بالصور .. اذهب إلى تلك الأربع وجهات الساحرة في الكاريبي

سفاري نت – متابعات

مع تخفيف إجراءات السفر بسبب كورونا أو رفعها، من الأجمل أن نستثمر «الأضواء الخضراء» التي أنارت معظم الأماكن في العالم مرحبة بالسياح وخاصة في منطقة الكاريبي وجزره الساحرة نقلا عن موقع الرؤية.

ولقضاء إجازة مع ضمان المتعة والسعادة، اذهب إلى الوجهات الأربع الساحرة: أنتيغوا، بربادوس، جرينادا، وتركس وكايكوس.

توفر تلك الجزر أجواء ساحرة غير متكررة أو متخيلة بما فيها من كائنات بحرية مثل القرش، و رمال مترامية ناعمة تحتضن الأمواج، ومنتجعات عالية المستوى وجولات استكشافية ثقافية وترفيهية ورحلات بحرية عند غروب الشمس.

أنتيغوا

تدعي الجزيرة أن لديها 365 شاطئاً أي شاطئ لكل يوم من أيام السنة، ومن المؤكد أن هناك واحداً منها على الأقل سيوافق هواك، من خليج ديكنسون النابض بالحياة إلى خليج هاف مون البعيد.

وتسهل المنتجعات إجراءات السفر جواً والعودة، تمنحك الاسترخاء وفرصة ممارسة أحلام اليقظة، ولكن إذا كنت ترغب في ممارسة الرياضة، فاستعد، هناك إبحار ورياضات مائية ومشي لمسافات طويلة.

الأجمل أن سكان أنتيغوا يحبون الاحتفالات، وفي ظهيرة كل يوم أحد، يتوجه حشد كبير إلى منطقة Shirley Heights Lookout البانورامية لحضور حفل شواء شهير بموسيقى الكاريبي وإيقاعاتها الشهيرة التي تهز المكان منذ أكثر من 30 عاما.ً

ويمكن زيارة مرسى السفن التاريخي نلسون المدرج في قائمة التراث العالمي في إنجلش هاربور أو الميناء البريطاني الذي يتميز بمبانيه ذات الطراز المعماري الجورجي الرشيق، والتمتع بمنظر اليخوت الفخمة أو القيام برحلة على متن أحدها.

بربادوس

لا توجد جزيرة في منطقة البحر الكاريبي تجعلك تشعر بالمتعة والبهجة مثل بربادوس بشواطئها ونواديها الترفيهية و طبيعتها الفريدة رغم أن مساحتها لا تتجاوز 21 ميلاً طولاً و14 ميلاً عرضاً.

ابق على الساحل الغربي إذا كنت تحب الأشياء الأنيقة، أو اتجه جنوباً للاستمتاع بالشاطئ والحياة الليلية.

ولكن لا تفوت فرصة زيارة الساحل الأطلسي البري أو سان نيكولاس آبي وهو مبنى فخم به سكة حديدية ذات مناظر خلابة، بينما تتمتع العاصمة بريدجتاون بمكانة التراث العالمي بسبب هندستها المعمارية التاريخية المتميزة.

غرينادا

تدور العطلات الصيفية هنا حول الاستمتاع على شاطئ البحر، وتوفر شواطئ متعددة لكل منها نكهة ومتعة، من الخلجان النائية للنزهة الرومانسية إلى الرمال المليئة بالإثارة مع المقاهي والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتجديف بقوارب الكاياك.

هنا ستشعر بأن الحياة كلها حفل كبير يتجدد يومياً، وفي كل يوم متعة مختلفة أكثر روعة.

ولكن الأروع في البداية هو المانجو التي لها مكانة خاصة في تلك الجزيرة التي تحتضن أكثر من 100 نوع منها تستخدم في كل شيء من الكوكتيلات والآيس كريم إلى الصلصات والسلطات.

اذهب إلى رمال «جران إنس بيتش» واسترخ وانس الدنيا، وبعد الراحة تجول في العاصمة الساحرة سان جورج وتناول وجبه غذاء كاريبي من المأكولات البحرية في أحد المطاعم المطلة على الميناء.

وتعد الجزيرة أيضاً مكاناً رائعاً لمحبي الطعام، بداية من جوزة الطيب التي تظهر على العلم الوطني، مروراً بحبوب الكاكاو في مزرعة بلمونت استيت التي يعود تاريخها إلى القرن الـ17، وصولاً إلى التوابل المتناثرة في كل مكان و5 مصانع للشيكولاتة بمذاقاتها المختلفة.

وأخيراً.. قم بجولة في بعض الحدائق الخاصة وسط النباتات العجيبة أو استمتع ببعض الإثارة في الغابات المطيرة على نهر بالتازار.

تركس وكايكوس

تتناثر هنا 40 جزيرة، منها 8 فقط مأهولة بالسكان، تقع على بعد 30 ميلاً جنوب جزر البهاما وتحتوي على كل الرمال الرائعة الناعمة والمشاهد الطبيعية الجميلة وكل ما يلزم لقضاء عطلة في الجنة.

والمكافأة الأكبر هي التجول في البحر سواء بالغطس لاستكشاف ثالث أكبر حاجز مرجاني في العالم، أو الغوص وأخذ سيلفي مع أسماك القرش أو التزلج الهوائي فوق شاطئ جريس باي، برماله البيضاء الناعمة اللانهائية التي تمتد على بوابة جزيرة بروفيدنسياليس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …