؟ تشمل التحسينات النماذج الأربعة حسب ما يشاع، وهي: آيفون 13 وآيفون 13 ميني وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس. إلى ذلك، تتحدّث تقارير صحافيّة عن تصميم آيفون 13 دون منفذ شحن، والفضل يرجع إلى شاحن MagSafe، وعن تقليص حجم نظام كاميرا TrueDepth المستخدم في FaceID، بالإضافة إلى نقل سماعة الأذن إلى الحافة العلوية للهاتف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

آيفون يعمل على نظام أندرويد العام القادم

سفاري نت – متابعات كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «أبل»، اعتزامها تسهيل تحويل المستخدمين هواتفهم …