بالصور .. استمتع بشواطئ فيروزية وطبيعة ساحرة في جزيرة كابري الايطالية

سفاري نت – متابعات

طبيعتها الساحرة الخلابة، شواطئها الصافية، كهوفها وخلجانها الشهيرة، جميعها مقومات اتسمت بها جزيرة كابري، جعلتها من أكثر الوجهات الإيطالية شعبية، ووجهة مفضلة للعديد من النجوم والمشاهير الذين يقصدونها للسياحة والراحة والاستجمام، مثل: إليزابيث تايلور، وتوم هانكس، وبرادلي كوبر، وجوليا روبرتس، وديمي مور، وويل سميث نقلا عن موقع الرؤية.

موقع تاريخي

تقع جزيرة كابري «Capri» في البحر التيراني من خليج نابولي، بإقليم كمبانيا جنوب إيطاليا، عُرفت عند العرب قديماً باسم «قبرة»، وتعد وجهة سياحية منذ روما القديمة، تتمتع بامتلاكها العديد من الشواطئ ذات المياه الفيروزية الصافية، والكهوف والأزقة المتعرجة، والشوارع الضيقة، ومحلات المجوهرات والحرف اليدوية، والفنادق الرائعة.

ومن جهة أخرى، تنقسم جزيرة كابري إلى مدينة كابري، وهي مركز الجزيرة المليء بالسياح الذي يناسب محبي أجواء المدينة والأسواق ومتاجر العلامات التجارية العالمية أمثلة برادا وشانيل وهيرمز وغيرها والمطاعم الشبابية وخلافه، أما الجزء الآخر من الجزيرة فمعروف بـ«أناكابري» يقيم فيه المواطنون السكان، ويمتاز بأجواء هادئة مناسبة للاسترخاء والاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدينة.

أركو ناتورالي

أو ما يُعرف بـ«القوس الطبيعي» من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في «كابري»، وهو عبارة عن قوس طبيعي من بقايا كهف منهار من الحجر الجيري على الساحل الشرقي من الجزيرة، ويرجع تاريخه للعصر الحجري القديم، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق القوارب.

الكهف الأزرق

ولعل تجربة زيارة الكهف الأزرق أو «بلو جروتا» من أهم التجارب التي لا تُنسى عند زيارتك لكابري، خاصةً أن زيارتك للكهف تتم عبر القوارب لدخول الكهف، الذي يتميز بالمياه الزرقاء بسبب الضوء الذي يدخل من كوة الكهف، الذي يصل عمقه لـ20 كيلومتراً.

مأكولات بحرية

وزيارتك لأي مدينة إيطالية تعني تناول البيتزا والباستا الإيطالية بشتى أنواعها، المغطاة بصلصة الطماطم الطازجة الشهية، إلا أن أطباق مطاعم كابري تمتاز باعتمادها على الأسماك وثمار البحر كالروبيان والكاليماري والمحار وغيرها، كونها جزيرة مطلة على البحر.

ومن أشهر مطاعم الجزيرة، مطعم «أورورا» الذي يبلغ عمره ما يقارب 120 عاماً، والذي يعد وجهة للعديد من المشاهير والنجوم مثل: ليونردو دي كابريو، كات ميري، أورلادنو بلو، الذين سترى صورهم معلقة على جدران المطعم عند زيارته.

وعليك ألّا تفوت فرصة تناول طبق الـ«فرايد موزاريلا» وهو عبارة عن جبن الموزاريلا المقلي مع شرائح الطماطم، وكذلك طبق فيتيلو وهو عبارة عن لحم مع صوص المايونيز والتونة، وطبق «بيل مالينيزي» عبارة عن لحم مقلي.

جيلاتو

وإلى الحلويات، فلا ننسى الجيلاتو الإيطالي، أي الآيسكريم الإيطالية التي ستتناولها بنكهات غريبة وجديدة لم يسبق أن تناولتها، كآيسكريم جبن البارميزان مثلاً، حيث يعد متجر «جيلاتيريا يونوكور» من أشهر محال الجيلاتو في كابري، إضافة لتقديمه مجموعة من المخبوزات الشهية.

تصاميم فريدة

وتتمتع مطاعم كابري بتصاميمها الفريدة من حيث الديكور والألوان التي تعكس روح كابري، الجزيرة التي يكسوها اللونان الأخضر والأزرق، ومسارات شوارعها الصخرية، فإلى مطعم لوفنتين الذي يتميز بمقاعده الخشبية الزرقاء وسقفه المكسو بالقش، الذي ستتناول به أطباق المحار والروبيان مشوياً، وننصحك بتجربة طبق «الريزوتو» بالمأكولات البحرية. أما مطعم «باولينو كابري» فيتميز بسقف مكسو بثمار وأوراق الليمون، وتقديمه الطعام بأطباق مرسوم عليها الليمون، ويشتهر بطبق الدجاج بالليمون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

موريشيوس توفر الإجراءات المبسطة للزوار الجدد

سفاري نت – متابعات أطلقت جمهورية موريشيوس الإجراءات الرقمية المبسطة مؤخراً لمساعدة الزوار في تجهيز …