بالصور .. معالم سياحية جديرة بالزيارة في مدينة الباحة

سفاري نت – متابعات

تعد الباحة من أهم مدن السعودية السياحية، فهي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وجمالها الأخاذ، وجبالها الشاهقة، وأوديتها، وغاباتها الخضراء.
تقع الباحة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بين أبها، والطائف، وتعد من أهم مصايف السعودية، حيث تضم العديد من مناطق الجذب السياحي، كالمتنزهات والقرى القديمة، والمدرجات الزراعية، والشلالات المتدفقة، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية، وهناك المرافق السياحية الحديثة، من منتجعات، ومقاهٍ، ومطاعم. في الآتي، أجمل المناطق السياحية في الباحة نقلا عن موقع سيددتي نت.

متنزه غابة رغدان

يعد متنزه غابة رغدان من أهم وجهات السياحة في السعودية عامة، وفي الباحة بشكل خاص. يمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة، وذلك بفضل موقعه الجغرافي المتميز، أعلى قمة غابة رغدان، حيث تتناغم كلٌّ من الطبيعة الخضراء، والصحراوية المتمثلة في قمم الجبال المحيطة؛ وتشكلان معاً لوحة طبيعية خلابة.
يوفر متنزه غابة رغدان لرواده كافة المستلزمات التي تجعلهم يقضون أمتع الأوقات، حيث يضم 50 فيلّا، مجهزة بخدمات فندقية، كما يوفر متنزه غابة رغدان كافة أنشطة التخييم الممتعة، وسط أجواء آمنة تماماً.


قرية ذي عين الأثرية


تعد من أهم معالم الباحة السياحية البارزة، سُميّت على اسم نبع المياه الدائم الذي يتدفق باستمرار من الجبال القريبة للقرية، خاصة أن القرية تتمتع بتحصين دفاعي طبيعي؛ فهي محاطة بالجبال من ثلاث جهات.
تقع قرية ذي عين الأثرية أعلى قمة جبلية، على بُعد 24 كم، جنوب غرب مدينة الباحة، وتتألف من 312 منزلاً، ومسجد. تمتاز منازلها بتشابهها من حيث التخطيط، حيث تتألف جميعها من عدة طوابق، ومبنية من الحجارة المصقولة.

غابة الزرايب


تمثل لوحة فنية طبيعية جذابة، فهي تتمتع بمساحات خضراء واسعة، وأشجار عالية كثيفة ذات جمال خلاب لمُحبي الطبيعية. فهي من أجمل أماكن السياحة في الباحة السعودية.
ويتوفر في هذه الغابة جميع المرافق الخدمية، من مناطق مُخصصة للجلوس، ذات مظلات للحماية من أشعة الشمس الحارة، للاستمتاع بجلسة هادئة في الهواء الطلق. وبها أيضاً إضاءة ليلية، للتمتع بالسهر مع العائلة.

متنزه القمع


متنزه القمع، هو أكبر غابات مدينة الباحة، ويتميز بوجود سد مغمور بالمياه وسط الغابة. وينتشر على ضفافه أشجار العرعر النادر والطلح الرائعة، لتصنع لوحة فنية إبداعية جميلة، تنال إعجاب الزائرين. كما يوجد به العربات المعلقة “التليفريك”، الذي يقصده السياح دائماً؛ للتعرف على هذه المنطقة واستكشافها.
ويوجد بمتنزه القمع، كافة الخدمات اللازمة للزوار، كالجلسات المُظللة ومناطق مُخصصة للألعاب، تصل إلى سبعة مواقع ترفيهية. وكذلك دورات للمياه والمطاعم والمقاهي العديدة، مما يضمن للزوار قضاء وقت مميز، والتمتع بكل الخدمات المُتاحة.

حديقة غابة خيره


تفتح غابة خيره بابها لعشاق الطبيعة، حيث المناظر الخلابة، من مساحات خضراء شاسعة، وشلالات متدفقة، وبرك المياه المحاطة بالتشكيلات الصخرية.
لو كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في الباحة فاجعل حديقة غابة خيره على رأس قائمة اختياراتك، فهي مجهزة بكافة المرافق الخدمية، من استراحات، ودورات مياه، وأماكن للجلوس، ومسارات للرياضة، و3 مواقع لألعاب الأطفال.

حديقة الأمير حسام


واحدة من أكثر الأماكن السياحية الشهيرة للعوائل في الباحة؛ لما تعج به من مساحات خضراء، ونوافير، وبحيرات صناعية، وشلالات طبيعية.
تقع حديقة الأمير حسام وسط مدينة الباحة، وتمنح الزوار أجمل إطلالة على المدينة، فهي منتجع سياحي يمتد على مساحة 150 ألف م2، وبها العديد من المرافق الخدمية، منها مسرح، ونافورة تفاعلية، وبحيرة صناعية، وشلالات، وأكشاك، وعدد من المحلات التجارية، ومناطق لألعاب الأطفال، وممر للرياضة، وركوب الدراجات، ومصلَى للرجال، والسيدات، وعربة قطار سعة 55 فرداً، وموقف سيارات سعة 500 سيارة.

متنزه جبل شدا الأعلى

يقع هذا المتنزه جنوب غرب مدينة الباحة، أعلى جبل شدا، البالغ ارتفاعه نحو 2200 مترٍ، فوق سطح البحر، الواقع ما بين مدينتي قلوة، والمخواة.
يعتبر متنزه جبل شدا الأعلى من أجمل الأماكن السياحية في الباحة لما يزخر به من مسطحات خضراء، وكافة أنواع الأشجار والنخيل، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات البرية، منها ما هو معرضٌ للانقراض، مثل النمر العربي.

متحف الباحة


يعكس متحف الباحة الصورة التاريخية، والتراثية للمنطقة، ويقع في منطقة الباحة، وبالقرب من منتزه رغدان. ويعد من أهم وجهات السياحة في الباحة ويتألف من 4 قاعات، تضم قطعاً أثرية، تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والعصور الإسلامية، والتاريخ الحديث، وبالإضافة إلى بعض المقتنيات، الخاصة بتراث المنطقة البيئي، والطبيعي، وكذلك متعلقات خاصة بالحياة اليومية.
متحف الباحة يفتح أبوابه للزوار، خلال الفترة الصباحية، الممتدة من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، والفترة المسائية، تبدأ من الساعة الرابعة عصراً، حتى التاسعة مساءً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار تذاكر موسم الرياض 2021

سفاري نت – متابعات بدأت فعاليات موسم الرياض 2021، في المملكة العربية السعودية، مساء أمس …