بوابة الدرعية تعتزم افتتاح وجهة جديدة للمطاعم والمقاهي مطلع 2022 تحمل اسم “مطل البجيري”

سفاري نت – متابعات

تعتزم هيئة تطوير بوابة الدرعية، افتتاح وجهة راقية للمطاعم بداية العام القادم 2022 على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، والتي تبعد 15 دقيقة عن وسط الرياض.
وسيضم المشروع الذي يحمل اسم “مطل البجيري” أربعة مطاعم حاصلة على أعلى تصنيفات ميشلان، من بين عشرين مطعماً عالمياً، مختارة بعناية لترضي جميع رغبات الزوار من داخل المملكة وخارجها.
ويعد المشروع جزءاً مهماً من خطة هيئة تطوير بوابة الدرعية الطموحة لجعل الدرعية وجهة تاريخية وثقافية وأسلوب حياة فريد، إذ ستتميز منطقة الطعام الراقية بإطلالات مباشرة على موقع “الطريف التاريخي” المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، والرمز الفريد لتاريخ المملكة العريق.
وأفاد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو: “فخورين للغاية باستعدادنا لافتتاح أول منطقة تم تطويرها تبعاً لمشروع بوابة الدرعية في أوائل العام المقبل 2022، الأمر الذي يبين التقدم الملموس الذي أحرزناه في تطبيق رؤية 2030 الطموحة والشاملة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والتي نتشرف أن نكون من خلالها جزءاً من التحول الهائل الذي تشهده المملكة، وضمن جهودنا لتطوير مدينة الدرعية التاريخية بقالب حديث، نتطلع لاستقبال الزوار من داخل المملكة وجميع أنحاء العالم قريباً ليستمتعوا بتجربة هذه المطاعم في بيئة رائعة”.
وقال رئيس شركة الدرعية للتطوير جوناثان تيمز “من المقرر أن يصبح مطل البجيري الوجهة الأولى لتناول الطعام الفاخر في المملكة، الذي يتميز بموقعه الجذاب المطل على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي، ويسعدنا أن نرحب باثنتي عشرة علامة تجارية عالمية، منها أربعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان في الدرعية، مما سيجعل الدرعية وجهة للسياحة والزيارة على مستوى المملكة.
ولإبراز الأهمية التاريخية لمدينة الدرعية كونها مكاناً لالتقاء الحضارات، جرى تصميم منطقة المطاعم حسب الطراز المعماري وأساليب البناء النجدية التقليدية بشكل يناسب التنقل سيراً على الأقدام دون عناء، ويتوقع أن تستقبل الدرعية عند اكتمالها 27 مليون زائر سنوياً، وسيكون افتتاح “مطل البجيري” هو انطلاقة تحقيق هذا الهدف الطموح.
وتم تخطيط قائمة المطاعم بعناية لضمان تمثيل المطاعم الفاخرة للمكانة المرموقة التي تتمتع بها مدينة الدرعية، مع الأخذ بعين الاعتبار أطعمة الشرق الأوسط والأطعمة السعودية خاصة، وذلك لضمان الأصالة وتلبية رغبات الزائر المحلي والعالمي.
وسيضم مشروع تطوير الدرعية التاريخية عند اكتماله مجموعة من المناطق الثقافية والترفيهية والتجارية والفندقية والتعليمية والمؤسسية والسكنية، ومن بينها 38 فندقاً ومجموعة متنوعة من المتاحف
والمؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى أنها ستصبح قلب نابض بالأسواق التجارية المحلية والعالمية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل مطاعم دبي في الهواء الطلق

سفاري نت – متابعات تتمتع دبي بأجواء ساحرة، ومناخ رائع مع دخول فصل الشتاء، إذ …