بالصور .. أفضل الأماكن السياحية الشتوية في الإمارات

سفاير نت – متابعات

الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكثر الدول جاذبية في العالم، حيث تشتهر هذه الدولة بهندستها المعمارية الرائعة، وتعرف بالتأكيد كيف تذهلك بروعتها، كما تشتهر أيضا بمعالمها السياحية الرائعة ومناطق الجذب المتنوعة، ومع انخفاض درجات الحرارة، إليك أفضل أماكن الإمارات في الشتاء نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أفضل أماكن الإمارات في الشتاء

كثبان أبو ظبي الأحفورية

لست بحاجة إلى أن تكون من محبي الآثار التاريخية أو الماضي للتخطيط لرحلة إلى هناك، حيث تقع هذه العجائب الطبيعية في الوثبة، وهي عبارة عن عجائب طبيعية مصنوعة من الرمال التي اجتاحتها الرياح والتي تصلبت بمرور الوقت.

سد حتا، دبي

سقع حتا على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من دبي وهو المكان المثالي لسائقي الدراجات الجبلية والمغامرين ومحبي الطبيعة، ف من ركوب الدراجات إلى السير لمسافات طويلة، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حتا.

تجعل درجات الحرارة الأكثر برودة وأنشطة المغامرة وخيارات الإقامة والمناظر الخلابة هذا المكان واحدا من أجمل الأماكن عندما تكون في الإمارات العربية المتحدة. إلى جانب ذلك، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا؛ من استئجار زورقًا كاياك أو قاربًا تجديفًا على طول البحيرة ذات اللون الفيروزي.

إذا كنت ترغب في استكشاف التلال والوديان في حتا، انضم إلى إحدى المجموعات العديدة وتوجه لركوب الدراجات في الجبال، واستمتع بالمحيط الخصب والمناظر الخلابة.

سد الرفيصة بخور فكان

سيأخذك منعطف صغير من طريق الشارقة-خورفكان السريع إلى مكان خلاب حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة خاصة. احمل مستلزمات النزهة واستمتع بيوم ممتع مع أصدقائك وعائلتك، إلى جانب ذلك، هناك بط يمكنك إطعامه، مما يجعل من المكان متعة كبيرة للصغار.

جبل جيس، رأس الخيمة

يعد جبل جيس أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وهو جزء من جبال الحجر التي تشكلت قبل 70 عامًا في الجزء الشرقي من رأس الخيمة وسلطنة عمان.

ترتفع هذه القمة على ارتفاع 1934 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتشتهر بمناظرها الخلابة ومغامراتها المثيرة وغير ذلك الكثير. وأفضل شيء في جبل جيس هو أن الطقس هنا دائمًا أكثر متعة من مستوى سطح البحر.

يوجد أيضًا مسار للمشي لمسافات طويلة يبلغ طوله 4 كيلومترات يوفر إطلالات لا مثيل لها. يبلغ ارتفاع الجبل 1300 متر، وبمجرد وصولك إلى القمة، يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل للجبل بأكمله.

الوثبة الرطبة

يُعرف هذا المكان أيضًا باسم مدينة فلامنغو في الإمارات العربية المتحدة. إنها واحدة من مناطق الحياة البرية القليلة التي لم يزعجها الجنس البشري، وهي موطن لمئات طيور النحام، كما تعتبر الأراضي الرطبة جميلة للسير لمسافات طويلة عبر الغابات والشجيرات المناسبة.

وادي غليلة، رأس الخيمة

يقع وادي غليلة على بعد ساعتين من دبي، ويشتهر بصخور ومنحدرات أكثر حدة. يتميز الوادي بارتفاع منخفض جدًا، ولأنه قريب جدًا من الماء، فإن الرطوبة والحرارة تجعل الرحلة شاقة للغاية. وإذا كنت تخطط لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، فعليك التأكد من اصطحاب شخص قام بذلك بالفعل أو لديه خبرة كافية في الرحلات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العالم يستعد لمفاجآت ديسمبر ب”أجمل شتاء” في الإمارات

سفاري نت – متابعات عقد مجلس الإمارات للسياحة اجتماعه الرابع لعام 2021، برئاسة الدكتور أحمد …