موسم الرياض 2 يضم منطقة فيا الرياض إلى مناطقه

سفاري نت – متابعات

تتحضر العاصمة السعودية لانطلاق “موسم الرياض 2” في الـ 20 من شهر أكتوبر الجاري تحت شعار “تخيل أكثر”، الذي يستمر لأكثر من 5 أشهر، في 14 منطقة، على مساحة تقدر بـ 5.4 مليون متر مربع.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه بأنه سيتم إطلاق أول منطقة في 21 أكتوبر، ليتوالى بعدها إطلاق بقية المناطق بشكل متتالٍ إلى ختام الموسم في نهاية شهر مارس المقبل 2022.

كما كشفت الهيئة عن إطلاقها منطقة جديدة ضمن مناطق الموسم الـ 14، بحيث تعد المنطقة المستدامة الثانية بعد البوليفارد رياض سيتي، وتم تجهيزها لتكون وجهة لمن يبحث على الرفاهية والمتعة وقضاء أوقات رائعة، وتضم 23 متجراً لبراندات عالمية، و 15 مطعماً عالمياً ومقهى، وسينما خاصة بـ 7 شاشات، وفندق 5 نجوم بطاقة استيعابية تصل لـ 100 غرفة.

ويضم “موسم الرياض 2” 14 منطقة للترفيه خلال هذا الموسم، وأكثر من 7500 فعالية، و10 معارض عالمية، و350 عرضاً مسرحياً عربياً وعالمياً، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتين كرة قدم عالمية.

كما أكدت الهيئة على تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة “موسم الرياض 2″ بفارق أقل يصل إلى 40% عن المنطقة وباقي دول العالم، إضافة إلى وجود 4 مناطق مجانية الدخول”.

وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لفتت الهيئة إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل وسيتم الإشراف والالتزام بإجراءات والبروتوكولات الوقائية والصحية المقررة من وزارة الصحة والجهات الأمنية، مع الاستعداد لما سيستجد من توجيهات وقائية وإجراءات احترازية جديدة.

أما الأطفال ممَنْ دون الـ 12 عاماً الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لـ ” كوفيد – 19″، فقد بيّنت الهيئة بأنه سيُسمح لهم بمرافقة أسرهم لحضور فعاليات الموسم، مع التشديد على الالتزام بتوجيهات وتعليمات وزارة الصحة في هذا الخصوص.

واستعرضت الهيئة إنجازات هيئة الترفيه حتى الآن، لافتة إلى “تجاوز عدد الشركات المشاركة والمنظمة في المواسم والفعاليات 2300 شركة، والفعاليات 2500 فعالية، كما تجاوز عدد الزوار 75 مليون زائر، فيما بلغ عدد التراخيص 4400 ترخيص، وعدد الوظائف المباشرة 100 ألف وظيفة، وأخيراً بلغ عدد المتدربين 100 ألف متدرب”، مشيرة إلى “وجود 9 أنواع مختلفة من التراخيص، و6 برامج متنوعة لتطوير الكوادر البشرية، وإتاحة حلول تمويلية لتحفيز الاستثمار”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العالم يستعد لمفاجآت ديسمبر ب”أجمل شتاء” في الإمارات

سفاري نت – متابعات عقد مجلس الإمارات للسياحة اجتماعه الرابع لعام 2021، برئاسة الدكتور أحمد …