ديب دايف دبي يفتتح أبوابه أمام جميع الضيوف من مختلف أنحاء العالم

سفاري نت – متابعات

أعلن ديب دايف دبي، الوجهة التي تحتضن أعمق حوض غوص في العالم، عن فتح باب الحجوزات لجميع الراغبين بالاستمتاع بتجارب الغوص المميز على الموقع الإلكتروني deepdivedubai.com لأول مرة منذ افتتاحه في مطلع يوليو. ويتيح حوض الغوص، الحائز على رقم قياسي عالمي، لجميع ضيوفه استكشاف أعماقه التي تصل حتى 60 متراً ومرافقه المميزة بما فيها المدينة الغارقة. ويوفر ديب دايف دبي لعشاق المغامرة ابتداءً من 28 يوليو تجارب الغوص الحر وغوص سكوبا، بالإضافة إلى تجارب استكشاف رياضة الغطس.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جارود جابلونسكي، مدير ديب دايف دبي: “يتيح ديب دايف دبي لعشاق المغامرة والتشويق من جميع الأعمار والمستويات تجارب غوص استثنائية في بيئة مائية آمنة وخاضعة للمراقبة. ولاقت الوجهة المميزة منذ الإعلان عن افتتاحها أصداءً إيجابية واسعة من زوارها ومن الغواصين، المبتدئين منهم والمحترفين، المتشوقين لزيارتها من جميع أنحاء العالم. ويسرنا الآن دعوة الجميع لاختبار هذه التجربة الفريدة بأنفسهم”.

 

ويضم ديب دايف دبي مدينة غارقة تشمل شوارع مهجورة وشقة مجهزة بالكامل وموقف سيارات وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت، حيث يمكن للغواصين من جميع المستويات تجربتها واستكشافها. ويولي ديب دايف دبي اهتماماً فائقاً بزواره، ولذا حرص في تقديم تجاربه ودوراته التدريبية على الاستعانة بفريق احترافي من نخبة الغواصين العالميين وعلى استعمال أحدث المعدات والوسائل التقنية والمرافق المتطورة، بما في ذلك غرفة الضغط العالي الأحدث في المنطقة*.

 

ويمكن للراغبين بتجربة الوجهة الآن الحجز عن طريق الإنترنت برسم 400 درهم إماراتي للشخص الواحد للاستمتاع بتجارب الغوص الحر والغطس وغوص سكوبا وللتسجيل في الدورات التدريبية، حيث يمكن لجميع الضيوف الذين تجاوزت أعمارهم 10 أعوام الاستمتاع بهذه التجارب والدورات المصممة لتناسب جميع المستويات والمقسمة إلى ثلاث فئات تشمل الاستكشاف والغوص والتطوير.

وتقدم فئة الاستكشاف خياراً مثالياً للباحثين عن تجارب الغوص الحر وغوص سكوبا والغطس لمرة واحدة، أو الراغبين في أخذ الخطوة الأولى للحصول على شهادة معتمدة في الغوص، ولا يشترط بهم حمل أي شهادات غوص سابقة. وتتضمن تجربة استكشاف الغطس مع المدرب لساعة واحدة توفير المستلزمات اللازمة مثل الزعانف وأنبوب التنفس والقناع وسترة العوم الخاصة ليتسنى للضيوف مشاهدة المدينة الغارقة عن قرب والاستمتاع بمناظر الأعماق، مقابل 400 درهم إماراتي للشخص الواحد.

أما تجربة استكشاف الغوص الحر فتتيح للضيوف الغوص لأعماق تصل حتى 10 أمتار لمدة ساعة واحدة بإشراف مدرب، ويبلغ رسم التجربة 1000 درهم إماراتي للشخص الواحد متضمنة توفير الزعانف وأنبوب التنفس والقناع وبذلة الغوص، بالإضافة إلى تصوير التجربة كاملة بالفيديو، بينما تتيح تجربة استكشاف غوص سكوبا للمبتدئين إمكانية الغوص لعمق يصل حتى 12 متراً واستكشاف أرجاء وملامح المدينة الغارقة، بما فيها السيارة الغارقة ومقصورة الهاتف والمكتبة والدراجة ولعبة الشطرنج، بالإضافة إلى العديد من ملامح المدينة الأخرى. ويبلغ رسم التجربة 1500 درهم إماراتي للشخص الواحد متضمنة توفير الزعانف وأنبوب التنفس والقناع وبذلة الغوص، بالإضافة إلى تصوير التجربة كاملة بتقنية الفيديو.

أما فئة الغوص فتوفر للزوار الهواة والمحترفين فرصة الغوص ضمن مستويات تتناسب مع مؤهّلاتهم وبرسم يبدأ من 600 درهم إماراتي، بينما تضم فئة التطوير مجموعة من الدورات التدريبية للحصول على شهادة PADI للغوص في المياه المفتوحة برسم 3600 درهم إماراتي متضمنة رسم استئجار المعدات. وتشكل هذه الدورات فرصة مثالية للمبتدئين الراغبين بتطوير مهاراتهم في الغوص. كما تتوفر دورات تدريبية أخرى ضمن فئة التطوير تشمل دروساً ترفيهية وتقنية وبرامج القيادة في الغوص الحر وغوص سكوبا، بالإضافة إلى التركيز على برامج ديب دايف الفريدة مثل نيتروكس وأدفانسد للغوص للمحترفين وديب للغوص العميق وريبريذر وتصوير الأعماق، حيث تختلف رسوم هذه البرامج والدورات بحسب متطلبات كل منها.

ويلتزم ديب دايف دبي بمعدلات إشغال محدودة للزوار، كما تتضمّن جميع الخدمات والدورات التدريبية تأجير معدات عالية الجودة يقوم فريق ديب دايف دبي بتسليمها للغواصين بجانب المسبح. وتوفر المنشأة الخزائن بشكل مجاني مع خدمة تأجير الأثواب والمناشف بحيث لا يتعين على الضيوف سوى إحضار ثوب السباحة وحذاء البحر. وتتيح الوجهة لكل غواص إمكانية اصطحاب متفرج واحد فقط عند حجز التجربة، كما يمكن اصطحاب متفرجين إضافيين برسم 100 درهم إماراتي للشخص الواحد.

 

ويحتضن الحوض الفريد بعمق 60 متراً، بالإضافة إلى المدينة الغارقة، بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرف جافة على عمق 6 و21 متراً، وهو مزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع الزوايا في أعماق المسبح، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية، في حين تجري عمليات تنقية مياه الحوض، الذي تبلغ سعته 14 مليون لتراً، وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، باستعمال مرشحات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي شديد التمدد بالتسخين مع فلاتر من تطوير وكالة ناسا ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية. أمّا حرارة المياه، فيتم ضبطها على درجة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين.

 

وتتميز المنشأة التي تمتدّ على مساحة 1500 متر مربع بتصميم مبتكر على شكل محارة عملاقة، احتفالاً بالتراث الإماراتي في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ. كما يضم ديب دايف دبي متجراً لمعدات الغوص ومتجراً للهدايا مع مطعم بسعة 80 شخصاً، إضافة إلى العديد من الأماكن المخصصة للاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات. وتتيح المساحات الموجودة في الطوابق السفلية سواء ضمن المطعم أو الغرف الأخرى إطلالات رائعة على العالم المذهل تحت الماء.

 

ويفتح ديب دايف دبي أبوابه من موقعه المميز في منطقة ند الشبا بدبي من الأربعاء إلى الأحد من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً. وتتميز المنشأة الجديدة بقربها من الأحياء السياحية والسكنية البارزة في دبي، حيث تبعد 15 دقيقةً بالسيارة عن وسط مدينة دبي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. ويذكّر فريق ديب دايف دبي ضيوفه بأن الدخول متاح فقط عند الحجز المسبق على الإنترنت. للحجز ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.deepdivedubai.com.

 

    تبدأ أسعار التجارب والدورات التدريبية في ديب دايف دبي من 400 درهم إماراتي متضمنة ضريبة القيمة المضافة.
    تتوفر القائمة الكاملة للتجارب والدورات التدريبية وقائمة الشروط والأحكام على الموقع الإلكتروني: www.deepdivedubai.com
    تتوفر إمكانية الدخول إلى ديب دايف دبي فقط عند الحجز المسبق عبر الإنترنت.

    من المقرر تفعيل غرفة الضغط العالي خلال الربع الأخير من عام 2021.

وسائل التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: [email protected]

إنستاجرام: [email protected]

يوتيوب: [email protected]

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المناطق السياحية في مدينة لفيف أوكرانيا

سفاري نت – متابعات هل تعلم أن العلم الأيقوني الأصفر والأزرق لأوكرانيا قد طار عالياً …