بالصور .. أهم المعالم السياحية في قرغيزستان للعوائل

سفاري نت – متابعات

تعد قيرغيزستان موطناً للأنهار الجليدية والصحاري والمروج الألبية والعديد من الجبال التي يبلغ ارتفاعها 7000 متراً. تقدم قيرغيزستان أكثر بكثير من المناظر الطبيعية المذهلة للمسافر الباحث، لا سيما التعرف إلى السكان وتقاليدهم البدوية. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في قيرغيزستان نقلا عن موقع سيدتي نت.

علاء أرتشا جورج

يقع هذا المضيق الكبير والوعر على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب بيشكيك. تم تحويلها الآن إلى حديقة وطنية، وتوفر العديد من فرص من المشي والرحلات، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة إلى الأنهار الجليدية ومتسلقي الجبال.
في اللغة القرغيزية ، تعني Ala-Archa العرعر اللامع وتنمو بكثرة فوق المنحدرات الجبلية. نهر علم الدين الذي يتدفق على طول الوادي جميل ولكنه غادر. تعد حديقة علاء أرتشا الوطنية مكاناً مفضلاً لدى مواطني بيشكيك، الذين يحبون الاسترخاء بجانب الشلال والاستمتاع بنزهة في الصيف. 


قرية أرسلانبوب


تقع أرسلانبوب على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات المواجهة للجنوب من سلسلة جبال فرغانة، ويتميز بمناظر جبلية خلابة وسكان محليين ودودين وأغلى ثمار الجوز في البلاد. يُقال إن الإسكندر الأكبر قد أعاد كميات كبيرة من المكسرات من آسيا الوسطى، لكنه اضطر للتخلي عنها بمجرد وصوله إلى اليونان كدفعة لرجال المراكب الذين نقلوا قواته.
غالبية السكان من الأوزبك ويعتبر أرسلانبوب محافظين إلى حد ما، لأنه قريب من الأماكن الإسلامية المقدسة وبسبب عزلته عن بقية البلاد.


بيشكيك

عاصمة قيرغيزستان هي بيشكيك، وهي مدينة حديثة جذابة ذات طرق واسعة، تقع على خلفية الجبال المغطاة بالثلوج مع وفرة من المساحات الخضراء. في عام 1825 أنشأ خان قوقند حصناً من الطين يسمى بيشبيك. بعد الثورة الروسية، تم تغيير اسم المدينة إلى فرونزي على اسم الجنرال البلشفي الشهير الذي ولد هنا. عادت إلى اسمها الأصلي بيشكيك في عام 1991 بعد استقلال قيرغيزستان.


بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول تعني “البحيرة الدافئة” وهي ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم. يبلغ طول البحيرة 182 كم وعرضها 58 كم، ويتم تسخينها من الأسفل بواسطة النشاط الحراري ولا تتجمد أبداً حتى في الشتاء.
تصل درجة حرارة الماء في الصيف إلى 25-28 درجة مئوية ويمكنك السباحة في المياه الزرقاء الصافية المحاطة من جميع الجوانب بالقمم الثلجية لجبال تيان شان. تقع معظم المنتجعات على الشاطئ الشمالي للبحيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …