بالصور .. أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة فنلندا

سفاري نت – متابعات

تتميز فنلندا بتنوع المناطق السياحية والعديد من الأنشطة التي تناسب الزوار خلال فصل الشتاء أو الصيف نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وتتصدر هلسنكي العاصمة قائمة تلك المناطق التي تشتمل على كافة مقومات الجذب السياحي.

الخصوص.

التقرير التالي يلقي الضوء على أجمل الأماكن والمدن السياحية في فنلندا وتكلفة الرحلة.

متحف فنلندا الوطني:

تأسس عام 1912 ويستعرض التاريخ الفنلندي، ويتميز المتحف بالهندسة المعمارية الرائعة، ويحتوي على التحف والأثار التاريخية والثقافية، والمتحف يستضيف العديد من المعارض والمهرجانات الشهيرة.

قلعة سومينلينا:

تعود إلى القرن الثامن عشر وتتميز بإطلالة بحرية رائعة مما يجعلها ملاذا لجذب السياح، كما يمكنك استكشاف الأنفاق الداخلية للقلعة ومشاهدة الأسوار العملاقة، والمتاحف والقطع الأثرية التي توجد داخلها.

كنائس هلسنكي:

عند زيارتك لفنلندا يجب عليك زيارة كنائس هلسنكي ولا تفوت زيارتها ومنها كاتدرائية أوسبنسنكي الأرثوذوكسية التي تقع فوق الجانب الشرقي من الميناء وتحتوي على 13 برج بقمم خضراء وقباب ذهبية وتعتبر أكبر كنيسة أرثوذوكسية في أوروبا الغربية، كما تقع الكاتدرائية اللوثرية الكلاسيكية على التل خلف الميناء مباشرة وتعد من المعالم الواضحة وتحتوي على قبة خضراء طويلة.

أرخبيل آلاند:

مجموعة من الجزر المستقلة تقع بين السويد وفنلندا، وتحتوي على عدد قليل من الجزر الكبيرة وحوالي 1000 من الجزر الصغيرة، ويوجد بها المتحف البحري ومتحف السفينة بوميرن وهي أماكن تستحق الزيارة، كما يمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية والبحرية الخلابة والتقاط افضل الصور.

حديقة ليمنجوكي الوطنية:

تعد منطقة ليمنجوكي أو منطقة الغابات الشمالية من أكبر الحدائق في فنلندا، وتعتبر من أكثر الأراضي البرية إنتشارا في أوروبا، حيث أنها تغطى أكثر من 2589 كيلو متر مربع ويمكنك الاستمتاع بأشجار الصنوبر ورؤية الحيوانات البرية مثل الذئاب والدب البني والنسور وغيرها من الحيوانات.

أجمل مدن فنلندا السياحية:

مدينة بورفو:

على بعد 48 كيلو متر شرق هلسنكي، وتعتبر ثاني أقدم مدينة في فنلندا وتقع على ساحل خليج فنلندا، وتتميز بالمنازل الخشبية الملونة والشوارع القديمة، ويمكنك التوجه إلى المدينة من هلسنكي باستخدام القارب.

مدينة توركو:

 في جنوب غرب فنلندا وتعتبر من أقدم المدن في فنلندا، وتقع على خليج بوثنيا عند مصب نهر أوراجوكي وتجمع ما بين المباني من العصور الوسطى والمباني الحديثة، ويوجد بها مركز تجاري وكنيسة أرثوذكسية ومراكز للتسوق، ومراكز الألعاب التي تناسب سياحة الأطفال في فنلندا، والكثير من المطاعم والفنادق.

كما أنها تضم العديد من الشواطئ والمتنزهات والحدائق مما يجعلها وجهة مميز للقيام بجولة سياحية.

مدينة سافونلينا:

من المدن التي تتميز بمبانيها التاريخية وتقع في الجنوب الشرقي من فنلندا، ويوجد بها قلعة أولافينلينا وتضم المدينة العديد من الحدائق والمساحات الخضراء وبحيرة يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت جميل عليها.

مدينة راوما:

تقع غرب دولة فنلندا وقد أدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي في منظمة اليونيسكو، ويوجد بالمدينة حوالي 600 من المنازل الخشبية التاريخية القديمة.

مدينة هلسنكي:

مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا وتعد الأكثر شهرة بين المدن وتشمل الكثير من مقومات الجذب السياحي، حيث يتواجد بها عدد من الكنائس وإستاد كبير كما يوجد العديد من المتاحف والمعارض ومنها متحف فنلندا الوطني، كما تطل على الموانئ الطبيعية الموجودة على خليج فنلندا.

تكلفة السياحة في فنلندا:

يبلغ متوسط السعر اليومي لتكلفة السياحة في فنلندا وقضاء عطلتك حوالي 121 يورو أي ما يعادل 136 دولارا يوميا، وقد يختلف السعر على حسب معدل الإنفاق للسائح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …