بالصور .. أجمل 5 معالم سياحية في اندونيسيا بعد فتح أبوابها

سفاري نت – متابعات

حان الوقت لإعادة زيارة جزر بالي وغيرها من الأماكن الرائعة في إندونيسيا، بعد أن أعلنت فتح أبوابها للكثير من البلاد، وعلى رأسها دولة الإمارات، بعد أزمة كورونا نقلا عن موقع الرؤية.

ويمكن للمسافرين من هذه الدول زيارة إندونيسيا طالما أنهم يتبعون الإجراءات اللازمة قبل الوصول وعند الوصول، ويجب تطعيم المسافرين المؤهلين بالكامل بلقاح ثانٍ يتم أخذه قبل 14 يوماً على الأقل من السفر إلى إندونيسيا، ومن المهم أن يكون لديهم تأمين لعلاج كوفيد-19 بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار أمريكي، مع دفع تكاليف إقامتهم خلال فترة الحجر الصحي لمدة 5 أيام، بحسب ما أوضحه وزير الشؤون البحرية والاستثمار في البلاد، لوهوت بنسار بانجايتان، في أحد المؤتمرات الصحفية.

5 أماكن لا تفوّت زيارتها في إندونيسيا

جزر بالي

جزر بالي هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا، تتميز بطبيعتها الخلابة، والتنوّع الرائع بين الغابات والشواطئ الرملية، ووجود العديد من المنتجعات السياحية التي تناسب كل الطبقات.

من أفضل شواطئ بالي هو شاطئ كوتا حيث يتميز برماله الناعمة والأمواج العالية التي تجذب محبي ركوب الأمواج، وكذلك شاطئ جيمباران الذي يمنحك إطلالات رائعة على المحيط الهندي، كما أن الشاطئ مُجهز بالشموع والأجواء الرومانسية التي تناسب الأزواج الجدد.

عند زيارتك جزر بالي لا تفوّت زيارة شلال جت جت الذي يقع شمال جزيرة بالي، لمظهر طبيعي خلاب وسط الغابات الاستوائية، ولمحبي الطبيعة والحيوانات البرية يمكنك الذهاب إلى حديقة سفاري بالي التي تضم حيوانات من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن غابة أوبود للقرود Ubud Monkey Forest التي تعتبر مَعلم شهير يضم أكثر من نحو 700 نوع من القرود داخل محمية طبيعية.

جاكرتا

جاكرتا من المناطق السياحية المهمة في إندونيسيا، تضم العديد من المعالم المميزة للبلاد، وتعتبر من المناطق المميزة للعائلات بشكل خاص، حيث تضم العديد من المناطق التي تناسب الصغار والكبار على غرار حديقة أنشول الترفيهية، ومتنزه تامان ميني إندونيسيا انداه الذي يضم مجموعة مُصغرة من أشهر معالم الدولة، فضلاً عن سي وورلد جاكرتا، وهو عبارة عن حوض أسماك كبير يضم مجموعة من الكائنات البحرية التي سيستمتع أطفالك بمشاهدتها.

كما ننصحك بزيارة بحيرة سيتو باباكان، لتستمتع بجولة رائعة بالقوارب وسط أشجار المانغو والفواكه الاستوائية الأخرى، وللتعرف على تاريخ البلاد لا تنسَ زيارة المتحف الوطني في جاكرتا لمشاهدة الآثار والتاريخ.

باندونق

أكثر ما يميز مدينة باندونق الإندونيسية، أنها تضم أماكن سياحية وعلاجية هامة، حيث توجد ينابيع كبريتية حارة، وكذلك مزارع الشاي والفراولة الخلابة، وهذا يعني أنك على موعد لتناول الطعام المحلي الرائع.

عند زيارة باندونق يمكنك المرور بمنطقة تشياتر، وهي عبارة عن ينابيع كبريتية، تضم مجموعة من المنتجعات من أجل السياحة العلاجية، مُجهزة بالمطاعم والمسابح والألعاب، أما لمحبي المغامرات، فستكون بحيرة كاواه بوتيه هي الخيار الأنسب لك، فهي عبارة عن فوهة لبركان باتوها، والتي تتميز بطبيعتها النادرة التي تتغير مع الألوان.

كما يمكنك التخييم في مدينة باندونق تحديداً في متنزه رانشا اوباس، وسط الغابات والنباتات والحيوانات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وسط الأصدقاء.

بونشاك

أجواء الرفاهية والفخامة توفرها لك بونشاك بكل بساطة، حيث توجد فيها منتجعات سياحية فخمة، تتيح لزوارها أقصى استمتاع، كما يوجد بها بالطبع العديد من الحدائق والمناطق الطبيعية الخلابة، مثل حديقة سفاري بونشاك لمشاهدة الحيوانات المختلفة، وحديقة العطلات تامان ماتاهاري التي تضم العديد من الألعاب الترفيهية الفخمة، إضافة إلى حديقة الفواكه التي تُعّرفك على أفضل الأنواع التي تزرعها إندونيسيا.

لومبوك

جزيرة لومبوك هي ملاذ الباحثين عن الهدوء والطبيعة الخلابة، حيث الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء، والشلالات الطبيعية، فمن المعروف عن هذه الجزيرة أنها واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في لومبوك.

ومن المعالم المهمة في لومبوك هي جزر جيلي، وهي عبارة عن 3 جزر رائعة تتميز بهدوئها الشديد، فضلاً عن جبل رينجاني Mount Rinjani lombok ثاني أعلى قمة جبلية في اندونيسيا بعد جبل كرينيسي في سومطرة، حيث يمكنك القيام برحلات الهايكينج والاستمتاع بتلك المناظر الخلابة، وبالطبع، لا تنس زيارة الشاطئ الوردي في لومبوك، إذ يعتبر من واحداً من ضمن 7 فقط للشواطئ الوردية على مستوى العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 16 مدينة سياحية في أوروبا خلال 2022

سفاري نت – متابعات أعلنت مجلة “تايم أوت” الرائدة بمجال السياحة عن قائمتها لأفضل مجموعة …