بالصور .. الدليل السياحي الشامل في مدينة لفيف أوكرانيا

سفاري نت – متابعات

أوكرانيا بها الكثير من الأماكن السياحية الجذابة، ومن أهم هذه الأماكن هي مدينة لفيف أوكرانيا التي تتميز بالأماكن السياحية الساحرة، وتعد مدينة لفيف أوكرانيا واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، فيما يلي نستعرض أفضل وأهم الأماكن السياحية في لفيف أوكرانيا نقلا عن موقع عين الاخبارية.

أفضل الأماكن السياحية في لفيف أوكرانيا:

حي الأرمني:

من أقدم الأحياء التي توجد في لفيف أوكرانيا ويقع الحي في شمال المدينة، ويحتوي على البيوت الحجرية القديمة كما يوجد بها الكنائس والمدارس والمستشفيات التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، كما يوجد بها عدد من المطاعم والمقاهي وتشتهر بالمعارض الفنية.

قصر بوتوكي:

يتميز القصر بالشكل المعماري الكلاسيكي الفرنسي، ويحتوي على بوابة ضخمة وشرفات مميزة بالإضافة إلى الديكورات الرائعة داخل القصر وخارجه والذي يعود بناؤه إلى العهد السوفيتي في القرن التاسع عشر.

الفناء الإيطالي:

يعتبر أحد الأماكن السياحية المميزة التي ترجع إلى عصر النهضة، ويعتبر من الأماكن الهادئة ويحتوي على 3 نوافذ في الواجهة وعادة ما يتم إقامة به بعض الحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

متحف أرسنال:

يعتبر من أهم المتاحف في لفيف أوكرانيا وكان قد أنشئ كأول ترسانة للبلاد في العصور الوسطى، وتحول بعد ذلك إلى مبنى لتخزين السلاح ثم تحول إلى سجن ثم إلى متحف حاليا، ويحتوي المتحف على الأسلحة القديمة والمقتنيات العسكرية التي تم تجميعها من 20 دولة مختلفة تقريبا.

ومن أهم المقتنيات هو السيف العثماني ذو الحدين والذي يعود للقرن السابع عشر والعديد من الأسلحة البولندية التي ترجع للعصور الوسطى.

بيت العلماء:

من أهم الأماكن السياحية في لفيف أوكرانيا، ويتميز مبنى بيت العلماء بتصميم داخلي وخارجي فخم، وقد سمي بهذا الإسم نتيجة لإقامة العديد من المناسبات الخاصة بلجنة العلوم والتربية في أوكرانيا.

يمكنك ملاحظة السلم الداخلي المنحوت من خشب البلوط ويوجد في الطابق الأول مكتبة كبيرة وغرف يوجد بها التحف والأثاث القديم والمجافيء الرخامية.

أهم الأماكن السياحية في لفيف:

كاتدرائية دورميتيون:

تتميز الكاتدرائية بالهندسة المعمارية الدقيقة، ويبلغ ارتفاع البرج الخاص بالكاتدرائية نحو 66 متر بشكل يشبه برج الجرس في البندقية، وتحتوي على الكثير من اللوحات الرائعة التي تعود إلى القرن السابع عشر والثامن عشر.

متحف الصيدلة:

من المتاحف المميزة الذي تم افتتاحه في الستينات من القرن الماضي، ويحتوي المتحف على 16 قاعة يعرض بها أكثر من 3000 معروض، ومنها أواني قديمة لتخزين الدواء والكثير من الكتب الفريدة والوثائق الطبية القديمة، كما يحتوي على الخزانات التي تضم الأواني الفخارية للأدوية والمختبرات التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر.

ساحة السوق:

من الساحات الجميلة التاريخية الموجودة في لفيف أوكرانيا التي تم إنشاؤها في القرن الرابع عشر، وتعتبر مركز مميز للتسوق وتشمل الساحة العديد من المنازل الريفية التي تعود إلى عصر النهضة، كما تضم العديد من محلات الحرف اليدوية والأبنية والمطاعم والمقاهي، كما يوجد 4 نوافير تزين الساحة بطراز كلاسيكي.

البلدة القديمة:

البلدة القديمة في لفيف أوكرانيا تضم العديد من المباني التاريخية المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في شكل معماري رائع، ومنها المباني الخشبية التي تعود للقرن السادس عشر، ويمكنك التجول في البلدة ومشاهدة هذه المباني وساحة السوق.

قلعة لفيف العالية:

هي قلعة تاريخية تقع على التل في شمال شرق المدينة، وتقع على ارتفاع 413 متر فوق سطح البحر، والجزء المتبقي من القلعة هو بعض الجدران، ويمكنك مشاهدة منظر خلاب ومشاهدة النباتات والأشجار المحيطة بالمكان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

موريشيوس توفر الإجراءات المبسطة للزوار الجدد

سفاري نت – متابعات أطلقت جمهورية موريشيوس الإجراءات الرقمية المبسطة مؤخراً لمساعدة الزوار في تجهيز …