الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها إلى دبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية استئناف رحلات الركاب بين دبي ولندن بمعدل رحلة يوميًا.

وقد اتخذت الخطوط الجوية البريطانية عدداً من التدابير في المطار وعلى متن الطائرة لرعاية سلامة عملائها وزملائها، وتشمل هذه التدابير تدابير الابتعاد الاجتماعي، وارتداء أقنعة الوجه (التي لا تزال قائمة) ومحطات مطهر اليدين.

وقبل السفر يحصل عملاء الخطوط الجوية البريطانية على تفاصيل حول كيفية الاستعداد لرحلتهم، بما في ذلك معلومات عن مقدمي الاختبارات المخفضين.

ويسمح تطبيق الصحة الرقمية للعملاء بالجمع بين وثائق التحقق من السفر ونتائج اختبار “Covid-19” في مكان واحد، وتأكيد أهليتهم.

ويتم إعادة تدوير الهواء على جميع رحلات الخطوط الجوية البريطانية بالكامل مرة كل دقيقتين إلى ثلاث دقائق من خلال مرشحات “HEPA”، التي تزيل البكتيريا المجهرية ومجموعات الفيروسات بكفاءة تزيد على 99.9%، أي ما يعادل معايير غرفة العمليات في المستشفى.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت بريطانيا رفع الإمارات من قائمة السفر الحمراء للمملكة المتحدة لتصبح في “القائمة الصفراء”، كما قررت السلطات البريطانية، إضافة كل من النمسا، ألمانيا، سلوفينيا، سلوفاكيا، لاتفيا، رومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء، كما ورد في آخر تحديث لنظام إشارات المرور للسفر الدولي.

وتعني هذه الخطوة أن الوافدين من هذه الوجهات يمكنهم تجنب الحجر الصحي عند الدخول إلى المملكة المتحدة، بغض النظر عن حالة التطعيم، كذلك سيتوجب عليهم إجراء اختبار واحد في غضون يومين من وصولهم، إضافة إلى تقديم فحص سلبي النتيجة قبل المغادرة إلى المملكة المتحدة.

‏وفقًا لتلك اللوائح الجديدة، سيتعين على القادمين من الدولة إبراز فحص كورونا “بي سي آر” خلال 72 ساعة قبل السفر، والتسجيل في نظام Locator Form، والالتزام بالحجر الصحي في محل الاقامة لمدة عشرة ايام واجراء فحص “بي سي آر” في اليوم الثاني والثامن مع الإمكانية بتقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام عن طريق اجراء فحص كورونا PCR في اليوم الخامس.

وبحسب اللوائح، لن يكون الحجر الزامي للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة من لقاح “كوفيد-19” من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا NHS  او وكالة الأدوية الأوروبية EMA او ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA

مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية اجراء فحص كورونا “بي سي آر” في اليوم الثاني لهذه الفئة، أما المسافرين الذين لم يتلقوا الجرعة الكاملة عن طريق الهيئات الصحية المذكورة فسيكون مطلوباً منهم الحجر المنزلي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …