آيفون 13 يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية

سفاري نت – متابعات

تستمر الشائعات والتسريبات حول النسخة القادمة من هواتف شركة أبل بالظهور بصورة متتابعة، وجاءت أحدث تلك التسريبات من المحلل المعروف والمتخصص بمنتجات الشركة مينغ شي كو، الذي قال إن هاتف آيفون iPhone 13، سيكون قادراً على استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وذلك بفضل شريحة أساسية مخصصة نقلا عن موقع الرؤية.

وأضاف كو في تقرير نقله موقع Appleinsider أن تلك القدرة تأتي بفضل شريحة Qualcomm X60 التي من المتوقع أن تستخدمها أبل في آيفون 13، التي ستدعم اتصالات الأقمار الصناعية في مدار الأرض المنخفض. ويعود الفضل في ذلك الأمر إلى العمل المشترك بين كوالكم مع غلوبال ستار إلى جانب أبل.

وقال كو: «هناك العديد من السيناريوهات المحتملة لتعاون نموذج أعمال أبل مع غلوبال ستار، وأبسط سيناريو هو أنه إذا كان مشغل هاتف المستخدم قد تعاون بالفعل مع الأخيرة، فيمكن له استخدام خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الخاصة بالشركة مباشرة من خلال خدمة المشغل باستخدام آيفون 13».

ولم ترد الكثير من المعلومات حول ما ستفعله أبل بالجهاز الذي يستخدم شريحة X60 لدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وخصوصاً أن تلك الخاصية تحتاج لتجهيزات مثل وجود هوائيات خاصة كي تتمكن من استقبال وإرسال الإشارات. وربما يتعين على الجميع الانتظار لحين الكشف عن الهاتف وإطلاقه بشكل رسمي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاومي تطلق سلسلة 11 الذكية لفئة المبدعين

سفاري نت – متابعات في عرض مذهل للطائرات المسيّرة التي أضاءت برواز دبي الشهير، أعلنت …