أهم النصائح لضمان سلامة الأطفال في رحلات السفاري

سفاري نت – متابعات

يستمتع الأطفال برحلات السفاري برفقة العائلة، إلا أنه من الضروري إتباع عدد من النصائح والخطوات البسيطة للحفاظ على سلامة وأمن الأطفال طوال الرحلة السياحية، علماً أن افريقيا تتصدر قائمة أماكن رحلات السفاري الشهيرة في العالم نقلا عن موقع سيدتي نت.

العمر المناسب

قبل النطلاق في رحلة سفاري، من الضروري التفكير بأعمار الأطفال، علماً أن العديد من المخيمات والنزل لا تستقبل الأطفال دون سن 8 سنوات، ومع ذلك هناك عدد من العقارات الملائمة للأطفال والمجهزة تجهيزاً جيداً لحماية الأطفال.
من الضروري أن يفكر الآباء فيما يجب فعله مع الأطفال الصغار خلال الرحلة، وكيفية التعامل مع الرحلات الجوية، والرحلات الطويلة، والاستيقاظ في الصباح الباكر، كما أنه ينصح بضرورة إبقاء رحلات السفاري قصيرة من 4 إلى 5 أيام.

التطعيم والتحصين

لكل بلد في إفريقيا مطالبها الخاصة بالتلقيح لتسجيل السلامة الصحية، ومعرفة الاحتياطات الطبية الموصي بها، وذلك لأن هناك الكثير من الأمراض التي تنتشر بهذه الدول كالملاريا، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للطفل والعائلة بأكملها.
كما أنه ينصح بضرورة التأكد من أن التطعيمات الخاصة بالمسافر وعائلته محدثة، فضاًا عن استشارة الطبيب قبل أي رحلة بوقت كافِ، بالإضافة إلى التأكد والبحث المستمر قبل الرحلة عن الأمراض المنتشرة في البلد.

الحماية من البعوض

البعوض من أخطر الكائنات في إفريقيا، لذا يجب اختيار أماكن الإقامة التي تحتوي على الناموسيات فوق الأسرة أو الخيام المقاومة للبعوض.

حماية الأطفال من الشمس

أشعة الشمس تكون قوية جداً في الدول التي تتوفر بداخلها رحلات السفاري كإفريقيا، وبما أن العائلة ستقضي وقتاً طويلاً في الهواء الطلق، فمن الضروري حماية الطفل بواسطة واقي الشمس سواء كريمات أو بخاخات للأطفال الأصغر سناً.
وينصح بضرورة ارتداء القبعات، ذات الحواف العريضة والضيقة مع ربطة عنق الذقن حتى لا يتم فقدانها من المركبات أو القوارب، مع ضرورة توفير النظارات الشمسية عالية الجودة.
يعتبر الجفاف أيضاً خطراً في البلدان الحارة، لذا يفضل شرب كم وافر من الماء.

الاحتراس من الحيوانات في الأدغال

رحلات السفاري في الحياة البرية تكون سبباً في مقابلة الحيوانات والتي يكون بعضها مفترساً، لذا عند مقابلة الحيوانات من الضروري الحفاظ على الهدوء وعدم الركض والعودة إلى الاتجاه مرة أخرى من دون الشعور بالخوف، ومن الضروري حماية الطفل لعدم التعرض لمثل هذا الموقف بمفردهم.

الحذر من الأنهار والبحيرات

يفضل عدم السماح للأطفال بالسباحة أو اللعب بالقرب من الأنهار أو البحيرات، علماً أن بعضها تحتوي على الكائنات المفترسة كالتماسيح وأفراس النهر الخطيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز المعتقدات الخاطئة حول السفر بالطائرة

سفاري نت – متابعات يقتنع البعض بالكثير من المعتقدات الخاطئة بشأن السفر الطائرة، لذا نسلط الضوء …