بالصور .. شاهد جمال عروس الساحل “مدينة العلمين الجديدة”

سفاري نت – متابعات

تسحرنا أم الدنيا بوجهاتها السياحية بين كل فترة والأخرى، ومدينة العلمين الجديدة تجمع بين جمال إسكندرية الآسر والتطور العمراني والعصري بأبراج دانة الدنيا دبي، فلك أن تتخيل مزيج هاتين المدينتين في مدينة جديدة تعد أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وإحدى مدن الجيل الرابع نقلا عن موقع الرؤية.

وتبعد مدينة العلمين الجديدة مسافة 55 كيلومتراً عن مطار العلمين الدولي و85 كيلومتراً عن مطار برج العرب الدولي، أي أنه يمكنك السفر إليها عبر أحد المطارات المحلية بمصر.

النكهة المصرية

وكالعادة لا يحلو السفر دون تجربة الأطباق الشعبية الشهيرة لهذا البلد، فالنكهة الشعبية تبقى مختلفة مهما كانت براعة الطاهي، وهكذا هو طبق الكشري بمطعم كشري التحرير الذي يقع بالقرب من بحيرة مارينا، ويتميز بطابع شعبي مصري أصيل بتصميمه الداخلي وطبيعة الأطباق المحلية المستعملة.

أما لمحبي الأسماك والمأكولات البحرية فالخيارات واسعة ومتعددة، خاصة وأنهم سيتناولون أسماكاً طازجة يتم اصطيادها من البحر وطهيها مباشرةً، ومن هذه المطاعم: مطعم أسماك ومطعم حلقة السمك الذي تستمع بإطلالته المباشرة على البحر وتستمع بها لا سيما خلال ساعات الغروب.

وإلى جانب ذلك، تقدم مطاعم الفنادق هناك أطباقاً عالمية متنوعة، كما تتضمن المدينة باقة من المطاعم الأوروبية والشرقية التي تلبي أذواق مَن يزور المدينة.



فنادق متنوعة

تتسم الفنادق والقرى السياحية الموجودة بمدينة العلمين الجديدة، بتنوعها من ناحية الامتيازات وباقات الأسعار، التي تلائم جميع فئات السياح سواء الأزواج أو العائلات أو الأفراد، ومن أهم هذه الفنادق فندق كريستيل إن، وفندق ميراج سيدي عبدالرحمن، وSea Gull Marina Hotel .

أنشطة

وحول الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة العلمين، فالشواطئ العامة والخاصة في الفنادق والقرى السياحية كفيلة بأن تأسر قلب الزائر، وتحرر أنفاسه بتلك الإطلالة البانورامية على البحر الأبيض المتوسط.

ومن المعالم الشهيرة بالمدينة يمكن للسائح زيارة كل من مول الماسة، ومول العلمين الذي يتميز بناؤه بسطح يشبه السماء الزرقاء الصافية، فيمنحه شعور التسوق بمكان مفتوح.

وإن كان السائح من محبي التاريخ والوجهات الثقافية، فلا يفوت فرصة الاستمتاع بزيارة متحف العلمين الحربي، الذي يجده وسط جمال تلك الشواطئ والمناظر الطبيعية الرائعة، حيث يروي تاريخ الحروب التي مرت بها مصر.

وإلى محبي الحفلات والسهر، فهناك سلسلة من الأمسيات والحفلات التي تحتضنها فنادق ومطاعم مدينة العلمين، كما يمكنك الاستمتاع بفعاليات مهرجان العلمين الصيفي الثاني، الذي انطلقت فعالياته 21 يوليو وتستمر حتى 3 سبتمبر القادم، ويستضيف مجموعة متنوعة من الفرق الموسيقية ونجوم الغناء مثل: تامر حسني، وعمر خيرت، ووائل جسار، وويجز، وروبي، ومحمود العسيلي، وفريق كاريوكي، وغيرهم الكثير.



إجراءات السفر

وفي ظل الظروف الراهنة لكوفيد-19، يتوجب على الزائر:

  • عمل فحص «بي سي آر» قبل السفر من الإمارات بـ48 ساعة.
  • طباعة نتيجة الفحص والاحتفاظ بنسخة ورقية توضح اسم المركز الصحي والتاريخ والوقت والنتيجة السلبية للمسحة.
  • تحضير شنطة أدوية خافضة للحرارة وأدوية البرد والزكام، خاصة إن كان يصطحب أطفالاً برحلته.
  • التأكد من الوقوف أمام الأجهزة المخصصة لقياس الحرارة بالمطار.
  • إجراء فحص «بي سي آر» مجدداً قبل رحلة العودة للإمارات، وطباعة النتيجة، وعمل فحص عند الوصول لمطار دبي الدولي كذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …