شاومي تعلن عن أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة شاومي أخيراً عن هاتف Xiaomi Mix 4 الذي طال انتظاره ليخلف نسخة Mi Mix 3، وقد تم الإعلان في فعالية الشركة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، وفقاً لموقع GSM Arena.

ويقدم الهاتف قفزة نوعية من حيث المواصفات، خصوصاً أنه أول هاتف من الشركة بكاميرا تحت الشاشة.

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة AMOLED منحنية حجمها 6.67 بوصة وفيها كاميرا أمامية دقتها 20 ميغابكسل، لكن الكاميرا غير مرئية لكونها أسفل الشاشة. كما أن وضوح الشاشة FHD+ ومعدل تحديثها 120 هيرتز.

الكاميرات:

توجد خلف الهاتف كاميرا عالية الدقة تبلغ 108 ميغابكسل ومعها كاميرا بيرسكوب دقتها 8 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية فائقة الاتساع دقتها 13 ميغا بكسل.

المعالج والذاكرة

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 888+ الرائد والأحدث من شركة كوالكم. ويضم الهاتف ذاكرة كبيرة الحجم، حيث يعطي خيارين لحجم الرام هما 8 و12 غيغابايت، ويعطي خيارين أيضاً لسعة التخزين الداخلي هما 128 و512 غيغابايت.

البطارية والشحن

تستمر مواصفات هذا الهاتف بإبهار المستخدم، فبالإضافة إلى ما تقدم، توجد في الجهاز بطارية بحجم كبير يبلغ 4500 ميلي أمبير، ويتميز بدعم الشحن فائق السرقة بقدرة 120 واط تملأ الشحن في ظرف 21 دقيقة، ويشحن الهاتف بطاريته لاسكلياً بقدرة 50 واط وتستغرق 45 دقيقة لملئها بالكامل.

السعر وموعد الإطلاق

يبدأ سعر الهاتف من 770 دولاراً، ويصل سعره إلى 970 دولاراً مقابل موديل الذاكرة الكبيرة 12/512 غيغابايت. وسيتوفر الهاتف للبيع في الصين ابتداء من 16 أغسطس، وسيتوفر في الأسواق العالمية في وقت لاحق لم يتم تحديده بعد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …