بالصور .. أجمل الوجهات السياحية للعائلات في مدينة أبها

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة أبها وجهة سياحية مختلفة لكثير من السياح، وأحد أهم المصايف في المملكة، بسبب موقعها الجغرافي المتميز، ووفرة الغطاء النباتي بها، واعتدال المناخ فيها، لارتفاعها الكبير عن سطح البحر بحوالي 2200، إلى جانب طبيعتها الجبلية الخلابة، مما جعلها من أكثر بقاع السعودية مثالية لنزهات العوائل نقلا عن موقع سيدتي نت.

ولمدينة أبها عدد من الألقاب سميت بها، منها مدينة الضباب، عروس الجبل، أبها البهية. وتقع أبها في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير.

ونستعرض لكم هنا أهم وأشهر ستة أماكن ترفيهية لجميع أفراد العائلة في أبها البهية.

1- منتزه أبو خيال

يعتبر منتزه أبو خيال لوحة طبيعية خلابة، فهو من أفضل الاماكن السياحية في أبها للعوائل؛ حيث سيتمتع أطفالك بالمساحات الخضراء الشاسعة، والملاعب، وسط مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات. أما في حالة رغبت في تناول وجبة شهية بصحبة عائلتك، هناك مطعماً داخله، يقدم أكلات مميزة وبأسعار في متناول يدك، لذلك يعتبر من أفضل منتزهات أبها.

2- السلام بارك

يعد منتزه السلام الترفيهي من أكبر متنزهات أبها، لما يزخر به من مساحات خضراء، وجلسات عائلية، ومطاعم من الدرجة الأولى، وألعاب وملاهي كهربائية للأطفال، وكذلك مجموعة من الألعاب المشوقة، الخاصة بالكبار، مثل قطار الموت، وسفينة السندباد إلخ، وكذلك بحيرة ومجموعة من الألعاب المائية المميزة داخلها.

3- السحاب بارك

السحاب بارك أبها سيمنحك تجربة سياحية جميلة، خاصة خلال فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة في باقي مناطق المملكة، ستجد أجمل الأجواء المناخية في السحاب بارك أبها، الواقع على قمة جبل شاهق؛ الأمر الذي ينتج عنه، تدني درجات الحرارة داخله.

4- قلعة شمسان العثمانية

تعد قلعة شمسان العثمانية من أقدم وأهم معالم أبها التاريخية الباقية حتى الآن، وتتمتع بأهمية تاريخية عظيمة، حيث تم استخدامها كثكنة عسكرية لفترات عدة في تاريخ المملكة، كما تتميز قلعة شمسان العثمانية بمكانة دينية، حيث كان يتم إطلاق مدفع رمضان منها.

 

5- قرية الحبلة أو القرية المُعلقة

قرية الحبلة هي قرية تراثية وأثرية، وتعد من أهم وجهات السياحة في أبها التاريخية. سميت بهذا الاسم لأن وسيلة الانتقال منها وإليها كانت عن طريق الحبال، كذلك يُطلق عليها القرية المُعلقة؛ لموقعها أسفل جرف صخري الذي ينحدر لحوالي 300 م من حافة جبال السروات الشاهقة الارتفاع، والذي يتجاوز الألفي متر عن سطح البحر؛ مما يمنحها وضعية معينة، وكأنها معلقة.

6- قرية المفتاحة

قرية المفتاحة بأبها هي قرية سياحية وثقافية مميزة للغاية. كان موقع القرية قديماً عبارة عن حي سكني يضم مجموعة من المباني التقليدية المتلاصقة جنباً إلى جنب، ولكن مع مرور الوقت هجرها سكانها وتداعت مبانيها؛ فتم إقامة قرية حديثة على نفس طراز القرية القديمة، وهي القرية المعروفة باسم قرية المفتاحة.

تضم قرية المفتاحة العديد من الفعاليات الخاصة بالفنون التراثية، والتشكيلية، ومسرحاً، واستراحة للفنانين، ومسرحاً للأطفال، ومجموعة من المتاجر والاسواق، التي تعرض المنتجات، والمصنوعات اليدوية، وكذلك تضم القرية صالات لعرض اللوحات الفنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …