حيل تجعلك تستخدم هاتف آيفون بشكل أفضل

سفاري نت – متابعات

جعلت الهواتف الذكية حياتنا أكثر سهولةً ويسرًا؛ ولشركة “آبل” الأميركيّة الرائدة الفضل في تصدّر مبيعات تلك الأجهزة التي تحوز على إقبال واسع. وفق موقع Blaccklinko الشهير، بلغ عدد مستخدمي أجهزة “آيفون” بليون مستخدم حول العالم في عام 2002م، مع الإشارة إلى أن بعض المستخدمين يجهلون العديد من المزايا التي تحتوي أجهزتهم عليها، المزايا التي تساعدهم في الاستخدام الأمثل لإمكانياتها المتاحة… في السطور الآتية، بعض الحيل والمزايا التي تُمكن المستخدمين من تحقيق الاستخدام الأفضل للآيفون نقلا عن موقع سيدتي نت.

 

مزايا في أجهزة آيفون

التمرير السريع للحذف في الآلة الحاسبة

إذا كتب المستخدم أرقامًا في الآلة الحاسبة، بصورة خاطئة، ما عليه سوى التمرير السريع، وسيتم حذف آخر رقم أدخله.

شريط القياس

تحتوي أجهزة “آيفون” على شريط قياس مدمج يمكّن المستخدم من قياس الأطوال والارتفاعات، في حال لم يكن لديه قياس متري في متناول يده. تستخدم هذه الأداة تقنيّة الواقع المعزّز في القياس. كل ما على المستخدم القيام به هو توجيه كاميرا الهاتف إلى المكان الذي يرغب في قياسه، فالبحث عن المنطقة البيضاء ووضع العلامة على المكان الذي يريد بدء القياس به.

توقيع الوثائق

إذا احتاج المستخدم في أي وقت إلى توقيع مستند، يمكنه القيام بذلك مباشرة من هاتفه؛ بعد معاينة الملفّ في تطبيق البريد، يجب النقر على أيقونة صندوق الأدوات، فعلى زر التوقيع في معاينة التوصيف. يمكن للمستخدم توقيع المستند باستخدام إصبعه على شاشة اللمس، ثم النقر على خيار “تمّ”. يوضع التوقيع في المكان المناسب في المستند، ثمّ ينقر على “تمّ” مرة أخرى.

العدسة المكبّرة

لتكبير الخطّ في أي نصّ يقرأه المستخدم، سواءً في أحد المواقع الإلكترونيّة أو إحدى منصات التواصل الاجتماعي؛ في قائمة إعدادات “آيفون”، يجب النقر على “إمكانية الوصول”، ثمّ النقر واستخدام المكبر.

تحديد موقع السيّارة

لتحديد موقع المركبة الخاصّة بالمستخدم، عليه الانتقال إلى قائمة الإعدادات، واختيار تطبيق الخرائط، فالتمرير إلى أسفل القائمة ضمن الخرائط، وتشغيل إظهار الموقع. سيتحوّل زرّ التبديل إلى اللون الأخضر لتأكيد تشغيله، وسيتم ضبط الهاتف بالكامل لإظهار موقع السيارة، في أي وقت يقوم المستخدم فيه بإيقافها. علمًا أنّه عند إيقاف السيارة، سيُسقط تطبيق الخرائط علامة تشير إلى مكان وقوفها، حتّى يتمكّن المستخدم من العثور عليها، بسهولة، عند العودة.

النوم على إيقاع الموسيقى من دون استهلاك طاقة البطّارية

إذا رغب مستخدم الآيفون، النوم على إيقاع مستلّ من قائمة التشغيل الخاصة به، من دون نفاذ طاقة البطّارية، ما عليه سوى الانتقال إلى تطبيق “الساعة”، ثمّ النقر على خيار “الموقت” في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، واختيار مقدار الوقت المحدد الذي يريد المستخدم تشغيل الموسيقى خلاله. بعد ذلك، عليه النقر على خيار “عندما ينتهي الموقت”، ثمّ اختيار إيقاف التشغيل، والنقر على “تعيين” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شاومي تطلق سلسلة 11 الذكية لفئة المبدعين

سفاري نت – متابعات في عرض مذهل للطائرات المسيّرة التي أضاءت برواز دبي الشهير، أعلنت …