بالصور .. تنومة الملاذ الأمثل لعشاق التخييم والطبيعة

سفاري نت – متابعات

الطبيعة الخلابة والأجواء الرائعة التي تتميز بها محافظة «تنومة» السعودية الواقعة شمال مدينة أبها، جعلتها مركز جذب لعشاق الطبيعة ومحبي الرياضات الجبلية والمغامرات، ولا سيما «مراكز مغامرات تنومة» التي تلبي تطلعات عشاق الطبيعة والمغامرة بما تقدمه من أنشطة وبرامج ثقافية واجتماعية وترفيهية أيضاً نقلا عن موقع سيدتي نت.

تضاريس متنوعة وأمطار صيفية

تنومة ذات المناظر الخلابة والمسطحات الخضراء والتضاريس المتنوعة، والأمطار الغزيرة المستمرة خلال موسم الصيف، جعلت من المنطقة وجهة رئيسية للمتنزهين وهواة التخييم وممارسي الرياضات الجبلية خاصة.

عيش اللحظة

يضم مركز مغامرات «عيش اللحظة» المنعقد في متنزه الشرف بتنومة، ساحات للتخييم ومسارات مخصصة للمشي والجري، ومواقع للجلوس وبيع الأطعمة والمشروبات، ومناطق مخصصة للعروض والفعاليات، كما يقدّم العديد من الباقات والعروض المنوعة، مع باقات أخرى تنطلق يوم الأحد من كل أسبوع وتستمر لمدة ثلاثة أيام، فيما تضم هذه العروض عدداً من الأنشطة المميزة مثل الرحلات السياحية ورحلات الهايك والتخييم الجبلي والإنزال بالحبال ورمي السهام وممارسة رياضة اليوغا، وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تناسب الجميع وتلبي مختلف التطلعات، حيث يستقبل المركز زواره من الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل.

متنزه الحيفة


يتميز متنزه «الحيفة» الواقع جنوب غربي المحافظة، بالأجواء الطبيعية الساحرة والغابات الكثيفة، كما يضم مسطحات خضراء وجلسات ومسارات للمشي وساحات للألعاب ومحطة للدرجات الهوائية، وأماكن مخصصة للتخييم ومواقع مجهزة بتليسكوب لرصد النجوم، بالإضافة إلى المرافق والخدمات المتكاملة التي تسهم في إثراء تجربة السياح والزوار.
كما يعد المنتزه نقطة تجمع لعدد من البرامج والمسارات مثل برامج «هايك وبايك، ومغامر، ومغامر محترف، وسهيل»، التي تنطلق إلى المراكز والمحافظات المجاورة مثل بللسمر والمجاردة وبارق، وتتراوح مدتها من 7 إلى 24 ساعة يومياً، وتضم عدداً من الأنشطة والفعاليات المميزة مثل: الهايكنج والتخييم الجبلي وجلسات السمر والسينما الخارجية وركوب الدرجات الهوائية ورمي السهام، بالإضافة إلى جولات لزيارة القرى التراثية والبيوت الشعبية القديمة.

الفئات العمرية المستهدفة

وخصصت تلك البرامج للفئات العمرية ما بين 15 و50 عاماً، ويمكن للسياح والزوار الراغبين في زيارة تلك الفعاليات الاطلاع على تفاصيلها عبر منصة «روح السعودية».
وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت البرنامج في الرابع والعشرين من شهر يونيه الماضي، ويستمر حتى نهاية سبتمبر؛ ليقدّم أكثر من 500 نشاط وتجربة سياحية متنوعة عبر أكثر من 250 شريكاً من القطاع الخاص، كما أطلق مسار الفعاليات النوعية بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات، الذي يضم 30 فعالية نوعية كبرى وما يزيد على 300 نشاط وعرض ترفيهي في 6 مدن حول السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …