أودي السعودية تطرح سيارات A3 وS3 الجديدة كلياً

سفاري نت – متابعات

 أعلنت أودي السعودية عن طرح سيارة A3 سيدان وسيارة S3 سيدان الجديدتين كلياً.منذ أن طرحت أودي سيارة A3 في العام 1996، والتي رفعت معايير فئة السيارات المدمجة الفاخرة، واصلت مجموعة طرازات السيارة ذات الشعبية الكبيرة التوسع والتطور مع كل جيل جديد، وكانت تَعِد بأن تكون السيارة الأفضل في فئتها.

وقال نيل لاينز، المدير العام لعلامة أودي في ساماكو السيارات  : “يسرنا أن نعزز مجموعة طرازات A3 من خلال طرح سيارة A3  وS3 في أسواق المنطقة. لقد حقق الجيل الجديد من سيارة A3 تطوراً كبيراً عن الأجيال السابقة. وتأتي هذه السيارة الأفضل في فئتها مصحوبة بالضمان المميز وباقات الخدمة والصيانة التي نقدمها مع سياراتنا في جميع أنحاء المنطقة، ما يجعلنا على يقين بأن سيارة A3 ستحظى بإعجاب العملاء وتحقق شعبية فائقة”.

تتميز سيارات A3 وS3 بتصميم خارجي متطور، في حين تتضمن مقصورتها العديد من الابتكارات التي ورثتها من الطرازات الأكبر مثل أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه MMI مع وظيفة توصيل الهاتف المتحرك المدمجة عبر تطبيق Apple CarPlay وAndroid Auto. وتؤكد هذه التجهيزات إلى جانب العديد من أنظمة مساعدة السائق وعناصر التصميم المتطورة أن راحة وأمن السائق تأتي دائماً على رأس أولويات أودي.

A3 سيدان: سيارة رياضية رقمية ومتطورة

تصميم أنيق ومصابيح مميزة

تتميز A3 سيدان الجديدة بتصميم رياضي مدمج، فيما يُبرز الإطار الأحادي العريض وفتحات الهواء الكبيرة في مقدمة السيارة طابعها الديناميكي. ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بينما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات. وتعتبر مصابيح الإضاءة النهارية الرقمية في المصابيح الأمامية Matrix LED ابتكاراً جديداً يتوفر كتجهيز اختياري، وتتكون من مجموعة مصابيح LED مقسمة إلى مجموعات أصغر من ثلاثة إلى خمسة مصابيح توفر تأثيرات ضوئية مميزة يسهل معها التعرف على سيارة A3 الجديدة في لمح البصر.

أدوات التحكم والشاشات: مستويات جديدة من الرقمية

تركز مقصورة القيادة في سيارة A3 سيدان بالكامل على السائق حيث استخدام مصممو أودي عناصر مأخوذة من الطرازات الأكبر حجماً مع تجهيزها بشاشة قياس 10,1 بوصة تعمل باللمس مدمجة في منتصف لوحة العدادات كتجهيز أساسي. ويمكن لهذه الشاشة التعرف على الحروف التي يتم كتابتها يدوياً، وتوفر استجابة لمسية وصوتية، ويمكن التحكم فيها باستخدام لغة البشر العادية.

يمكن تجهيز السيارة بنظام قيادة أودي الافتراضي كتجهيز اختياري، حيث توفر وظائف إضافية مثل شاشة العرض الكبيرة لخريطة الملاحة. فيما يتضمن نظام قيادة أودي الافتراضية بلاس الاختيارية شاشة قياس 12,3 بوصة مع ثلاث طرق عرض مختلفة، تتضمن رسومات ذات مظهر رياضي.

أنظمة رقمية واضحة وسهلة الاستخدام: تتميز سيارة A3 سيدان الجديدة بأنظمة تحكم وعرض مطورة مع قوائم بتصميم سلس ورموز مألوفة تشبه الموجودة في الهواتف الذكية. وبدلاً من الأزرار التي يتم تدويرها والضغط عليها الموجودة في الكونسول الوسطى، وضعت أودي شاشة نظام المعلومات والترفيه MMI الكبيرة التي تعمل باللمس وتصدر استجابة لمسية وصوتية عند الاستخدام، ويبلغ قطرها 10,1 بوصة. وقد تم تضمين راديو MMI بلاس كتجهيز أساسي في الشاشة، وتستخدم للتحكم في نظام المعلومات والترفيه بالإضافة إلى عدد من وظائف الراحة. ويتلقى السائق استجابة صوتية عند اختيار أي وظيفة، فيما يتيح النظام أيضاً للسائق إدخال النصوص يدوياً، حيث يمكن للنظام التعرف على الحروف الفردية، والكتابة المتصلة، والكلمات الكاملة، والحروف المكتوبة بعضها فوق بعض. ويقدم نظام MMI قائمة بالاقتراحات عند البحث حتى بعد إدخال بضعة حروف فقط.

نظام المعلومات والترفيه: قوة حاسوبية متطورة

تعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد على نظام المعلومات والترفيه القياسي الجديد من الجيل الثالث، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه المعياري، والذي يمتلك قدرةً حاسوبيةً هائلة تبلغ 10 أضعاف قدرة الجيل السابق.

ويمكن إنشاء ستة ملفات تعريف للمستخدمين لتخزين الإعدادات الفردية، مثل تفضيلات نظام تكييف الهواء وإعدادات مقعد السائق والوجهات المحددة المتكررة والوسائط المستخدمة بشكل متكرر.

أحدث أنظمة مساعدة السائق المتطورة

تساعد سيارة A3 سيدان الجديدة على منع الاصطدام بمستخدمي الطريق الآخرين وتوفر مستوى فائقاً من الأمان، حيث يمكن اختيار تجهيزها بنظام Audi pre sense front، ونظام مساعدة تجنب التصادم collision avoidance assist، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار lane departure warning.

S3 سيدان الجديدة: أعلى مستويات الأداء الرياضي والقوة ومتعة القيادة

التصميم والإضاءة المميزة

يبرز الطابع الديناميكي لسيارة S3 الجديدة من النظرة الأولى، حيث يهيمن الإطار الأحادي على المقدمة بشبك المبرد الكبير المزخرف بالنمط الماسي وفتحات التهوية الأنيقة، وتتميز أغطية المرايا الخارجية بمظهر الألمنيوم المصقول. ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، فيما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

محرك قوي

تتسارع سيارة S3 الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,9 ثانية بفضل المحرك الذي تبلغ قوته 290 حصاناً ويبلغ عزم دورانه 400 نيوتن متر، مع ناقل الحركة S tronic سباعي السرعات مع القدرة على تبديل السرعات بشكل سريع للغاية، فيما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/ساعة. ويمكن للسائق استخدام نظام Audi drive select، الذي يأتي كتجهيز أساسي، لتعزيز الصوت الرياضي للمحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن التوربو بشكل أكثر وضوحاً.

مقصورة رياضية ومساحة رحبة

ينعكس التصميم الرياضي الأنيق لسيارة S3 الجديدةعلى المقصورة أيضاً، من خلال ذراع ناقل الحركة S tronic سباعي السرعات الجديد واللمسات التزيينية المصنوعة من الألمنيوم أو ألياف الكربون، والتي تضاهي تصميم المصابيح الأمامية، بينما تركز مقصورة القيادة على السائق. وتشكل فتحات الهواء المميزة وحدة واحدة مع غطاء لوحة العدادات، ما يبرز الطابع الرياضي للسيارة.

ومن التجهيزات الأساسية لسيارة S3 شاشة MMI قياس 10,1 بوصة التي تعمل باللمس مع نظام MMI Navigation Plus، في منتصف لوحة العدادات. ويتعرف النظام على الحروف التي يتم كتابتها يدوياً، ويوفر استجابة صوتية عند اللمس. كما يمكن التحكم في نظام المعلومات والترفيه باستخدام لغة البشر العادية كتجهيز أساسي.

بالمقارنة مع سابقاتها، زاد حجم سيارة S3 الجديدة: أطول بثلاثة سنتيمترات وأربعة سنتيمترات على التوالي. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 325 لتراً.

الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه

تعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد في سيارة S3 الجديدة على نظام المعلومات والترفيه النموذجي الجديد من الجيل الثالث (MIB 3). أما لمحبي الصوت فائق الجودة، فتقدم لهم أودي نظام الصوت Bang & Olufsen Premium ثلاثي الأبعاد كتجهيز أساسي، والذي يوفر تجربة صوتية مميزة.

أنظمة مساعدة السائق

تجسد أنظمة مساعدة السائق في سيارة S3 الجديدة أيضاً خبرات أودي التقنية الفائقة، حيث يمكن اختيار تجهيز السيارة بعدة أنظمة، تشمل نظام Audi pre sense front، ونظام swerve assist مع نظام turn assist للمساعدة أثناء الانعطاف، إلى جانب نظام lane departure warning، والتي تساعد في منع وقوع الحوادث.

كما تتوفر أنظمة المساعدة الإضافية كتجهيز اختياري، مثل نظام التنبيه عند تغيير المسار lane change والخروج من أماكن صف السيارات exit warnings، بالإضافة إلى نظام الاستشعار عند التقاطعات cross-traffic وأنظمة المساعدة في صف السيارة. ويحافظ نظام تثبيت السرعة المتكيف adaptive cruise assist على ثبات السرعة وثبات المسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، فيما يعمل نظام تعزيز الكفاءة efficiency assistant على تعزيز القيادة الاقتصادية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشرة حقائق قد لا تعرفها عن لينكون

الرياض – سفاري نت تُعد لينكون واحدة من أقدم العلامات التجارية للسيارات على الإطلاق في …