تعرف على التوقعات الأخيرة لهاتف آيفون 14 القادم

سفاري نت – متابعات

انتهى الحديث عن التكهنات المتعلقة بسلسلة هواتف آيفون 13 بعد أن أعلنت أبل رسمياً عن مواصفاتها في فعالية منتصف سبتمبر الجاري، وسرعان ما بدأت التقارير تظهر عن هاتف آيفون 14 القادم. ونشر موقع GSMArena تقريراً نقله عن شبكة بلومبيرغ يتناول الحديث هذه التوقعات نقلا عن موقع الرؤية.

الخصائص البيومترية

من الأمور المتوقعة، أن تتخلى أبل عن خاصية التعرف على الوجه واستخدام قارئة بصمة الإصبع التي ستكون معلقة على الجهة اليمنى من الهاتف، وليس في الشاشة.

الشاشة

ينبغي أن تأتي جميع موديلات السلسلة بشاشات معدل تحديثها 120 هيرتز، حتى الهاتف الأساسي وليس فقط موديلات برو كما هو الحال في آيفون 13.

الكاميرات

من المحتمل أن تشهد سلسلة آيفون 14 أول آيفون بكاميرات دقتها أعلى من 12 ميغا بايت. ويتوقع المحلل المعروف كو أن تصل دقتها إلى 48 ميغا بكسل.

التخلي عن موديل ميني الصغير

التوقعات بخصوص إلغاء هاتف آيفون ميني الصغير ليست جديدة، فقد أشارت أبل إلى خيبة أمل أصابتها جراء تدني مبيعات آيفون 12 ميني منذ إطلاقه العام الماضي. وبدأ منذ ذلك الحين الحديث عن فكرة التخلي عنه وعدم تصنيعه مستقبلاً. وقال التقرير إن أبل ستضيف بدلاً منه هاتفاً أساسياً أكبر حجماً هو آيفون 14 ماكس، بالتالي سيكون هناك حجمان فقط في السلسلة هما 6.1 و6.7 بوصة.

ما يزال الوقت مبكراً جداً، فأمام أبل عاماً كاملاً قبل أن تعلن عن آيفون 14. وقد تشهد السلسلة الجديدة فعلاً تغييرات كبرى وتصميم جديد. ووفقاً لبلومبيرغ، ربما تدل الفروقات الطفيفة بين آيفون 12 و13 على أن مهندسي أبل كانوا مشغولين معظم الوقت في العمل على آيفون 14، لذلك لم تتسن لهم فرصة كبرى لإحداث تغييرات هذا العام، فاقتصر الأمر على بعض التحسينات فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تقدّم جهازًا لوحيًا فريدًا وأكثر أمانًا للأطفال HUAWEI MatePad T Kids Edition

الرياض – سفاري نت أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية عن قرب إطلاق جهاز …