10 نصائح من خبراء السفر للاستمتاع برحلتك لأقصى درجة

سفاري نت – متابعات

الاستمتاع بأجواء السفر، ربما تتطلب بعض أنواع الخبرة، لكي تتجنّب العديد من المشاكل والكوارث التي ربما تحدث أثناء رحلتك، خاصة إذا كنت ستسافر لبلد أو منطقة غريبة عنك، لا تعرف عنها الكثير نقلا عن موقع الرؤية.

ولأن معظم الناس من الطبيعي أن يتعّرضوا لبعض المواقف المزعجة، أو بعض التجارب غير الجيدة، أثناء سفرهم، أو ربما فاتهم الاستمتاع ببعض الأمور خلال رحلتهم، هُنا سوف تُجني نصائح خبراء السفر ثمارها، التي جمعناها لك في السطور التالية، بحسب never ending foot steps.

تناول الطعام المحلي

كلما كانت القائمة أصغر كان المطعم أفضل

يندم العديد من المسافرين، بسبب عدم تجربتهم الأكلات المحلية التي تشتهر بها وجهتم، خوفاً من إصابتهم ببعض المشاكل الصّحية، إلا أنه في العادة ما يتميز الأكل المحلي أو الشعبي، بمذاق لذيذ، خاصة أنه يعبر عن وجهة البلاد.

ورغم ذلك، يُنصح أيضاً بضرورة السؤال عن محتويات الأطباق، في حالة كان لديك حساسية، أو عدم رغبة بتناول طعام ما.

لا تخطط لكل شيء مسبقاً

رغم أن التخطيط لكل شيء ربما يجعلك تشعر بالأمان، فإنه قد يفوّت عليك فرصة الاستمتاع بالكثير من النشاطات المختلفة، لهذا احرص على ترك بعض الأمور عندما تصل لوجهتك، فربما تغيّر رأيك كثيراً عند الوصول، وبهذه الحال لن تكون فقدت الكثير من الأموال، أو اضطررت للمكوث أو الذهاب لمناطق لا تحبها.

تعلم بعض كلمات لغة البلدة التي ستزورها

ستكسب المزيد من الاحترام من السكان المحليين إذا كان بإمكانك على الأقل إلقاء التحية، أو قول من فضلك، آسف، وشكراً لك.

وتذكر، أنه إذا كنت لا تتحدث اللغة، فهذه مشكلتك وليست مشكلتهم، كما لا يفضل أن تبدأ في التحدث بصوت أعلى لكي يفهموك، وسوف تساعدك تجربة تطبيقات الهواتف للترجمة لمساعدتك.

لا تتوقع أن يسير كل شيء على ما يرام

أن تتوقع أن يسير كل شيء على أكمل وجه في رحلتك، هو فقط إعداد نفسك للفشل، فلا أحد يسافر ويعود بدون قصص عن الحوادث أو المشاكل، وهذا أمر طبيعي، لكن الأهم أن تتعلم كيف ستتعامل مع تلك الأحداث، وتعاود الاستمتاع برحلتك من جديد، دون أن تفقد طاقتك.

اكتب عنوان مكان إقامتك قبل وصولك

من المهم أن تحصل على نسخة لمكان إقامتك قبل وصولك، لكي يسهل عليك العثور على فندقك، وفي حالة الوصول، والخروج من الفندق للقيام بالتنزه، فسيسهل عليك أيضاً سؤال السكان المحليين عن موقعك في طريق عودتك.

روتين خاص عند الخروج من مكان إقامتك

كلما خرجت من مكان ما، تحقق من الحمام، ومن أسفل الأسرّة، ومن المكاتب، ثم تأكد أنك تحمل لديك جواز سفرك، وجهاز الكمبيوتر المحمول، والكاميرا، والمال، والهاتف، حيث يساعدك وجود روتين تتبعه في كل مرة على تقليل تلك الفرص التي قد تفقد فيها أحد أغراضك المهمة.

تأكد من الأمور التي عليك إحضارها

كلما كانت حقيبة ظهرك أخف، كلما كان ذلك أفضل، فإذا كنت في شك من حمل غرض ما، اتركه وراءك، ولا داعي لأن تصبح حقيبتك ثقيلة جداً، فكل ما تحتاجه أثناء السفر هو تغيير الملابس وبعض المال.

كلما كانت القائمة أصغر كان المطعم أفضل

أحد الأسباب التي تجعل طعام الشارع لذيذاً، أنه عادة ما تكون لديهم قائمة قليلة من الأطباق، وهذا يعني فرصة للحصول على طعام رائع، فعندما يقوم شخص ما بصنع أطباق قليلة فقط، حتماً سيتقنها.

أنت بحاجة إلى منشفة سفر

مناشف السفر من الأغراض التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء رحلتك، لأنها سريعة التجفف، خفيفة الوزن، كذلك لا تأخذ مساحة من حقيبتك إذ يسهل طيّها، وتفيدك في رحلاتك القصيرة بشكل كبير.

إذا لم يكن هناك إنترنت فاستمتع

ربما تلك هي الطريقة الأمثل لكي تسترخي وتنعزل عن العالم، فبدلاً من الانزعاج لعدم وجود إنترنت، لمَ لا تفكر في قراءة الكتب، أو التعّرف إلى أصدقاء جدد، أو الجلوس على الشاطئ، أو اللعب مع أصدقائك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …