بالصور .. دليلك الكامل حول فعاليات صيف السعودية

سفاري نت – متابعات

تستمر الفعاليات النوعية الكبرى التي أطلقتها السياحة السعودية، بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات في إمتاع زوارها بأفضل وأجمل البرامج تحت عنوان “صيفك على جوك” نقلا عن موقع سيدتي نت.
وسيتم خلال هذه الفعاليات تقديم أكثر من 300 عرضٍ ونشاطٍ شيق ومتنوع حتى نهاية سبتمبر المقبل. 
“سيدتي” رصدت لكم أهم الفعاليات المقامة في عددٍ من الوجهات السعودية حتى تختاروا الأنسب منها لزيارتها. 


الباحة – أرض السعادة 

يحتضن متنزه الأمير حسام في الباحة فعالية أرض السعادة، التي تشتمل على خياراتٍ متنوعة، تناسب جميع أفراد العائلة، منها الأنشطة الترفيهية، والاستمتاع بأنغام الفرق الموسيقية، وتجربة المناحل والعسل، وتناول ألذ المأكولات والمشروبات. 


عسير – أرض البنفسج

في تجربةٍ مختلفة وسط أمطار الخير، يمكنكم أن تعيشوا أجمل التجارب التفاعلية الفريدة من نوعها ضمن فعالية أرض البنفسج باستكشاف ثقافة منطقة عسير، والتعرُّف على عادات وفنون أهلها الجميلة، والاستمتاع بجو جبالها الرائع. 


بلجرشي – الحديقة المضيئة

في متنزه السكران وسط طبيعةٍ خلَّابة، وأجواءٍ ساحرة، تقام في محافظة بلجرشي فعالية الحديقة المضيئة، التي تضم عدداً من العروض والأنشطة الممتعة، مثل السينما الخارجية، وبيت الرعب، إلى جانب مناطق الجلوس، وعربات الطعام.


بحر ينبع 

وسط أجوائها المعتدلة، وبحرها بشعابه المرجانية الرائعة، يمكنكم أن تحظوا بأجمل تجربة غوصٍ في ينبع، إذ تعدُّ شواطئ المدينة من أجمل البيئات البحرية في السعودية، هذا إلى جانب الاستمتاع بتناول الوجبات البحرية في المطاعم المطلة على المساحات الخضراء المجاورة للبحر، وقضاء أجمل الأوقات في المقاهي الشعبية قرب نقاط بيعٍ تعرض فيها الأسر المنتجة مجموعةً متنوعة من المنتجات الحرفية واليدوية.


سما أبها

تكثر في محافظة تنومة، شمال أبها، المتنزهات الطبيعية ذات المناظر الخلابة، والمسطحات الخضراء، والتضاريس المتنوعة التي تجعل منها وجهةً رئيسة للمتنزهين وهواة التخييم وممارسي الرياضات الجبلية، كما تحتوي على مناطق مخصصة للعروض والفعاليات، والرحلات السياحية، ورحلات الهايك والتخييم الجبلي، والإنزال بالحبال، ورمي السهام، وممارسة رياضة اليوغا، وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تناسب الجميع.
وهواة الترحال والمغامرون الباحثون عن رحلة من التجارب الجديدة بين الهايكنج والتخييم الجبلي، والرماية وركوب الدراجات الجبلية والهوائية، فيمكنهم زيارة متنزهات  الحيفة والشرف للاستمتاع بجلسات الفلك وقمم الجبال، وجلسات اليوجا، والسمر، والسينما الخارجية، وركوب الدرجات الهوائية، ورمي السهام، إضافة إلى جولات لزيارة القرى التراثية والبيوت العسيرية.

جدة – ذا بيتش 

انطلقت في مدينة جدة، غرب السعودية، فعالية “ذا بيتش” ضمن برامج وفعاليات “صيفنا على جوَّك”. وتضمُّ الفعالية أكبر الألعاب المائية المطاطية في العالم، إضافة إلى نادٍ للأطفال، ومنطقة استرخاءٍ، ومنطقة للتصوير، ومنطقة للمركبات، مثل الدرَّاجات المائية وقوارب ولوح التجديف، وتبدأ الفعاليات من الساعة 07:00 صباحاً وتستمر حتى 07:00 مساءً.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للسياحة أطلقت موسم “صيف السعودية” في 24 يونيو، في 11 وجهة سياحية، حيث تقدم ما يزيد عن 500 باقة وتجربة سياحية عبر أكثر من 250 شريكاً ومنشأة من القطاع الخاص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المناطق السياحية في مدينة لفيف أوكرانيا

سفاري نت – متابعات هل تعلم أن العلم الأيقوني الأصفر والأزرق لأوكرانيا قد طار عالياً …